بحث


لماذا النساء ناقصات عقل ودين

دائماً وفي كثير من الأوقات نسمع جملة ,,ياعم دول ناقصات عقل ودين،، ومن الشائع بين الأوساط العربية ان جملة ناقصات عقل ودين هي تقليل من المرأة أو تقليل من قيمتها، وهذا المفهوم خاطئ تماماً فما معنى ناقصات عقل ودين؟

ما معنى ناقصات عقل ودين؟

ما معنى ناقصات عقل ودين؟ ولماذا شهادة المرأة نصف شهادة الرجل؟ يقول الشيخ الكبير محمد متولي الشعرواي في تفسيره العقل يعني أن تمنع نوازعك من الانفلات، ولا تفعل إلا المطلوب فقط.

اذاً فالعقل جاء لعرض الآراء، واختيار الرأي الأفضل، وآفة اختيار الآراء الهوى والعاطفة، والمرأة تتميز بالعاطفة، لأنها معرضة لحمل الجنين ، واحتضان الوليد ، الذي لا يستطيع أن يعبر عن حاجته ، فالصفة والملكة الغالبة في المرأة هي العاطفة ، وهذا يفسد الرأي".

بمعنى ان النساء يغلب عليها العاطفة عن العقل وهذا الشيء مناسب تماماً لدور المرأة من حمل وإرضاع وتربية، فهي ناقصة عقل بسبب تفوق عاطفتها على عقلها، ولكن لماذا النساء ناقصات في الدين؟

لماذا النساء ناقصات في الدين؟

بعد ان تعرفنا لماذا النساء ناقصات عقل الآن نتعرف لماذا النساء ناقصات دين؟ النساء ناقصات في الدين لأن المرأة تُعفى من أشياء لا يُعفى منها الرجل، فمثلاً في بعض الأوقات تُعفى النساء من الصلاة والصوم وخلافه ولذلك فإن الواجب الديني على المرأة أقل من الواجب الديني على الرجل، وبالطبع الدين هو من شرّع ذلك، فإذا قلت للمرأة بأنها ناقصة عقل ودين فلا يقلل هذا أبداً من قيمتها فهذه طبيعة المرأة.



مقالات قد تُعجبك

النساء ناقصات عقل ودين
تعليق عن طريق الفيس بوك