بحث


كيف تعيش حياتك بدون ندم

الكثير من الأشخاص يشعرون بالندم عندما يتقدم بهم العمر وتقل طاقتهم ويجدون أنفسهم قد فوتوا الكثير من الأشياء التي كان لابد أنّ يفعلوها في حياتهم لعيش لحياة أفضل.. هذه القائمة سوف تُساعدك على تجنب هذا الشعور إذا أصريت على فعلها بخطتك الخاصة في حياتك.

كيف تعيش حياتك بدون ندم

1- أوجد هدف لحياتك

الكثير من الناس يجدون أنّ العثور على هدف لحياتهم هو أمر صعب جداً ولكنه في الحقيقة عكس ذلك، فكل شخص وُلد في هذا العالم ولديه الكثير من الصفات والخصائص التي تجعله مختلف عن الآخرين وإذا ركزت عليها ستعلم هدفك في الحياة بسهولة.

2- توقف عن لعب دور الضحية

الحقيقة القاسية التي يجب أن تعرفها "أن الحياة ليست عادلة".. لهذا اخفض مستوى توقعاتك لنتائج الجهد الذي تبذله.. وتوقف عن لعب دور ضحية الظروف والمجتمع.. يمكنك الإستمرار في ذلك ولكن ستندم عليه لاحقاً.

3- لا تختلق الأعذار

ماذا تعتقد عن الأشخاص الذين يختلقون الأعذار فيمن هم حولك؟ حسنًا نظرة سلبية.. هل تتمنى أن تكون مثلهم؟ لا .. إذًا توقف عن خلق الأعذار وتحمل المسئولية ونتيجة أفعالك، هذا كل شيء ببساطة.

4- لا تضيع الوقت

الوقت هو أثمن شيء في هذه الحياة.. أكثر الأشخاص الذين يشعرون بالندم يندمون على تضعييهم للوقت في أشياء تافهة.. اسأل نفسك دائمًا في أي شيء تفعله: هل ذلك هو أفضل إستخدام لوقتي، هل يوجد شيء أفضل متاح لفعله؟

5- تجنب الراحة المفرطة

هل تريد أن تعيش حياتك بدن ندم؟ كن جريء وتحمل المخاطر، لا أحد يكون عظيماً من خلال السير في آخر الصف للإبتعاد عن المخاطر دائماً و إيجاد الأمان.

6- ابتعد عن من يحبطوك

بالتأكيد هناك في حياتك الكثير من السلبيين الذين يحاولون أن يحبطوك باستمرار في أي قرار تتخذه، ابتعد عنهم ولكن تذكر أن هناك فرق بين من يحبطك ومن ينصحك ويشجعك على تحمل مسئولية قرارك في آخر الأمر.

7- تخيل

لا تفرط في العيش في واقعك الروتيني، فهُناك تقنية رائعة في الدماغ تُسمى الخيال، تخيل دائماً و اسعى إلى تحقيق ما يمكنك أن تتخيله و تتصوره.

8- خصص جزءاً من وقتك لأصدقائك وعائلتك

في الحقيقة هم الذين يبقون معك للنهاية، لا تجعل وسائل التكنولوجيا تنسيك أنهم دائماً حولك و لكن أنت من تحاول الإبتعاد غير المبرر عنهم بإستمرار.

9- عش في الحاضر

الأمس أصبح ماضي ومجرد تاريخ، الغد ما يزال لغزاً، اليوم هو هدية فأحسن استغلالها لتعرف كيفية حل اللغز.

10- اسأل

الافتراضات هي أخطر خطأ يقع يه الكثير حول العالم، لا تفترض .. اسأل لتعرف.

11- افعل ما تحب

بالتأكيد قابلت كثير من الأشخاص الذين يعملون في وظائف يكرهونها ومستمرين من وظيفة لأخرى يكرهونها أيضاً إن لم تكن أنت منهم.. ما نهاية تلك السلسلة برأيك؟ تطلع على الحصول على عمل تحبه أو أن تدرس الأشياء التي تُحبها.

12- لا تتوقف أبداً عن التعلم

مهما كان سنك و درجتك العلمية وخبرتك في الحياة .. هُناك شيء جديد دائمًا لتتعلمه في كل وقت.

13- ساعد الآخرين

مساعدة الآخرين للحصول على ما يريدونه هو مفتاح الحل لحصولك على ما تريد، الكون لا يدور حولك.. اجعل الكون مكاناً أفضل للآخرين وسوف يرد لك المعروف مرة أخرى بشيء أكبر.

14- ركز على الخطوات الصغيرة 

سيتضاعف إنجازك إذا ركزت على أهمية الخطوات الصغيرة التي تتخذها كل يوم للوصول إلى هدفك.

15- اعتني بنفسك

صحتك هدية ستحتاجها في كل وقت.. حافظ عليها ولا تأكل الطعام الغير صحي وتحرك باستمرار فالجلوس الطويل هو سم لكامل أعضاء جسدك.



مقالات قد تُعجبك

العيش دون ندم ندم
تعليق عن طريق الفيس بوك