بحث


5 فوائد صحية لإطلاق اللحية

العديد من مشاهير العالم أطلقوا لحيتهم، يرون أنّها تمنحهم مظهرًا أفضل، ولكن اللحية لا تتعلق بالوسامة فقط فبالرغم من أنّ العديد من الدراسات أثبتت أنّ اللحية تعمل على جذب النساء وتعطي مظهرًا أكثر رجولة فلها العديد من الفوائد الصحية الأخرى، وإليكم 5 فوائد صحية لإطلاق اللحية.

1- اللحية تجعل البشرة أكثر نضارة

اللحية تحميك من آشعة الشمس فوق البنفسجية بنسبة تصل من 90% إلى 95%، وهي شبه مُستحضر واقي من الشمس درجته 21 درجة، وهذا يعني أنّ اللحية تقي من ظهور علامات الشيخوخة مبكرًا، وتجعل البشرة شابة وخالية من التجاعيد.

كما أنّ اللحية تحمي من عيوب البشرة وتحمي من الطفح الجلدي التي تُسببه شفرات الحلاقة.

2- اللحية تقي من السرطان

مطلقوا اللحية أقل عر ضة للتعرض لسرطان الجلد، فاللحية الطويلة تُقلل نسبة ضوء الشمس الظار، مما يحمي الجلد بنسبة كبيرة من سرطان الجلد.

بالإضافة لذلك فاللحية تعمل على علاج الضعف الجنسي حيث أن اللحي بجميع أنواعها تساعد على زيادة إفراز هرمون الذكورة التيستوستيرون.

3- اللحية تُقلل من مخاطر البكتريا

شعر الوجه يُقلل من مخاطر البكتريا ومن مخاطر التعرض للجراثيم بينما حليقو اللحية تزداد مُعدلات إصابتهم بالعودى، كما تُقلل من ظهور النمش المترتب على كبر السن، بالإضافة أن اللحية تعمل على وقاية الجلد من حب الشباب والإلتهابات.

4- اللحية تقلل من أعراض الربو والحساسية

حيث تعمل اللحية كفلتر يقلل من أثر الغبار وحبوب اللقاح الموسمية، كما تحارب البرد والسعال لأنها تحمي الوجه والرقبة من الصقيع أثناء الشتاء كما أنها تحمي من جميع أنواع الشلل النصفي بالوجه وتعمل على رفع درجة حرارة الوجه وتدفئته في الطقس البارد.

5- اللحية تمنع جفاف البشرة

شعر اللحية يمنع وصول الرياح والهواء للجلد، وتجعل الغدد الدهنية تعمل بصورة أفضل لترطيب الجلد بالإضافة لأن الجلد يفرز الزيوت الطبيعية عند وجود اللحية وتعمل هذه الزيوت على حماية البشرة، الأمر الهام هُنا أنه كلما زادت كثافة اللحية كلما كان لها فوائد أكثر.



مقالات قد تُعجبك

اللحية فوائد اللحية
تعليق عن طريق الفيس بوك