بحث


طرائف وحقائق من أول بطولة كأس عالم لكرة القدم عام 1930

تعد بطولة كأس العالم هى البطولة العالمية الأهم حالياً لجميع المنتخبات فحلم أى لاعب كرة قدم أن يمثل منتخب بلده فى هذه البطولة العريقة التى بدأت فى عام 1930 ولكن فى أول بطولة كأس عالم لم يكن تعلم إتحادات كرة القدم بأن البطولة ستصبح أهم بطولة عالمية ومن يحصل عليها يكتب أسمه بسطور من ذهب فى التاريخ لذلك حدثت بعض الطرئف نستعرضها إليكم.

طرائف وحقائق من أول بطولة كأس عالم

البطولة الوحيدة التى أُقيمت بدون تصفيات تمهيدية

فقد كانت دعوة الأروجواى مفتوحة لجميع البلاد التى لديها عضوية فى الإتحاد الدولى لكرة القدم فى ذلك الوقت ومع ذلك لم تشترك سوى أثنى عشر دولة بالإضافة للبلد المضيف.

كل دول أوروبا لم تشارك فى البطولة

لم تلب أى دولة من أوروبا دعوة البلد المضيف مما دفع دول أمريكا الاتينية أن تهدد بالإنسحاب من الإتحاد الدولى لكرة القدم مما دفع ملك رومانيا الملك كارول بالموافقة على المشاركة فى البطولة وأعطى الاعبين أجازة ثلاثة شهور بمرتب كامل فقد كانت الرحلة تستغرق ثلاثة أسابيع من أوروبا إلى أوروجواى.

أول لاعب يطرد من معسكر منتخب فى كأس العالم

كان أنطونيو مازالى أول حارس يطرد من معسكر فقريق في تاريخ بطولات كأس العالم وقد كان أنطونيو حارس مرمى فريق أوروجواى و أعظم حارس مرمى فى أمريكا الاتيتية وقد طردة مدرب الفريق عندما أُمسك به وهو يتسلل ليلاً للهروب من معسكر الفريق لزيارة أقاربه.

أول لاعب يطرد فى تاريخ كأس العالم

يعتبر الاعب دى لاس كاسياس الظهير الأيمن وكابتن فريق بيرو أول لاعب يطرد فى تاريخ كأس العالم بسبب التدخل العنيف على المنافس وسلوكة العدوانى وبذلك فقد دخل هذا الاعب التاريخ من الباب الخلفى.



مقالات قد تُعجبك

كأس العالم طرائف كأس العالم
تعليق عن طريق الفيس بوك