بحث


فوائد الشوكولاتة للمرأة الحامل وللجنين

يوجد العديد من الفوائد للشوكولاتة بالنسبة للمرأة الحامل وللجنين أيضًا لإحتوائها على عدة عناصر مُفيدة، كما أشارت بعض الدراسات إلى فوائد الشوكولاتة في تحسين الحالة المزاجية بالنسبة للأم وللجنين بسبب مادة الثيوبرومين، ونقدم لكم في هذا المقال 7 فوائد للشوكولاتة للمرأة الحامل وللجنين.

7 فوائد للشوكولاتة للمرأة الحامل وللجنين

أولًا: الشوكولاتة تُحَسن الحالة المزاجية

الشوكولاته غنية بمركبات كميائية تحفز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين المضاد للإكتئاب، ويُسمى هذا الهرمون بهرمون السعادة وهو ما يُحسن الحالة المزاجية للأم وللجنين أيضًا .

ثانيًا: منع تصلب وانسداد الشرايين

تساعد الشوكولاتة وبالأخص الشوكولاتة الداكنة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتعمل على منع تصلب الشرايين لأنها تعمل على تمدد الأوعية الدموية مما يساعد على وقاية القلب من العديد من الأمراض المُحتملة .

ثالثًا: مزاج الجنين

في دراسة حديثة أقيمت كشفت أن الأمهات الاتي أكن الشيكولاتة يوميًا بالأمهات الاتي تجنبن الحلويات بالكامل أثناء فترة الحمل وجد الباحثون أنّ الأطفال الرضع الذين أكلت أمهاتهم الشيكولاتة كانوا أقل إحباطًا وأقل خوفًا.

رابعًا: الشوكولاتة تمنع التشنج الحملى

إذا كنتى تشتهين الشيكولاتة أثناء حملك فمن المحتمل أنّ يكون طفلك أسعد وينخفض لديك خطر الإصابة بالتشنج الحملي بسبب هرمون السعادة الذي ذكرناه في الأعلى.

خامسًا: الشوكولاتة تُساعد على نمو عظام طفلك

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكالسيوم الذي يُساعد في نمو عظام طفلك بصورة صحيحة، مما يجعل طفلك ذو بنية قوية وصحية.

سادسًا: الشوكولاتة تساعد في بناء الألياف الغذائية لطفلك

تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا غنيًا جداً بمضادات الأكسدة التي تعادل الشوارد الحرة التي تسبب موت الخلايا، والتي تساعد في بناء الألياف الغذائية لطفلك.

سابعا: الشوكولاتة تحميك من خطر الولادة المُبكرة

تعمل الشوكولاتة على حماية الأم من خطر الولادة المبكرة فوفقًا لدراسة أُجريت في جامعة بيل أن تناول القليل من الشوكولاته بإنتظام أثناء فترة الحمل يُساعد في منع المضاعفات الخطيرة للولادة المبكرة، كما أن الأمهات اللواتي يتناولن الشوكولاته أقل عرضه للإصابة بتسمم الحمل الذي يودي بحياة ألاف الأجنة سنويًا.



مقالات قد تُعجبك

الشوكولاتة المرأة الحامل الجنين
تعليق عن طريق الفيس بوك