فقدان الوزن

كيف تفقد الوزن وتعيش حياة صحية دون الذهاب إلى الجيم

30 يونيو 2018   محمود سامي
كيف تفقد الوزن وتعيش حياة صحية دون الذهاب إلى الجيم

يبحث العديد من الناس إلى عيش حياة صحية ورياضية ولكن نظام حياتهم اليومي يمنعه من ذلك، فلا يملك الوقت الكافي للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية (الجيم)، فهل فعلًا يُمكن الحصول على حياة صحية رياضية بدون الذهاب إلى الجيم؟ نعم يُمكنك ذلك عن طريق إجراء بعض التغييرات في روتينك اليومي.

إليك بعض النصائح البسيطة التي يُمكنك فعلها للحصول على جسم صحي ورياضي وعيش حياة صحية بدون الذهاب إلى الجيم.

أولًا: خذ نزهة في الهواء النقي

لا شيء يُمكن أن يكون منعش مثل المشي في الصباح الباكر أو في المساء. يمكنك السير على الأقدام لتنفس الهواء النقي أثناء التحديق في الأشجار الخضراء و السماء الصافية والتمتع بالطيور من حولك فيمكن لهذا أن يكون له تأثير السحر عليك وسينعكس هذا إيجابيًا على كلًا من عقلك وجسمك.

يمكنك التخطيط لروتين يومي للسير على الأقدام وفقًا لجدول عملك الحالي، فالمشي لمدة 30 دقيقة يوميًا هو كل ما تحتاجه فقط لتكون بصحة جيدة.

ثانيًا: حاول تجربة التمارين المنزلية

التدريبات المنزلية هي المنقذ والحل والأوحد للأمهات الجدد الذين لا يستطيعون ترك أطفالهم في المنزل، وبالنسبة أيضًا للأشخاص الكسالى جدًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، يوجد العديد من فيديوهات اليوغا والأيروبكس على الإنترنت يُمكنك اتباعها بسهولة في منزلك حسب راحتك.

خذ وقتك في تعلم الروتين ومتى أتقنته، يُمكنك زيادة كثافة التمرين. فهذا فعال للغاية في التخلص من الوزن الزائد والبقاء نشط دائمًا.

ثالثًا: مارس رياضتك المفضلة

أحرص أيضًا على ممارسة رياضتك المُفضلة دائمًا، فهي من شأنها أن تُزيد نسبة الأدرنالين لديك، فالكثير من الناس يُحب ممارسة لعبة كرة القدم، أحرص على ممارستها مرة أو مرتين أسبوعيًا فهذا من شأنه أن يُعزز لياقتك ويُبقيك في مظهر صحي ويُحافظ على وزنك.

رابعًا: تناول طعام صحي

تشير الأبحاث إلى أن لياقة الشخص الشاملة تحتاج إلى اتباع نظام غذائي بنسبة 70٪ وممارسة الرياضة بنسبة 30٪، إذا فالرياضة والنظام الغذائي الصحي هم جزء لا يتجزأ من بعضهم البعض.

إذا كنت تعتقد أن تناول الطعام الصحي أمر ممل، فهذا قد يكون صحيح في البداية كما أنّه ليس بالأمر السهل. ولكن عندما تعتاد على ذلك، لن يكون هناك شيء يدعوك للتراجع عنه وستحب هذا النظام.

لذا، راقب ما تأكله جيدًا. وتخلص من تناول البطاطس المقلية، والبرغر، والبيتزا، وغيرها من الأطعمة غير الصحية. واستبدالها بالخضروات والفواكه واللحوم المشوية. واجعل نظامك الغذائي نظام متوازن. واملأه بـ 50٪ بروتين ، 30٪ من الألياف، و20٪  من الكربوهيدرات.

يُمكن أن تكون لهذه التغييرات نتائج رائعة على المدى الطويل على شكل جسمك وصحتك بشكل عام. جرب بنفسك وأخبرنا النتائج.

خامسًا: جرب طرق أخرى بديلة

يُمكنك حرق السعرات الحرارية الخاصة بك عن طريق القيام بالأعمال المنزلية مثل التنظيف، والتطهير، والغسيل، ومسح الغبار. هذه ليست مهام سهلة ولكن ستحرق في النهاية المزيد من السعرات الحرارية أكثر من المعتاد.

يُمكنك أيضًا عدم استعمال المصعد في العمل واتخاذ الدرج أو السلالم. وقم باستبدال تنقلاتك القريبة بالسير على الأقدام مثل الذهاب إلى السوبر ماركت القريب أو التسوق لشراء البقالة. فيمكن أن تساعدك هذه الأنشطة على الحفاظ على لياقتك البدنية وقوتك.

إذا حافظت على هذه الأنشطة وجعلها أسلوب حياة بالنسبة إليك فلن تحتاج للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وإذا كنت تعاني من بعض الوزن الزائد لديك فبتغيير روتينك اليومي سوف تفقده دون أن تشعر مع الوقت، كما ستحافظ على صحتك أيضًا، ولكن هذا لا يمنع ذهابك لصالة الألعاب الرياضية إذا استطعت ذلك.


فقدان الوزن الجيم فقدان الوزن بدون جيم