بحث


أصل تسميات الماركات العالمية

الكثير من الماركات العالمية حفرت اسمها من ذهب حيث يردد الجميع اسمها يوميًا تقريبًا حتى أصبح هذا الأسم بمثابة اسلوب حياة وجزء من يومنا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أصل تسميات أشهر الماركات العالمية.

أصل تسميات الماركات العالمية

أصل تسمية شركة بيبسي pepsi

أتت من اسم إنزيم الببسين الذي يساعد على الهضم وذلك لأنه في البداية كانت تحتوي على هذا الإنزيم، وكانت البيبسي تستعمل كدواء مساعد في عملية الهضم.

أصل تسمية شركة كوكاكولا Coca Cola

تم أخذ الاسم من أوراق الكوكا ومكسرات الـ كولا المستخدمة فى المكونات الأصلية.

أصل تسمية شركة فودافون vodafone

شركة الإتصالات العالمية وهي مزيج من ثلاث كلمات هما كلمة Voice أي الصوت و كلمة Data وهي البيانات وكلمة Telefone وهي الهاتف وتم مزجهم ليصبح الناتج هو كلمة فودافون.

أصل تسمية شركة فيرجن virgin

عندما قرر مؤسس شركة فيرجن ريتشارد برانسون أن يؤسس شركته وكان في حيرة في أختيار إسم الشركة وكان هناك فتاة من ضمن العاملات معه شاهدته في هذه الحيرة فعرضت عليه هذه الكلمة فيرجن أي عذراء أي لم يسبق لها الزواج فضحك ريتشارد ولكنها فسرت إختيارها للأسم أنهم فيرجن في الأعمال ومجال التجارة أي لم يسبق لهم أي خبرة في مجال التجارة والأعمال وعجبه تفسيرها فأطلق على الشركة أسم فيرجن.

أصل تسمية شركة Volkswagen

العملاق الألماني للسيارات التي أمر هتلر بتطويرها وتكون بسعر إقتصادي آن ذاك للشعب الألماني واصل الكلمة هي ألمانية وتعني سيارة الشعب، volk يعني شعب وكلمة wagen تعني سيارة.

أصل تسمية شركة ريبوك  Reebok

ريبوك هي شركة تابعة لشركة الملابس الرياضية أديداس الألمانية، وجائت تسميتها لكلمة إفريقية أساسها Rhebok وهو نوع من أنواع البقر الوحشي الإفريقي.

أصل تسمية شركة سيجا SEGA

الشركة اليابانية لألعاب الفيديو وأصل تسميتها يأتي من اختصار Service Games of Japan بمعنى خدمات ألعاب اليابان.

أصل تسمية شركة شارب SHARP

شركة الألكترونيات اليابانية العالمية وتأتي تسميتها لإسم الشركة الأولى لمؤسسها والتي كانت تعمل في صنع الأقلام الرصاص وكان يسميها ever-sharp أي حاد جدا.

أصل تسمية شركة سكايب Skype

برنامج المحادثة الشهير والتي كانت فكرته ومسماه الأول هو  sky-peer-to-peer ومن ثم تم أختصارها الى skype.

أصل تسمية شركة سوني SONY

عملاق الأجهزة الألكترونية الياباني والتي جاءت تسميته نسبة للكلمة اللاتينية souns أي بمعنى الصوت.

أصل تسمية شركة ستاربكس starbucks

جاء اسم ستاربكس من شخصية (ستاربك) من رواية هيرمان ميلفيل الكلاسيكية (موبي ديك) التي نشرت في عام 1851م، والتي تدور أحداثها في عرض البحر، فستاربك الرفيق الأول لكابتن (أهاب) على السفينة كان يحب القهوة كثيراً.

أصل تسمية شركة نوكيا Nokia

تم تسمية الشركة على اسم المدينة الفنلندية Nokia والتي بدأت فيها الشركة كما قررت الشركة الإبقاء على الأسم.

أصل تسمية شركة أبل Apple

اختار ستيف جوبز مؤسس الشركة هذا الاسم لحبه لفاكهة التفاح، وقام بتهديد زملائه إنه حالة عدم اقتراح اسم جيد قبل الساعة الخامسة سيتم اعتماد اسم أبل كومبيوترز وذلك ما حدث.



مقالات قد تُعجبك

تسميات الماركات
تعليق عن طريق الفيس بوك