بحث


معاني شعارات أشهر الشركات العالمية

هناك العديد من الشركات التي تُريد توصيل معنى مُعَّين من خلال الشعار الخاص بها، وبصفة عامة فإن شعار أي شركة هو ما يُعبر عنها وتستطيع تحديد تخصص الشركة من خلاله بل وأيضًا تستطيع تحديد مدى إبداع تلك الشركة.

قبل أنّ نبدأ في استعراض معاني شعارات الشركات العالمية دعونا نعرف أن الشعار هو الصورة البصرية للشركة ولا يُمكن لأي شركة استخدام شعار شركة اخرى، وتصرف العديد من الشركات الملايين بل المليارات للترويج إلى شعاراتها.

معنى شعار شركة أبل (التفاحة)

هُناك العديد من الشائعات التي اثيرت حول معنى شعار شركة أبل الأمريكية، فالبعض قال بأنها تفاحة آدم، والبعض الآخر قال بأنها تفاحة إسحاق نيوتن (مع العلم أنه لا يوجد تفاحة سقطت على رأس نيوتن)، وغيرها من الشائعات حول شعار تلك الشركة.

في البداية يجب أن تعلم أن شركة أبل لم يكن شعارها في البداية هو التفاحة ولكن تم تغيره بعد ذلك ليُصبح بالشكل الذي هو عليه الآن، وفي الحقيقة فمصمم الشعار "روب جانوف" قال أنّه اختار التفاحة نظرًا لأسم الشركة وجعلها مقضومة أو مفتوحة من الجانب بسبب عدم الخلط بينها وبين الكرز.

وأضاف أن بالصدفة وجد أن قضمة باللغة الأنجليزية تُسمى "Bite" وهي ما تُشبه كلمة "Byte" وهي وحدة المعلومات الخاصة بالحواسيب.

معنى شعار شركة بيتس

معنى شعار شركة بيتس

شركة بيتس أو Beats Electronics LLC أو Beats by Dr. Dre أو ما يحلو لك أن تسميها هي شركة تابعة لشركة أبل، تقوم بإنتاج المنتجات الصوتية، ويقع مقر الشركة الرئيسي في كولفر سيتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

وكما نعرف فشعار الشركة عبارة عن حرف b وهو أو حرف من اسم الشركة ولكنه يحمل دلالة اخرى أيضًا حيث أنه يرمز إلى رأس شخص يضع سماعات علي أذنيه.

معنى شعار شركة هيونداي

معنى شعار شركة هيونداي

شركة هيونداي أو هيونداي موتور هي فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وهي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا.

ويظن الكثيرين أن شعار الشركة يرمز إلى حرف H أو حرف من الشركة، ربما يكون هذا صحيحًا ولكنه يحمل دلالة أخرى أيضًا حيث أنه عبارة عن رسم لشخصين يتصافحان ( الأول هو العميل و الثاني هو ممثل الشركة أو البائع).

معنى شعار شركة BMW

معنى شعار شركة BMW

BMW شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية.وتمتلك شركتي رولز رويس وميني، وتعد الشركة من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

ومعنى شعار الشركة هو عبارة عن دائرة يعلوها أحرف الشركة BMW ويتوسطها دائرة في المنتصف، ويظن الكثيريين أن هذه عبارة عن مروحة طائرة لأن الشركة كان لها تاريخ في صنع الطائرات قديمًا أثناء الحرب العالمية، ولكنها توقفت.

والحقيقة أن اللون الأزرق و الأبيض هما ألوان "جمهورية بافاريا" وهي إحدى ولايات ألمانيا وأكبر مدنها هي مدينة ميونخ و هي المقر الأصلي للشركة.

معنى شعار شركة أودي للسيارات

معنى شعار شركة أودي للسيارات

شركة أودي هي إحدى الشركات الألمانية التي تنتج سيارات فاخرة تحت اسم أودي، تلفظ aʊdi وهي جزء من مجموعة فولكس واجن، وجاء الاسم أودي من الترجمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش، وهي تنعني بالألمانية "استمع".

شعار شركة أودي عبارة عن 4 دوائر متصلة ببعضها، الأربع دوائر ترمز للأربع شركات اللذين قاموا بإنشاء الشركة في عام 1932.

معنى شعار شركة أمازون

معنى شعار شركة أمازون

شركة أمازون هي موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن، وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

ويعتبر شعار أمازون من أفضل الشعارات من حيث الفكرة والتصميم فالسهم البرتقالي المنحني يُعطي شكل إبتسامة كما أن السهم الموضود في الشعار على شكل ابتسامة يُشير من حرف الـ A إلى حرف الـ Z وهو ما يُعطي طابع للمستخدم أنّ الشركة تبيع جميع المنتجات من الألف إلى الياء From A to Z.

معنى شعار شركة سوني فايو

معنى شعار شركة سوني فايو

فايو هي شركة أنشأتها شركة سوني في عام 2006 بخطوط فنية تدعى سونى ستايل sony style وكان الاسم اختصارا لـ Video Audio Integrated Operation تم تغيير المعنى للاسم في مطلع 2008 في الذكرى السنوية العاشرة إلى Visual Audio Intelligence Organiser.

ويأتي تصميم شعار الشركة في الحرفين ال IO الموجودين في نهاية الشعار على شكل 1 & 0 وفي لغة الكمبيوتر الرقمين 1و 0 يرمزان إلى لغة البرمجة الأساسية للكمبيوتر.

معنى شعار شركة أديداس

شركة أديداس هي شركة ملابس رياضية مقرها ألمانيا، تعد جزء من مجموعة أديداس التي تتألف من شركة ريبوك للملابس الرياضية وشركة تايلور ماد أديداس جولف وشركة روكبورت تايلور ميد - أديداسريبوك شركة محدودة الاسهم.

صحيح أن شعار أديداس تغير عبر الزمن، ولكنه دائمًا كان يتكون من ثلاثة خطوط متوازية، و في الشعار الأخير للشركة الثلاثة خطوط المائلة تُعَّبر عن جبل أو مثلث، وهو ما يُعطي دلالة عن التحديات التي يجب أن يتخطاها كل شخص رياضي في طريق الوصول إلى هدفه.



مقالات قد تُعجبك

معاني شعارات الشركات معاني شعارات شعارات
تعليق عن طريق الفيس بوك