بحث


لماذا الكنغر البري لايشرب الماء وكيف يعيش
الكنغر البري

الماء هي أساس الحياة على كوكب الأرض فبدون الماء لا توجد حياة ولا يوجد أي مخلوق على وجه الأرض يستطيع ان يعيش بدون ماء كما أكد هذا الكلام الحقيقة القرآنية في قوله تعالى..

وجعلنا من الماء كل شئ حي

سورة الأنبياء الآية 30

هذه حقيقة مسلم بها طالما أنها ذُكرت في القرآن وهو تعميم رباني لا استثناء فيه الى ان اكتشف العلماء الكنغر البري الذي اكتشف العلماء انه لا يشرب واذا شرب يموت هذا يدفعنا للتساؤل وليس للتشكيك في كلام المولى، فالعلم بدون دين أعرج ، و الدين بدون علم أعمى كما قال أينشتاين، فكما ذكرنا لا يوجد أي مخلوق على وجه الأرض يستطيع العيش بدون ماء.

ما هو الكنغر البري؟

هو حيوان يعيش في صحراء أستراليا ولا يشرب الماء اطلاقاً مع أنه يعيش في الصحراء و يزن مابين 60 الى 70 كيلو جراماً أستأنسوه و وضعوه في مزارع وحاولوا أن يشربوه الماء فكانت النتيجة نفق أي مات.

كيف يعيش هذا الحيوان بدون ماء؟

في الواقع هذا الحيوان لا يعيش بدون ماء فمثله مثل باقي الحيوانات يستلزمه الماء لكي يستطيع العيش فعندما درسوا هذا الحيوان وجدوا أنه بالإضافه لجهازه الهضمي والتنفسي والدوري يوجد لديه مصنع لتركيب الماء.مصنع بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.

حيث يأكل هذا الحيوان نوع من الحبوب موجودة في بيئته، هذه الحبوب جافة جداً ليست فيها قطيرة ماء!! ولكن بعد هضمها في الجهاز الهضمي تنتج غاز الهيدروجين "H" كلنا نعرف أن الماء مكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين "H2o" وهو يحصل على الأكسجين من الهواء فيقوم مصنع المياه الداخلي بتركيب ذرتين من الهيدروجين الناتجة من الجهاز الهضمي و ذرة من الأكسجين الناتجة من الجهاز التنفسي ويكون الماء داخلياً.



مقالات قد تُعجبك

حيوان يشرب الماء لا الكنغر البري
تعليق عن طريق الفيس بوك