توب 5

5 روائح تؤثر على حالتك المزاجية

10 مايو 2018   محمود سامي
5 روائح تؤثر على حالتك المزاجية

يوجد العديد من الروائح التي تؤثر بالإيجاب على حالتك المزاجية الراهنة فمن المعروف قدرة الروائح على تغيير الحالة المزاجية للإنسان سواءًا كانت بالسلب أو بالإيجاب، إليكم 5 روائح لديها القدرة لتؤثر على حالتك المزاجية.

الإنتاجية

صدق أو لا تصدق، فإن عطر الياسمين تسبب زيادة الإنتاجية و التركيز، فهو يحقز ما يسمى بإيقاعات بيتا " beta rhythms " في عقلك التى تنشط عندما تفكر أو تشارك بنشاط ما، و يساعد على إطالة فترة الإنتباه و التركيز أثناء المحاضرات.

لذلك في المرات القادمة التي تستعد فيها لإجراء نقاش أو مقابلة أو عرض تقديمي لا تنسى أن ترش قليلاً من عطر الياسمين أو حتى شرب بعض الشاي بالياسمين.

الإسترخاء

الضرم أو الخزام أو اللاوندة نوع من العطور له خصائص أسطورية إذا كنت تريد الإسترخاء، فإذا كنت في حالة من النعسان و تريد نوم هادئ فلا تنسى ذلك العطر.. و يتم استخدامه في صناعة الصابون و بعض مستحضرات التجميل و لونه جميل كذلك. 

فإذا كنت تريد أن تقلل من حالة القلق أو الإجهاد و تريد نوماً هادئاً، ضع عطر من الخزام تحت وسادتك، سيكون له فعل السحر عليك. 

لتقليل الشهية

إذا كنت من الآكلين الذين لهم علاقة عاطفية وضعيفين جداً أمام الطعام، مما قد يفسد عليك أي برنامج لتقليل الوزن.. فقد يكون النعناع حلاً جيداً لك.

لذلك عندما تشعر بفتح الشهية الزائد فقد يكون بعض الشاى بالنعناع أو رائحته كافية لقمع هذا الشعور.

زيادة النشاط

زيادة النشاط

رائحة الأحماض عمومًا و الليمون خصوصًا مفيدة جداً لزيادة نشاطك وإنعاشك كل صباح، سواء كانت مباشرة أو في الصابون أو أى منظفات أخرى لذا عندما تشعر بالكسل أو التعب فى أى يوم من الأيام، ضع الليمون فى قائمة أولوياتك.

السعادة

إكليل الجبل أو روزمارd لديه فدرة سماوية حقاً لتخفيف الحزن و الأسى وربط العقل بالطبيعة و الذى يعزز قدرتك على الفرح.

معظم المطاعم الشهيرة تعرف ذلك و فى أي موعد رومانسي مجهز له مسبقاً ستجد إكليل الجبل فd منتصف المائدة هذا يساعد على السعادة مقدماً.


روائح الحالة المزاجية