بحث


تعرف على أضرار استخدام الهواتف الذكية

تتسبب الهواتف الذكية بالعديد من الأضرار على الصحة العامة للإنسان تؤثر عليه بالسلب منها أضرار جسدية وأضرار نفسية، فبالرغم من أن الهواتف الذكية لها العديد من الفوائد إلا أنه لا يُمكن إطلاقًا تجاهل الأضرار التي تسببها تلك الهواتف، وإليكم 10 أضرار يسببها استخدام الهواتف الذكية.

1- رهاب فقدان الهاتف المحمول

الهواتف الذكية جاءت بالكثير من الأمراض الجديدة منها هذا المرض، ويجعل الأشخاص المصابون بهذا المرض لايشعرون بالأمان إلا بوجود الهاتف، ويحرصون دائمًا على حمل الشاحن لإبقاء البطارية ممتلئة دائمًا، وأكبر مخاوفهم تتحقق إذا وضعتهم في منطقة لا يوجد بها اتصال بالإنترنت.

2- وسواس تفويت المكالمات والرسائل

هو وسواس تفويت المكالمات والخوف الدائم من تفويت المكالمات والرسائل، والمصابون بهذا الوسواس لا يبتعدون أبدًا عن هواتفهم.

3- الهاتف يُفسد الذاكرة

تتسبب الهواتف الذكية في إفساد ذاكرتك حيث تحل ذاكرة الهاتف مكان ذاكرتك في حفظ المعلومات، وربما أصبح حفظ رقم شخص عزيز عليك مُهمة صعبة لأن الذاكرة في حاجة إلى تمرين دائم وإذا لم تستخدمها ستضعف كفاءتها.

4- هاتفك الذكي يفقدك ثقتك بنفسك

يتلاعب هاتفك الذكي بنفسيتك، فعند مشاهدة منشورات الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي وكأنهم يعيشون في الجنة، قد ينتابك إحساس بأنك شخص غير طبيعي.

انتبه لا أحد يعلم ما تخبئه ابتسامات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، فبما أنك تعيش الحزن والفرح فأنت إنسان طبيعي كليًا.

5- الهاتف يسبب لك آلامًا في الرقبة والظهر

هُناك الكثير من الناس يستخدمون هواتفهم الذكية بوضعيات جلوس خاطئة مما يعَرضهم لآلام كبيرة في الرقبة والظهر والكتفين، ولكن هناك طريقة لينقذوا أنفسهم بأن يتخذوا وضعية الجلوس الصحيحة عند استخدام الهاتف.

6- هاتفك يزيد من وزنك

إذا كنت ممن يتناولون الطعام أثناء استخدامك للهاتف، فأنت مرشح ممتاز لتصاب بزيادة الوزن وتصبح ثمينًا، لأنك لا تصب تفكيرك على الطعام بل على الهاتف، فذهنك يكون مشتت بين عمليتين تقوم بهما، وعقلك لن يتمكن من إرسال إشارة لك بأن تتوقف عن الطعام لأنك أكلت كثيرًا.

7- لا تأخذ هاتفك إلى المرحان

معظم البشر يستخدمون الهاتف في المرحاض، إن كنت منهم فأحذر لأنك في خطر، فالمرحاض يُعد بيت الجراثيم المُسببة لمعظم الأمراض، وعندما تدخل بهاتفك لهذا المكان فأنت تعرض على الجراثيم بيتًا جديدًا، فالهاتف يُطيل عمر الجراثيم؛ لأن الهاتف يولد حرارة عندما يعمل والجراثيم تعشق الحرارة.

8- لا تضع هاتفك في جيبك

الهواتف الذكية وغيرها من الهواتف المحمولة الأخرى تُصدر إشعاعات ضارة، وعندما تضعه في جيبك الأمامي يُسبب لك مشكلتين الأولى إضعاف منطقة الحوض، والثانية إضعاف خصوبتك الجنسية، وبالتأكيد لا أحد يُريد أن يصاب بهذه الأضرار، كما أن الهاتف داخل الجيب يسخن وأحيانًا يشتعل، حيث أن هناك العديد من حالات الإشتعال للهواتف داخل جيوب أصحابها، لذا ابحثوا عن مكان آخر تضعوا فيه هواتفكم.

9- الهواتف الذكية تؤدي إلى مشاكل في السمع

إستخدام هاتفك الذكي بشكل خاطئ عند سماع المقاطع الصوتية يؤثر على الخلايا السمعية لديك بالسلب إلى أضرار في خلايا السمع المسؤولة عن تحويل الأصوات المحيطة إلى إشارات تنتقل إلى الدماغ، ويسبب ذلك ضعف في قدرة الأذن على تمييز الأصوات.

10- غرفة نومك هي غرفة نومك وليست غرفة نوم هاتفك

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن 8 من أصل 10 أشخاص يحتفظون بهواتفهم في غرفة نومهم، إن كنت من هؤلاء الأشخاص فإليك هذه المعلومة الخطيرة، الهاتف سوف يحرمك من النوم فهو يؤثر بالسلب على الهرمونات التي تُساعد على النوم لأنك ساعتك البولوجية ستضطرب وحياتك ستتحول إلى أرق مستمر مع إحساس دائم بالإرهاق والتعب، فالهواتف الذكية خطيرة بقدر ما هي مفيدة، وتذكر أن أي شيء تشتريه لتملكه وليس تشتريه ليملكك.



مقالات قد تُعجبك

أضرار الهواتف الهواتف الذكية أضرار الهواتف الذكية
تعليق عن طريق الفيس بوك