بحث


أغرب 10 أشجار في العالم
شجرة Wollemi Pine

كما نعلم جميعًا فالأشجار مُهمة جدًا بالنسبة لنا جميعًا. حيث أنّها تعطينا الدفء والمأوى والغذاء، وتساعد على الحفاظ على بيئتنا آمنة. وهُناك أنواع كثيرة من الأشجار في جميع أنحاء العالم، وهي مختلفة الأحجام، ولها أشكال غير عادية، ولها خصائصها المميزة.

وعلى الرغم من أنّه من الواضح أنك قد شاهدت العديد من الأشجار المختلفة وغير المألوفة، وقد تكون غرابتها في طولها، أو لون الأزهار التي تحملها، أو طعم الفواكه التي تنتجها. وربما قد لا تكون على علم ببعض هذه الأشجار غير العادية والفريدة والغريبة أيضًا. لذا، من دون انتظار، دعونا نتعرف على أغرب 10 أشجار موجودة في العالم كما ذكرهم موقع wonderslist.

10. شجرة Wollemi Pine (وجدت في أستراليا)

شجرة Wollemi Pine أو كما تُسمى "شجرة الديناصورات" كما هو معروف شعبيا، هي واحدة من أكبر الاكتشافات النباتية التي تم إكتشافها في سيدني، بأستراليا في عام 1994.

تم العثور على هذه الأشجار الطويلة غير العادية في حديقة Wollemi الطبيعية، على بعد 150 كم من سيدني. يُمكن أن يصل ارتفاعها إلى 40 مترًا وهي جزء من عائلة الصنوبريات.

يمكن أن يصل جذع هذه الشجرة إلى حوالي متر واحد، وقد تنمو فروعها جانبية أو مستقيمة، ويعتمد ذلك على أصلها. فهي من الأنواع النادرة وبالتالي تم بذل الجهود للحفاظ عليها. إنها رائعة وغير عادية بالإضافة إلى كونها من أغرب الأشجار.

9. شجرة Tule (وجدت في المكسيك)

9. شجرة Tule (وجدت في المكسيك)

هي شجرة شهيرة من أواكساكا، في المكسيك وهي موجودة على أراضي مركز مدينة سانتا ماريا دي  تولي. أغرب شيء وأكثر ما يلفت الانتباه حول هذه الشجرة هو جذعها، الذي يُعتقد أنه أشدها في العالم. ورغم أن عمر هذه الشجرة ليس معروفًا تمامًا، إلا أنه يُعتقد أنه يتراوح بين 1200 عام و 3000 عام.

8. شجرة التنين (وجدت في جزر الكناري)

8. شجرة التنين (وجدت في جزر الكناري)

أشجار التنين لها شكل يشبه المظلة وهذا ما يجعلها مشهورة. تعتبر هذه الشجرة رمزًا حيًا لجزر الكناري، واعتبر سكان هذه الجزيرة الأوائل هذه الشجرة المظلية إلهية وأصلية في ماديرا وكاب فيردي. ومع ذلك، فهي موجودة أيضا في بعض أجزاء المكسيك. عمر هذه الشجرة حوالي 650-1000 سنة.

7. شجرة الجنرال شيرمان (موجود في الولايات المتحدة)

7. شجرة الجنرال شيرمان (موجود في الولايات المتحدة)

يُعتقد أن شجرة الجنرال شيرمان واحدة من أضخم الأشجار الجذعية الموجودة على هذه الأرض. تم العثور عليها في حديقة سيكويا الوطنية في كاليفورنيا ولها ارتفاع 275 قدمًا.

هذه الشجرة الضخمة هي أيضا واحدة من أقدم الأحياء التي يبلغ عمرها 2300-2.700 سنة. يبلغ طول صندوق جذع هذه الشجرة حوالي 102 قدمًا. وتعتبر واحدة من أطول وأشجار الأشجار غرابة في العالم.

6. أشجار القطن الحريري (وجدت في كمبوديا)

6. أشجار القطن الحريري (وجدت في كمبوديا)

تقع هذه الأشجار المصنوعة من القطن الحريري في مقاطعة سيم ريام في كمبوديا، وتتميز ببعض الميزات الرائعة. المكان الذي توجد فيه هذه الأشجار يتزايد لم يمسها منذ مئات السنين والآن سميت بمتنزه أنغوكار الأثري.

تندفع جذوع هذه الشجرة صعوداً نحو السماء وتخلق مظلة وتظل جذورها العديدة على الأرض. إنها واحدة من أكثر وأشهر وأغرب الأشجار في العالم.

5. شجرة العراب دي لا سابينا (وجدت في اسبانيا)

5. شجرة العراب دي لا سابينا (وجدت في اسبانيا)

من الملاحظ أن كل الأشجار تنمو في وضع مستقيم، وبعضها يمكن أن ينحني قليلاً. ومع ذلك، فإن شجرة العراب دي لا سابينا مختلفة تمامًا وغريبة.

تم العثور على هذه الشجرة التي تنمو في اتجاه الريح ومن ثم فإنه من المعروف لتغيير شكلها بمرور الوقت. شيء مذهل! رائع وكذلك شجرة غير عادية.

4. شجرة باوباب (وجدت في مدغشقر)

4. شجرة باوباب (وجدت في مدغشقر)

يطلق على باوباب أيضًا شجرة إبريق الشاي ويزداد نموها في مدغشقر. هناك ما يقرب من 9 أنواع من الأشجار المتلبدة في جميع أنحاء العالم. 6 منهم يتواجدون في مدغشقر و2 منهم ينتمون إلى شبه الجزيرة العربية وأفريقيا.

في مدغشقر ، ستتمكن من العثور على أشجار باوباب بأحجام وأشكال مختلفة ويُعتقد أنها عمرها حوالي 1000 عام. يمكن أن تصل هذه الأشجار إلى ارتفاع يتراوح بين 16 قدمًا و 98 قدمًا، ويمكن أن يصل قطر جذعها بين 23 قدمًا إلى 36 قدمًا.

الشيء الأكثر تميزًا في هذه الشجرة هو أنها يمكن أن تكون بلا أوراق على مدار العام تقريبًا، ولكن جذوعها لديها القدرة على تخزين غالون من الماء.

3. شجرة الكاجو بيرانجي (وجدت في البرازيل)

3. شجرة الكاجو بيرانجي (وجدت في البرازيل)

شجرة الكاجو بيرانجي واحدة من أشد أشجار الكاجو التي يمكنك العثور عليها في العالم. تنتشر الشجرة إلى منطقة تبلغ مساحتها حوالي فدانين ويبلغ عمرها حوالي 177 عامًا. يمكنك العثور على شجرة الكاجو البيرانجي بالقرب من ناتال، البرازيل.

وأيضاً ، يعتقد أن بعض الصيادين قد قاموا بزرعها في عام 1888. ومن المؤكد أنهم لم يكن لديهم أدنى فكرة أن الشجرة ستنمو بشكل كبير وستغطي المساحة بأكملها تقريبًا، مع ملامسة الفروع للأرض. تنتج شجرة الكاجو هذه 8000 فاكهة سنوياً.

2. شجرة الحياة (موجودة في البحرين)

2. شجرة الحياة (موجودة في البحرين)

شجرة الحياة هي واحدة من الأشجار الغير عادية والغريبة. فقد تمكنت من البقاء على قيد الحياة لمدة 400 سنة دون أي مياه، في الصحراء. يبدو الأمر غامضًا إلى حد كبير حيث نجحت في البقاء في أرض لا يوجد بها شيء آخر. هذه الشجرة تمثل الحياة وهكذا سميت بذلك. ينجذب الكثير من السياح إلى هذه الشجرة، ويعتقد السكان المحليون أن هذا هو المكان الذي تقع فيه جنة عدن بالفعل.

1. شجرة السلة (وجدت في الولايات المتحدة)

1. شجرة السلة (وجدت في الولايات المتحدة)

تم زرعها بواسطة أكسل إيرلاندسون هو باحثًا بستانيًا يقوم بتشكيل الأشجار بأشكال غير معتادة. بدأ تشكيل الأشجار بعد مراقبة عملية الترابط الطبيعية المعروفة باسم التنظير. استخدم مزيجًا من الانحناء والتطعيم لتوجيه جذوع الأشجار إلى أشكال هندسية. لإنشاء شجرة سلة، زرع ارلاند 6 أشجار من الجميز في دائرة واحدة ثم تصدرت كل منهم على قدم واحدة ومن ثم تقترب معا إلى بعضها البعض لإنشاء أنماط الماس. هذه الشجرة هي الآن محور حدائق جيلوري.

كل من هذه الأشجار جميلة جدا وكذلك غريبة. بالإضافة إلى ذلك، فهي مختلفة إلى درجة تجعلنا نتعرض للضرر ونجعلنا نثني على عمل الطبيعة الأم أكثر من ذلك. إذا كان لديك فرصة لزيارة هذه الأماكن، يمكنك الحصول على لمحة عن هذه الأشجار والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الرائعة.



مقالات قد تُعجبك

أشجار أغرب الأشجار أغرب أشجار العالم
تعليق عن طريق الفيس بوك