كرة قدم

معنى النجوم على شعارات أندية كرة القدم

07 أغسطس 2017   محمود سامي
معنى النجوم على شعارات أندية كرة القدم كرة القدم

كثيراً ما نرى نجوم على شعارات الأندية الرياضية، وتكون تلك النجوم بعدد معين مثل ثلاثة نجوم أو نجمتين أو أكثر أو أقل وفي الواقع هذه النجوم توضع لأسباب عديدة، وهناك فرق كثيرة تضع تلك النجوم وتتباهى بها مثل بايرن ميونيخ ويوفنتوس ومانشستر سيتي وحتى العديد من الفرق العربية وانتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير في السنوات الأخيرة  وسوف نستعرضها اليكم في هذا المقال دلالة هذه النجوم.

ما معنى النجوم على شعارات الأندية؟

في معظم الحالات تمنح اتحادات كرة القدم في البلدان المختلفة الحق في وضع تلك النجوم على حسب عدد الدوريات التي حصل عليها هذا الفريق فمثلاً لكل 10 ألقاب دوري توضع نجمة فمثلاً فريق حصل على الدوري 35 مرة يتم وضع ثلاثة نجوم فوق شعار الفريق وعندما يصل الى 40 دوري يتم وضع النجمة الرابعة.

أما في البطولات الكبيرة مثل دوري الأبطال وكأس العالم توضع نجمة لكل بطولة فمثلاً منتخب البرازيل يضع 5 نجوم هو والمنتخب الألماني لفوزهم ببطولة كأس العالم خمس مرات.

ومع ذلك فإن الدوري الألماني له قواعد مختلفة وضعها الإتحاد الألماني لكرة القدم، وهو نجمة واحدة لثلاثة بطولات دوري ، واثنين لمن لديهم خمسة ألقاب، ثلاثة لعشرة، وبايرن ميونخ فهو حالة فريدة لأنه لديه أربعة نجوم بسبب فوزه بالدوري أكثر من 20 مرة.

إذاً فكل بطولة لها قواعدها فيما يخص وضع النجوم حتى في البلاد العربية فعلى سبيل المثال الدوري المصري يضع ثلاثة نجوم لفوزه بالدوري المصري 39 مرة، وقديماً كان نادي الزمالك بضع خمسة نجوم لفوزه ببطولة دوري أبطال افرقيا 5 مرات ولكن تمت إزالتها مؤخراً.

ولكن هل هذه النجوم إجباريه لابد من وضعها؟ في الواقع لا فهي بمثابة منحة تمنحها إتحادات كرة القدم للأندية لتشجيعها على الفوز بالبطولات.

هل كل النجوم تُشير الى بطولات فقط؟ أيضاً لا فهناك أندية تكون النجوم ضمن شعارها، فمثلاً نادي ريال مدريد يضع التاج الملكي يُشير الى انه الفريق الملكي في اسبانيا.

في نهاية المقال نرجو ان يكون قدم الإستفادة الكافية وأجاب على جميع التساؤلات فيما يخص هذا الأمر.


كرة قدم شعارات الأندية النجوم النجوم في كرة القدم معنى النجوم