بحث


أغرب 10 مطاعم في العالم
مطعم العش الطائر

يوجد العديد من المطاعم التقليدية حول العالم، ولكن البعض من باحثي التميز يلجأ لأفكار غريبة وغير تقليدية لكي يخرج من المألوف ويجذب الزبائن إلى مطعمه، إليكم أبرز 5 مطاعم غير تقليدية من حول العالم كما ذكرهم موقع الخاص بالسفر والسياحة.

1- مطعم العش الطائر

يوجد هذا المطعم في تايلاند تحديدًا في منتجع سونيفا كيري البيئي، الغريب في هذا المطعم أن الزبائن تتناول الطعام وهم داخل أعشاش معلقة بين الأشجار تشبه أعشاش الطيور، وترتفع تلك الأعشاش عن سطح الأرض 16 قدمًا، الغريب أيضًا أن الجرسونات تنتقل بين الأعشاش عن طريق الحبال المُعلقة.

تكلفة وجبة لفردين في هذا المطعم حوالي 283جنيها استرالنيا وطاولات المطعم مصنوعة من الخوص ويستطيع من يتناول الغذاء في هذا المطعم مشاهدة الغابات الممطرة الرائعة والسواحل المحيطة بالمطعم وبدلا لاستخدام السلم للصعود للاعلى هناك رافعة ترفع الطاولات لاعلى ولاسفل.

2- مطعم Grotta Palazzese

2- مطعم Grotta Palazzese

يقع في كهف حجري على مرتفعات Polignano في إيطاليا والغريب في هذا المطعم أنه أُقيم داخل كهف حجري يطل على البحر، ولدى هذا المطعم شعبية كبيرة لما يقدمه من أجواء ساحرة خيالية وهادئة، ويعد واحدًا من أفضل المطاعم الرومانسية في العالم.

3- مطعم التنين الملكي

3- مطعم التنين الملكي

يتواجد هذا المطعم في بانكوك في تايلاند، والغريب في هذا المطعم أنه يوجد به العديد من الموظفين حيث يعمل فيه أكثر من 1000 موظف، ليس هذا فقط بل يتم زيارة هذا المطعم قرابة 5000 زائر في اليوم، ويوجد في قائمة الطعام أكثر من 1000 طبق وهي أكبر قائمة طعام في العالم.

تم تسجيله كأكبر مطعم في العالم في عام 1992 من كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية.

لديه العديد من الأشياء التي يُمكنك فعلها هناط، مثل المشي على الماء، والتحليق في السماء، والتزلج على عجال للخدمة سريعة وتوفير الوقت.

هناك أيضًا مما يدل على أصالته هي الموسيقى التايلاندية والرقص التايلاندي، والملاكمة التايلاندية والقتال، وهلم جرا.. كلها ثقافات تايلاندية تعرض في المطعم

مطعم التنين الملكي كما تم تعيينه مطعم المأكولات البحرية في تايلاند من قبل الجمعية البحرية الآسيوية في عام 1993 وهو أكبر مطعم للمأكولات البحرية الوحيد الذي لديه أكبر مجموعة من المأكولات البحرية الحية.

إلى جانب المأكولات البحرية الحية يقدم العديد من أنواع المأكولات الاساسية مثل التايلاندية والصينية واليابانية والكورية والأوروبية، من خلال اختيار الطهاة خبرة معدة إعدادا جيدًا.

4- مطعم باربي

4- مطعم باربي

يوجد في تيوان وغرابته ظاهره من اسمه حيث يتخذ هذا المطعم شكل عروسة باربي وديكور عروسة باربي الشهيرة.

5- مطعم الشلال

5- مطعم الشلال

يتواجد في الفلبين ويوفر لك هذا المطعم تجربة فريدة بتنادول الطعام ومشاهدة الشلال كما أنك لو نظرت إلى الأسفل سوف ترى المياه وهي تمر من أسفل قدميك.

ترجع فكرة هذا المطعم إلى أن الغذاء يعد من أهم الأشياء التي تلعب دورًا كبيرًا في الثقافة الأسيوية فلا عجب من أن يبتكر أصحاب المطاعم كل يوم طرق غريبة لجذب الزوار فالمطاعم كلها نفس المستوى من الجودة و الطعام المتميز ما يميز مطعم غير غيرة في البلاد الأسيوية هو فقط الإبتكار ..!!

تعد هذه الفكرة من أغرب الأفكار في تناول الطعام على الإطلاق أن تقدم لك الطعام تحت شال مياة هذا شيء مذهل، مطعم (Villa Escudero) في الفلبين في منتجع فيلا اسكوديرو بالقرب من مدينة سان بابلوا في الفلبين يقع هذا المطعم تحت شالال و لكنه ليس طبيعيًا بل نتجة لتسرب المياة من سد لاباسين الذي يعود لعام 1929 .

6- مطعم البيت الآمن

6- مطعم البيت الآمن

يقع في ميلواكي وكان هذا المكان فندقًا منذ عام 1966، وما يُميز المطعم هو تصميمه على نمط التجسس لأن مالكه كان مولعًا بأغراض التجسس. ولا يُمكن لأي زبون دخول المطعم إلا إن أثبت أنه ليس عميلًا مزدوجًا من خلال مروره بثلاثة اختبارات.

 

7- مطعم سجن الكاتزار

7- مطعم سجن الكاتزار

يقع في اليابان، إن كنت تتساءل عن كيفية شكل الحياة داخل السجن، فإن مطعم الكاتزار سيمنحكَ هذه التجربة الغريبة بتناول الطعام وسط أجواءٍ مريبة بين الزنازين والدم.

8- مطعم السكتة القلبية

8- مطعم السكتة القلبية

يقع هذا المطعم بلاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية وهو مطعم مستوحى من طراز المستشفيات، لكنه على عكس المستشفى، قد يُسبب لك أزمات صحية بسبب قائمة الطعام الغنية بالسعرات الحرارية. وأشهر ما يُقدمه المطعم هو شطيرة البرجر من اللحم البقري واللحم المقدد الدسمة. وترتدي النادلات في المطعم زي الممرضات، في حين يرتدي الزبائن ملابس تُشبه ملابس المرضى في المستشفى.

9- مطعم الساحرات

9- مطعم الساحرات

يقع هذا المطعم بملبورن بأستراليا ويُشبه المطعم إلى حدٍ كبير أجواء الهالوين لكن على مدار السنة. المطعم يعمل في مدينة ملبورن منذ 26 عامًا، ويُقدم الطعام في أجواء مسرحية على الطراز القوطي القديم.

10- توين ستارز داينر

10- توين ستارز داينر

يقع بالعاصمة الروسية موسكو والغريب في هذا المطعم أن جميع من يعملون به من نوادل، طهاة، وغيرهم هم من التوائم المتطابقة! حتى لباسهم متشابه. مالك المطعم “أليكسي خودوركوفسكي” قال أنه استوحى فكرة المطعم من فيلم سوفيتي يُسمى التوأمان عُرض في سنة 1964م.



مقالات قد تُعجبك

مطاعم أغرب المطاعم مطاعم غريبة
تعليق عن طريق الفيس بوك