بحث


7 أطعمة تقضي على الدهون نهائيًا

يوجد العديد من الأطعمة التي يُمكن أنّ تساعدنا على تحفيز نظام الأيض وبالتالي حرق السعرات الحرارية والدهون، ولكنها ستعمل بالطبع إذا تمت من خلال نظام غذائي فعّال وبرنامج متكامل لتخفيف الوزن، إليكم أبرز هذه الأطعمة.

أطعمة تقضي على الدهون نهائيًا

1. التفاح

هل تتذكر المثل القديم القائل:

تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا

حسنًا، ليس الطبيب فقط، ولكن الجرامات الزائدة أيضًا، فالتفاح يحتوي على نسبة مئوية أعلى من البكتينِ، وهو ليف قابل للذوبان مما يساعد على إذابة الدهون.

2. الثوم

الثوم هو أحد الأطعمة الأكثر فاعلية في حرق الدهون، حيث يَحتوي الثوم على مركّب allicin الذي يملك تأثيرات مضادّة للجراثيم ويساعد على تخفيض الكولسترولِ والدهونِ غير الصحّية.

3. الطماطم - البندورة

الطماطم فعّالة جدًا وتستحق الإضافة إلى حميتك الغذائية، فهي رائعة في معركتك ضدّ الوزنِ الزائد كذلك أيضًا هامة في منع وصد الأمراضِ السرطانية وضغط الدمّ العاليِ.

4. الجزر

إضافة الجزر إلى الحمية الغذائية رائع وفعال جدا في مكافحة السمنة وحرق الدهون. لماذا؟ لأن الجزر يملئ المعدة وبالتالي لن يبقى مجال للحلوى، إذا تمكنت من استغلال هذه الخدعة عند كل وجبة طعام فهذا سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد خلال أسبوع.

5. البرتقال

البرتقال غني بفيتامين ج كما يملك خصائص حرق الدهون. مقرون بالتمارين يعد البرتقال طريقَة فعّالة لخسارة الدهون، ونحن هنا نتحدث عن البرتقال وليس عصيره.

6. المانجو

المانجو مكتظة بالليف ومنخفضة بالسعرات الحرارية، كما أن طعمها لذيذ وغني وستغنيك عن الحلويات، ولكن لا تضيف السكر للمانجو عند تحويلها إلى عصير.

7. السبانخ

بوباي يحصل على قوته من السبانخِ وأنت أيضا فالسبانخ طعام صحّي جدًا بالرغم من كره الكثير من الناس لها، فتحتوي السبانخ على الكثير من الحديد؛ وهو غذاء استثنائي يُساعد على منع السرطانِ.



مقالات قد تُعجبك

أطعمة الدهون فقدان الوزن
تعليق عن طريق الفيس بوك