بحث


لماذا فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
محمد صلاح

فاز الدولي المصري محمد صلاح أو كما يُلقب في إنجلترا بـ"الملك المصري" بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا أو لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي 2017-2018 الممتاز والممنوحة من رابطة الاعبين المُحترفين، الدولي المصري استحق الجائزة بشهادة الجميع لما له من تأثير ظهر منذ مباراته الأولى بقميص الريدز.

وفي هذا المقال نُقدم لكم الأسباب التي دقعت رابطة الاعبين المُحترفين تمنح محمد صلاح الجائزة وتضعه على عرش الدوري الإنجليزي متفوقًا على كيفن دي بروين ودافيد سيلفا وليروي ساني نجوم مانشستر سيتي والفائزين بلقب الدوري هذا الموسم، وهاري كين هداف توتنام، وأفضل حارس في الموسم دافيد دي خيا لاعب مانشستر يونايتد.

لماذا فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي؟

إليكم أبرز الأسباب التي أدت إلى فوز محمد صلاح بالجائزة..

  • شارك محمد صلاح في 33 مباراة في الدوري ساهم في تسجل 40 هدف لفريقه سجل منهم 31 هدف مما جعله هداف الدوري حتى الآن وما زال أمامه بعض المباريات المُتبقية.
  • محمد صلاح يُعتبر أكثر لاعب سجل أهداف بدون ضربات جزاء في الدوريات الخمسة الكبرى حيث سجل 31 هدفًا منهم هدف واحد فقط من ركلة جزاء.
  • سجل محمد صلاح أهداف هذا الموسم في شباك 16 فريق مشارك في الدوري الإنجليزي من أصل 19 فريق، حيث سجل في شباك كلا من واتفورد (5 مرات) وليستر سيتي وتوتنام ووست هام وساثامبتون (3 مرات) وستوك سيتي وبورنموث وأرسنال (مرتين) وكريستال بالاس ومانشستر سيتي وبيرنلي ونيوكاسل وهدرسفيلد وتشيلسي وإيفرتون ووست بروميتش ألبيون.
  • محمد صلاح هو الاعب الوحيد الذب فاز بجائزة لاعب الشهر 3 مرات في موسم واحد إنجاز لم يتحقق من قبل في تاريخ الدوري الإنجليزي منذ أن بدأ الاتحاد الإنجليزي في تقديم الجائزة موسم 1994-1995.
  • صلاح انضم لقائمة الاعبين العظماء في الدوري الإنجليزي حيث لم يصل لعدد الأهداف الذي سجله (31 هدف) سوى 3 لاعبين فقط هما ألان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز وهدف واحد فقط يجعل صلاح أعظم هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.
  • يحتاح صلاح لـ3 أهداف فقط لمعادلة رقم شيرار مع بلاكبيرن موسم 1994-1995 وأندي كول مع نيوكاسل موسم 1993-1994 حينما سجلوا 34 هدفا لكن خلال 42 جولة. أو 4 أهداف لكسر هذا الرقم.


مقالات قد تُعجبك

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي أفضل لاعب الدوري الإنجليزي إنجلترا
تعليق عن طريق الفيس بوك