بحث


10 نصائح لكي تعيش حياة أفضل

يوجد العديد من الأشياء التي يجب أن تعرفها بشأن الحياة، فالحياة ليست كما نتخيلها فهي ليست وردية اللون ولا نستطيع تغيير ذلك بل علينا التعايش معها، وفي هذا المقال نقدم لكم 10 نصائح حياتية يجب أن تعرفها لكي تعيش حياة أفضل.

10 نصائح لكي تعيش حياة أفضل

1- صحتك أولاً

جسمك هو آخر شئ سوف يتركك فى هذه الدنيا لذلك فهو العصا التى سوف تتكأ عليها من الولادة حتى الموت، كل شيء آخر يمكن أن يكون بديلاً ولكن ليس هذا. لا أحد يدرك قيمة الصحة السلمة إلا عندما تتركه. لذا يجب أن تعتنى بنفسك الآن. تناول الطعام الصحى و مارس رياضة. لا تتجاهل قضايا الصحة حتى لو كانت طفيفة و استشر الطبيب إذا اقتضت الحاجة.

2- أفضل طريقة لتعيش حياتك هو أن تعيشها على طريقتك الخاصة

يقول روبرت دى نيرو فى أحد أفلامه " هناك ثلاث طرق لتنفيذ الأمور، طريقة خاطئة وطريقة صحيحة، وطريقتي أنا ".
يمكنك أن تعيش حياتك كلها فى محاولة لإرضاء الناس حتى أقرب المقربين لك. لكن من المستحيل أن ترضى كل الناس. لذا عش دائماً بطريقتك الخاصة و لا تدع توقعات الآخرين عنك قفص لك.

3- احترام ذاتك سوف يؤدى إلى إحترام الآخرين لك.

في أحد محادثات TED بدأ المتحدث بالرقص على المسرح أمام الجميع و بعد لحظات إستغراب قام الحضور و بدأوا بالرقص معه. الناس أغنام لذا يبدأون بتقليد أى شخص يقوم بعمل شئ فريد. احترام ذاتك ينبع من اتباعك لعقلك و لمبادئك التى تؤمن بها و ليس اتباع أى شخص بأى فعل.

4- المال رخيص

أعني أن هناك الكثير و الكثير من التريلوينات العائمة فى جميع أنحاء العالم هنا و هناك نقدأ أو بأى صورة أخرى

لا تجعل هدف حياتك كلها أن تحصل على أكبر كومة من كل تلك الأوراق و تهمل روحك و جميع احتياجاتك الأخرى للإستمتاع بالحياة. اعرف رجلاً عاش كل حياته ليجمع ستى أرقام فى حساب توفيره و لكنه مات بالسرطان قبل أن يستمتع بهم. أعتقد أن أن زوج زوجته الجديد سكون مقدراً جداً لمجهوده.

5- المال غالي

ليس معنى النقطة السابقة أن تبذر مالك و تضيعه، تعلمنا أن التبذير نقمة . فعندئذ لا يهتم بك أحد و لا تجد احترام و شأن لك عند الآخرين، هذه حقيقة العالم و يجب أن تتقبلها .. استمتع بحياتك مع عمل إتزان لحالتك المادية. و لا تنسى أبداً أن توقع نفسك فى الديون أى كانت مسماها .. تقسيط، قرض، سلف .. إلخ.

6- استمتع بمشاعرك

يقول ميلان كونديرا فى إحدى رواياته " - ما هو الموت ؟

هو ألا تشعر بشئ أبداً و قد يكون هذا أصعب ما فيه" كل مشاعرك الجيدة و الغير .. عليك أن تقضى أيامها فهذه هى الحياة.

7- اعرف كيف تركز

بالتركيز أنت كائن أكثر قيمة. كلما استطعت أن تركز أكثر، كلما زاد ما تستطيع أن تحققه أكثر. و كلما زادت قيمتك و إنتاجك. لا أحد يفتخر بلامبالاته إلا كائن مقموع نفسياً !!

8- الوقت يفعل الأعاجيب

الحياة تستمر، الوقت وحده فقط يستطيع أن يلم جراح لم تكن يوماً تتخيل أنها يمكن ضمدها. لذا لا تفجر فى الخصام حتى لا تندم بعد ذلك.

9- القراءة ليست كل شيء

القراءة و التعليم النظرى ليس كل شيء أن تعرف ما يجب فعله عندما تتعرض لموقف معين أو ما لا يجب فعله و أن تنجح فى عبور الموقف بإشادة يأتى من الخبرات. و هذا ليس معناه الإستخفاف من القراءة بل هى أفضل بداية لأى شيء.

10- حافظ على نظافة منزلك

النظافة من الإيمان. درس تعلمناه صغاراً و بعد عدة تجارب أنصحك على تطبيق هذا الدرس لأنه له مفعول السحر فى سعادتك الشخصية.



مقالات قد تُعجبك

نصائح حياتية
تعليق عن طريق الفيس بوك