بحث


لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا ب إيتش
منتخب كرواتيا

تُعتبر جمهورية كرواتيا من الدول اللافتة والمثيرة للانتباه ي جمهورية برلمانية تقع في جنوب شرق أوروبا. عاصمتها وأكبر مدنها هي زغرب، تبلغ مساحة كرواتيا 56,594 كيلومترًا مربعًا، فيما يبلغ عدد السكان نحو 4.29 مليون نسمة [1].

وربما من أغرب الأشياء التي نشاهدها حقًا في كرواتيا هو إنتهاء أسماء لاعبي المنتخب الكرواتي بلقب "إيتش" ليس المنتخب الكرواتي فقط بل معظم أسماء المواطنين الكروات تنتهي أسمائهم ب "إيتش" فما السر حقًا وراء ذلك؟

لماذا تنتهي أسماء لاعبي منتخب كرواتيا ب إيتش؟

يرجع السبب وراء إنتهاء أسناء لاعبي منتخب كرواتيا والمواطنين في كرواتيا ب "إيتش" إلى تقلد قديم ويرتبط بالتاريخ الكرواتي، حيث يتعمد الكروات وضع «إيتش – ić» نهاية الأسماء حتى يتم نسب الأسم إلى لقب العائلة.

على سبيل المثال "لوكا مودريتش" اسمه هو لوكا واسم والده هو مودري بمعنى أن لوكا مودريتش تعني لوكا بن مودريتش تمامًا مثل التقليد العربي القديم الذي كان يتبعه العرب بوضح ابن في وسط الأسم مثل "فلان بن علان".

كرواتيا لسيت الوحيدة

هذه العادة متواجدة في كثير من الدول وليست في كرواتيا فقط فعلى سبيل المثال الألقاب المستخدمة في الدول الإسكندنافية، مثل السويد وأيسلندا، التي تنتهي ألقاب سكانها بالقب «سون – sson»، وكذلك الدانمارك والنرويج اللتان تستخدمان اللاحقة «سين – sen»، وكلها تعني كلمة «ابن» أيضًا، كما ذكرنا تواجد تلك العادة عند العرب أيضًا.



مقالات قد تُعجبك

كرواتيا منتخب كرواتيا كأس العالم إيتش
تعليق عن طريق الفيس بوك