بحث


علاقة لغة الجسد بالثقة بالنفس

توصل العلماء مؤخرًا أن للغة الجسد علاقة ليست هينة بثقة الإنسان بنفسه، فمن المعروف أن لغة الجسد تؤثر في رؤيتنا للناس من حولنا ولكن هل تؤثر لغة الجسد في رؤيتنا لأنفسنا؟ وقد أُقيمت تجربة على بعض الأشخاص لمعرفة مدى تأثير من يتقنون لغة الجسد على ثقتهم بنفسهم وجائت التجربة كالآتي..

أتى العلماء بمجموعة من الأشخاص يتظاهرون بالقوة والثقة بالنفس عن طريق الجلوس بثقة والتحدث بثقة وعمل حركات تدل على الثقة بالنفس والتحكم في حركاتهم التي تدل على ثقتهم بنفسهم وأن يظلوا كذلك لمدة معينة، ثم أتوا بمجموعة أخرى من الأشخاص تفعل عكس حركات الثقة بالنفس السابقة، ثم يتم عرض أشخاص المجموعتين لمقابلة عمل لوظيفة معينة تتطلب الثقة بالنفس، فكانت النتائج متوقعة بالنسبة للعلماء فتحكمك في لغة جسدك يُعزز من ثقتك بنفسك فقد تجاوز معظم أشخاص المجموعة الأولى الإختبار بنجاح أما أشخاص المجموعة الثانية فقد فشل معظمهم في تخطي مقابلة العمل.

شرح الإختبار السابق

يقول العلماء أنّه بعد مشاهدة النتائج للمجموعتين توصلوا أن المجموعة الأولى بعد الإختبار زاد عندهم نسبة هرمون التيستوستيرون و هو الهرمون المسؤل عن السيطرة والتحكم بالنفس وقل عندهم نسبة هرمون الكورتيزول وهو الهرمون المسئول عن التوتر، أما المجموعة الثانية فقد حدث عكس المجموعة الأولى حيث قل هرمون التيستوستيرون وزاد هرمون الكورتيزول.

فهناك مقولة تقول

fake it until you become it

معنى المقولة أنه يُمكنك تمثيل أي شيء تريد أن تصبح عليه وبعدها ستصبح عليه فعلاً , بمعنى أن أي موقف صعب تقابله في حياتك لا تستسلم له فيمكنك أن تردد تلك الكلمات التالية لتُزيد من الثقة بنفسك..

  • أنا اقدر
  • أنا مطمن
  • أنا كويس
  • أنا هكسب

وستلاحظ بعدها أنك استطعت التحكم في لغة جسدك وستستطيع أن تجعل الموقف يمر بسهولة وستقضي على التوتر وستستطيع التحكم في لغة جسدك وستحول نفسك من موقف ضعف لموقف قوة، يمكنك معرفة أكثر عن هذا الموضوع عن طريق مشاهدة هذا الفيديو  بعنوان لغة جسدك بتحدد شخصيتك ويُعتبر تانى أكبر فيديو حصل على مشاهدت على موقع Ted حوالى 36 مليون مشاهدة، إليكم الفيديو.



مقالات قد تُعجبك

لغة الجسد الثقة بالنفس
تعليق عن طريق الفيس بوك