بحث


أغرب 5 أشياء في العالم لم يستطع العلم تفسيرها
جزيرة الا عودة

على الرغم من التطور السريع للعلوم والتكنولوجيا منذ القرن العشرين، إلا أنه لا يُمكن إنكار أنّنا ما زلنا نواجه عدد لا يُحصى من الظواهر الغامضة والتي لم يستطع العلم تفسيرها إلى الآن.

وفي هذا المقال نُقدم لكم أغرب 5 أشياء حدثت في العالم، ولم يستطع العلم تفسيرها إلى الآن.

5- جزيرة الا عودة

بالقرب من بحيرة رودولف في كينيا، هُناك جزيرة غامضة تسمى "إنفايتينيت"، وهو ما يعني "جزيرة اللا عودة" في لغة السكان الأصليين، مساحة الجزيرة ليست سوى بضعة كيلومترات طويلة وواسعة، والسكان المحليين لا يعيشون على هذه الجزيرة لأنّهم يعتقدون أنها مكان ملعون، حيث البشر الذين يذهبون إلى هناك يختفون ولا يعودون أبدًا.

وفي عام 1935 قاد المستكشف البريطاني فيفيان فوس حملة استكشافية لاستكشاف الجزيرة، وسافر معه اثنين من زملائه هما مارتن شيفيريز وبيل دايسون إلى هذه الجزيرة الغامضة.

وقد سبق العالمان فيفيان إلى الجزيرة وبعد خمسة أيام، لم يعود العلماء الاثنان إلى المحطة، حتى أرسلوا فريق إنقاذ إلى تلك الجزيرة، لكنه لم يجد أي علامة تدل على وجود مارتن أو بيل أو أي نشاط يذكر هناك، ولم يجدوا سوى قرية مهجورة في الجزيرة.

ويبدو أن الجزيرة قد تم التخلي عنها تمامًا، ويحكي السكان المحليين للمنطقة قصة عن هذه الجزيرة، أنّه منذ سنوات عديدة، عاش البشر في هذه الجزيرة، واعتمدوا على الصيد والتبادل مع المقيمين خارج الجزيرة من أجل لقمة العيش، وفجأة، اختفى سكان الجزيرة.

وقد ذهب العديد من الرجال من خارج الجزيرة لاستكشاف ما حدث، ولكن عندما وصلوا إلى الجزيرة، تفاجأوا بالمظر الذي رأوه، فجميع المنازل كانت سليمه وكانت الأسماك لا تزال على النار المطفأة، وكأن السكان كانوا قد اختفوا فجأة، فأين ذهب سكان الجزيرة؟ ومنذ ذلك الحين، لا أحد يعيش على هذه الجزيرة باستثناء الطيور.

4- رجل يبلغ من العمر 256 عامًا

4- رجل يبلغ من العمر 256 عامًا

يُذكر أن لى تشنغيوان أكثر رجل مُعمر في التاريخ والذى عاش لمدة 256 عامًا، وهو عالم طب صينى من اسرة تشينغ التي كانت مشهورة بالرهبنة.

وفي سن ال 100 عام، كان يكافأ بشكل خاص من قبل الحكومات لإنجازاته البارزة في الطب الصيني التقليدي.

وفي سن ال 200، وقال أنّه كثيرا ما ذهب الى الجامعة لتلقى المحاضرات.

تزوج لى تشينغيوان 24 زوجة طوال حياته، وكان لديه ذرية كاملة في منزله، ولكن لا أحد يعلم كيف أمكنه أنّ يعيش لمدة 256 سنة؟

3- وحش لوش نيس

3- وحش لوش نيس

img source time.com

وحش لوش نيس هو واحد من أكثر الأسرار غموضًا على هذا الكوكب، ويقع الوحش في بحيرة جراند كانيون في اسكتلندا والتي يبلغ متوسط عمقها 200 متر.

وفي أبريل عام 1934، أخذ الطبيب اللندني ويلسون صورة للحش بواسطة الكاميرا  الخاصة به، والتي تُبين بوضوح شكل الحوش، حيث يملك رقبة طويلة ورأس مُسطح، يبدو وكأنه حيوان البليزيوسوريا والتي انقرضت منذ أكثر من 70 مليون سنة.

2- طريق الموت السريع

على الطريق السريع الدولي في ولاية ايداهو، الولايات المتحدة، وعلى بعد حوالي 14.5 كيلومترا من لايم ماكموري، هُناك منطقة تبث الرعب في قلوب السائقين ويطلقون عليها مثلث الشيطان.

فإذا مرت سيارة من فوق هذا المثلث سيتم طرحها فجأة في الهواء من قبل قوة غامضة وستسقط على الأرض بشدة ولن يكون لمن في داخلها أية فرصة للنجاة.

1- معلم ستونهنج الغامض

1- معلم ستونهنج الغامض

img source radiotimes.com

يقع معلم ستونهنج الشهير على سهل سالزبوري على بعد أكثر من 100 كيلومتر جنوب غرب لندن، إنجلترا، و هو أكثر المعالم الغامضة شهرة في تاريخ أوروبا القديمة.

حتي الآن لايعرف مايرمز إليه ولكن البعض يحدس أنه كان مركزاً احتفالياً أو دينياً، وحاليا يعتقدأن شعب جزر بريطانيا قد بدؤوا يشيدون هذا الأثر.

لم يبق من البناء سوي 17 عمودا قائما وفوقه6 عتبات ممتدة وداخل دائرة سارسين كان منصوبا بناء علي شكل حذوة الحصان وكانت تفتح لشمال شرق النصب بإتجاه مدخل النصب. وكان نصب الحدوة مبنينا من خمس أزواج حجارة قائمة وعملاقة من أحجار سارسين. فكل حجركان يزن 40 طن متري أو أكثر وارتفاعه 7 متر فوق الأرض.

لم يبق منها سوي ثلاثة أزواج. وهناك أشكال أخرى ما زال معظمها. ورغم وجود حوالي 1000 دائرة حجرية بالجزر البريطانية إلا أن نصب ستونهنج يعتبر أعظمها وأكبرها.



مقالات قد تُعجبك

غرائب أشياء غريبة
تعليق عن طريق الفيس بوك