بحث


7 إعتقادات خاطئة عن الأسود

هناك إعتقادات وأشياء خاطئة يعتقدها الناس عن الأسود منها أشياء لن تعتقد أنّها خاطئة إطلاقًا، فمثلًا الأسد ليس ملك الغابة وأشياء أخرى خاطئة بين معظم الناس، ونقدم لكم في هذا المقال 7 إعتقادات وأشياء خاطئة عن الأسود إليكم القائمة..

إعتقادات خاطئة عن الأسود

1- ذَكر الأسد لا يُشارك في عملية الصيد

يوجد إعتقاد شائع أن ذكر الأسد يُشارك في عملية الصيد فهذا إعتقاد خاطئ؛ لأن بالرغم من قوة الأسد الكبيرة إلا ان الإناث هي من تصطاد فريستها نظرًا لأن الإناث تتمتع بلياقة عالية عن الذكور ومرونة أكثر، بينما تتولى الذكور مسؤلية حماية الإناث من الخطر.

2- الأسد ليس ملك الغابة

الأسد ليس ملك الغابة لأنّ بكل بساطة الأسد لا يعيش في الغابة، فالأسود تعيش في السهول المفتوحة ذو الأعشاب القصيرة ومن الصحيح أن يُطلق عليه ملك السهول وليس ملك الغابة كما يُشاع.

3- الأسود تأكل من صيد الآخرين

الأسود لصة من الدرجة الأولى فهي تسرق دائمًا طرائد الضباع، والفهود، كما تأكل من جيف الحيوانات كلما سنحت لها الفرصة خاصة في مواسم الجفاف.

4- لا يوجد أسد أسود اللون

بخلاف الأسد العادى فيوجد نوع آخر من الأسود هو الأسد الأبيض، بينما لا يوجد في الطبيعة أسود لديها اللون الأسود.

5- الأسود والنمور لا يلتقون إطلاقًا في الطبيعة

بعكس ما كثير من الناس يظن فالأسود والنمور لا يتلاقون إطلاقًا في الطبيعة، إذ تعيش الأسود في قارة أفرقيا بينما تعيش النمور في قارة أسيا.

6- أشبال الأسود غير قابلة للمساس

تتمتع الأسود باحد أكبر المعدلات فيما يتعلق بفقدان أشبالها إذ ينجو فقط شبل واحد من بين ثلاثة أشبال بسبب قتلها من قبل الضباع والجاموس البري وغيرها من الحيوانات الأخرى.

7- الأسد ليس أكثر الحيوانات مهابة

لا تبادر الحيوانات بالهروب حينما يروا أسد يتجول في الجوار نظراً لأن الأسد لا يتمتع بسرعة ومهارة ومرونة الإناث.



مقالات قد تُعجبك

الأسواد إعتقادات خاطئة عن الأسود أسد
تعليق عن طريق الفيس بوك