بحث


5 مشاهير مصابون بأمراض نفسية

على الرغم من النجومية التي لدى المشاهير إلا أن حياتهم الشخصية ليست كما نتخيلها، حيث يوجد العديد من المشاهير يعانون من بعض الأمراض النفسية والكثير منهم قد صرح بذلك علنًا، إليكم 5 مشاهير مصابون بأمراض نفسية.

1- جيم كاري

1- جيم كاري

جيم كاري هو ممثل كندي وأمريكي من مواليد 17 يناير، 1962 وهو حائز على جائزة الغولدن غلوب مرتين وهو معروف بأسلوبه الكوميدي الساخر المبالغ فيه وحركاته الجسدية الهزلية. ومع ذلك فقد حصل على إعجاب النقاد والمشاهدين في أدواره الجادة أيضًا.

النجم الأمريكي مُصاب بالاكتئاب ويتناول عقار "البروزاك" منذ سنوات لمقاومة المرض بجانب ممارسته بعض الرياضات الروحية للحفاظ على صحته النفسية.

2- ليوناردو دي كابريو

2- ليوناردو دي كابريو

ليوناردو ويلهلم دي كابريو، ممثلٌ ومنتج أفلامٍ أمريكيٌّ، فائز بجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم العائد عام 2016 ورُشّح خمس مرات أخرى لنفس الجائزة، كما رُشِّح لأربع جوائز بافتا فاز بواحدة منها عن دوره في فيلم العاءد أيضًا عام 2016.

ليوناردو مُصاب بمرض الوسواس القهري وعانى من هذا المرض منذ الطفولة وكان قد صرح بذلك بنسه في عام 2004 وكان قد لعب دورًا لشخص مصاب بنفس الاضطراب النفسي.

3- ميل غيبسون

3- ميل غيبسون

ميل كولومسيل جيرارد غيبسون من مواليد نيويورك 3 يناير 1956 وهو مخرج أمريكي المولد عاش وتربى في أستراليا، كما أنه ممثل، ومنتج أيضاً.

اشتهر بداية لأدائه في سلسلة أفلام ماكس المجنون ثم سلسلة السلاح القاتل، حاز على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلم قلب شجاع وأيضا أخرج فيلم آلام المسيح وفيلم أبوكاليبتو الذين أثارا جدلا واسعا، ظهر في العديد من الأفلام منها قلب شجاع وحافة الظلام.

أصيب ميل بالاكتئاب في عام 2011 وذلك بعد مشاركته في فيلم the beraver والذي تدور أحداثه عن شخص مكتئب لا يجد سببًا لأن يكون سعيدًا في حياته.

4- كاثرين زيتا جونز

4- كاثرين زيتا جونز

كاثرين زيتا جونز ممثلة بريطانية من مواليد ويلز، بريطانيا، حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم شيكاغو، كما حصلت بنفس الدور على جائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، مثلت في العديد من الأفلام منها أوشن 12 وذا ترمينال وشيكاغو وآثار جانبية.

كاثرين مصابة باكتئاب ثنائي القطب من الدرجة الثانية وهو عبارة عن تفاوت لفترات من الكآبة مع فترات من الابتهاج وخضعت كاثرين لفترة علاج من هذا الاضطراب.

5- آنجلينا جولي

5- آنجلينا جولي

آنجلينا جولي (بالإنجليزية: Angelina Jolie) ولدت في 4 يونيو 1975 في لوس أنجلوس. وهي ممثلة أمريكية حصلت على 3 جوائز غولدن غلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، و جائزة أوسكار واحدة. تعرف أنجلينا بأعمالها الخيرية الكثيرة، واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيراً على مستوى العالم.

تعاني آنجلينا من الأناريكسيا فقد ذُهل العالم من صور آنجلينا والتي ظهرت فيها نحيفة للغاية ويعود هذا للاضطراب النفسي لدى آنجلينا ومن أعراضه فقدان الشهية.

 



مقالات قد تُعجبك

مشاهير أمراض نفسية
تعليق عن طريق الفيس بوك