بحث


لماذا تعتقد النساء في الأبراج أكثر من الرجال

الأبراج والفلك يؤمن بهم العديد من الناس ويستخدمونه في حياتهم لا أحد يستطيع أن يُنكر هذا، وبغض النظر عن الإتفاق والإختلاف في ذلك ولكن على أرض الواقع يرى الناس في الأبراج انها ملاذهم وبالأخص النساء، ليس في العالم العربي فقط بل في جميع أقطار العالم.

هذا الأمر أدى الى فتح العديد من المجلات النسائية المختصة بعلم الفلك، ومعظم توجهات النساء في علم الفلك هي للعثور على الحب، وتوفير المال وتحقيق النجاح الوزظيفي وغيرها.

وتُعتبر المُنجمة سوزان ميلر من أشهر المنجمين في العالم، ولها عامود ثابت في معظم المجلات التي تختص بعلم الفلك، وجمهورها أيضاً من المشاهير والأشخاص العاديين على حد سواء.

وتظهر البحوث والدراسات ان النساء بصفة عامة تؤمن بعلم الفلك والأبراج أكثر من الرجال، ولكن لماذا النساء بالذات؟ سوف نتعرف على هذا الأمر في هذا المقال.

هل النساء يؤمن بعلم الفلك والأبراج أكثر من الرجال؟

في الواقع نعم، حيث تقول بعض استطلاعات الرأي التي اُجريت في الولايات المتحدة في العامين 2009 و 2013 ان واحد من كل أربعة أشخاص في العالم بؤمنون بالتنجيم والفلك، وأظهر استطلاع آخر ان  28٪ من النساء في العالم يؤمن بالأبراج والفلك والتنجيم بينما 23٪ فقط من الرجال ممن يؤمنون بهذا العلم.

وإذا نظرنا في عالمنا العربي سوف نجد نسبة أكبر من ذلك بكثير من النساء الاتي يؤمن بالفلك والأبراج مع نسبة أقل بكثير من الرجال، هذا ما يقوله الواقع ولا تحتاج الى دراسات، ويبقى السؤال هنا، لماذا تؤمن النساء بهذا العلم أكثر ما يؤمن به الرجال على الرغم من انه حسب العلم الحديث تُعد الأبراج من العلوم الزائفة.

لماذا تؤمن النساء بعلم الفلك أكثر من الرجال؟

يقول الدكتور فيل زوكرمان، وهو مؤلف وأستاذ في علم الاجتماع في كلية بيتزر، يكتب في علم النفس اليوم أن الرجال يميلون إلى الهيمنة على جميع أنحاء الحياة، من أدوار السلطة والسعي الى الهيمنة، بينما تميل النساء الى "الراحة النفسية واللجوء للدين لتحقيق ذلك"، بينما النساء الاتي لا يملن للدين لتحقيق هذا الدعم النفسي فهم يميلون أكثر للأبراج والفلك والتنجيم.

إذاً فالنساء تبحث دائماً عن ما يحقق لها دعمها النفسي والمعنوي أكثر من الرجال، فبعض النساء اذا وجدت في حظك اليوم انه يوم سعيد على برجها فسوف تشعر بسعادة كبيرة مقارنة بالرجال.

هذا بالرغم من ان الأبراج فشلت في نيل أي إثبات يدل على أنها حقيقية حيث يعتبرها العلم انها توقعات الصدفة.

بينما من الجانب الديني فعلى ما أعتقد وعلى حد علمي أنها محرمة في معظم الديانات باختلاف انواعها.



مقالات قد تُعجبك

الأبراج حظك اليوم علم الفلك النساء الرجال التنجيم
تعليق عن طريق الفيس بوك