بحث


أغلى 10 حيوانات وطيور في العالم

كوكب الأرض مليء بالطيور الجميلة والحيوانات والحشرات. وعلى الرغم من أنك قد تكون خائفًا من بعض الحيوانات البرية الخطرة مثل النمر والأسد، إلا أن هناك بعضًا من هذه الحيوانات صديقة للإنسان ويمكنك أن تتبناها مثل القطط والكلاب. وحتى الطيور بعض أنواع الطيور يتم تبنيها بشكل شائع.

قد تكون قد أنفقت بضع مئات من الدولارات عند استخدام حيوان أليف، وهذا هو الحد الأقصى الذي يمكنك تحمله. ولكن، هُناك العديد من الحيوانات في العالم باهظة الثمن بحيث قد تترك فمك مفتوحًا بسبب سعرها.

هنا قائمة من أغلى 10 حيوانات وطيور موجودة في العالم

هذه القائمة تتكون من أغلى الحيوانات وتشمل الكلاب، والقطط، والبقر، والأحصان وحتى خنفساء الأيل. دعونا لا نضيع الوقت ونكتشف 10 من هذه الحيوانات والطيور هي أغلى الحيوانات التي تعرفها البشرية الآن.

10. القرد الأخضر

10. القرد الأخضر

Green Monkey (Image: horsecollborative)

سعر القرد الأخضر هو 16 مليون دولار.

القرود الخضراء لا تنتمي إلى عائلة القرود، ولكنها في الواقع نوع من الخيل مُكلف للغاية.

إذا كنت تستطيع تحمل واحد مثل هذا يعني أنك من طبقة غنية جدًا. فهذا الحصان نادر جدًا ويحمل ثمن باهظ بسبب جماله وسرعته. يُستخدم عادة لسباقات الخيل وقد تمكن من الفوز عدة مرات. فقط لأنه يأتي مع ثمن باهظ ، 16 مليون دولار.

9. قرد دي برازا

9. قرد دي برازا

De Brazza’s Monkey (flickr.com)

سعر هذه القرود هو من 7 آلاف دولار إلى 10 آلاف دولار.

تُعرف قرود دي برازا أيضًا باسم قرود المستنقعات، وتوجد في الأراضي الرطبة في وسط إفريقيا.

تم اكتشاف هذه الفصيلة من القرود عن طريق المستكشف الفرنسي Pierre Savorgnan de Brazza لذلك تحمل هذه الفصيلة من القرود اسمه، وتتميز هذه القرود بأن لديهم قدرة اختبارية مذهلة و متأصلة وبالتالي من الصعب تحديد مكانهم. ة يعيشون لمدة 22 عامًا ولها ثمن ضخم بسبب صعوبة إمساكها والعثور عليها.

8. قط السافانا

8. قط السافانا

Savannah Cat (imgur)

يصل سعر هذا القط إلى 25 ألف دولار.

حسنًا، إذا كنت تُحب كلًا من الكلاب والقطط معًا ولكن لا تريد سوى واحدًا منهم فقط وتحتار في ذلك بسبب أن كليهما مختلفان في طبيعتهما لذلك فمن الصعب تحديد أيهما سيكون أفضل.

حسنًا، إذا اخترت قط السافانا ستصبح الأمور أسهل بالنسبة إليك. فهذه القطة جميلة وفريدة من نوعها وبالرغم من أنك سوف تضطر لدفع 25000 دولار إذا كنت ترغب في الحصول عليها. وبالتأكيد هذا مبلغ كبير جدًا ويمكنك القيام به بالعديد من الأشياء، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحقيق حلمك بامتلاك كلًا من قطة وكلب في حيوان واحد.

فهذه القطة الجميلة لا تخاف من الكلاب، وفي الواقع، فهي معروفة بأنها "شبيهة بالكلاب" ويمكن أن يُقال إنها كلب في جلد قطة.

7. البقرة ميسي

7. البقرة ميسي

The Cow Missy Missy (Image: strongestinworld)

سعرها هو مليون و 200 ألف دولار أمريكي.

ميسي هي بقرة ولكنها ليست عادية ، وهذا هو السبب في أنك تحتاج إلى دفع مليون و 200 ألف دولار أمريكي إذا كنت ترغب في امتلاك واحدة.

سعر البقرة المرتفع يعود لسرعتها الكبيرة التي تمكنها من الفوز بالعديد من البطولات. فقد فازت البقرة ميسي بلقب بطل سباق غرب الخريف الوطني في أمريكا الشمالية. وهي بطولة من البطولات الحيوانية الأكثر شعبية في العالم كله.

منذ أن فازت ميسي بهذه البطولة والكثيرون مهتمين بشراءها، وتم اعتمادها بمبلغ 1 مليون و 200 ألف دولار أمريكي، وبالطبع فهي تملك أيضًا الرقم القياسي لأغلى بقرة يتم بيعها على الإطلاق. و مع هذا السعر فهي واحدة من أغلى الحيوانات على الإطلاق.

6. الكلب السير لانسلوت انكور (أول كلب مستنسخ في العالم)

6. الكلب السير لانسلوت انكور (أول كلب مستنسخ في العالم)

Sir Lancelot Encore: world’s first cloned dog (Image: lumeanimalelor)

سعره هو 155 ألف دولار أمريكي.

أحب الزوجان "نينو وإدجار أوتو" كلبهما أكثر مما يمكن للكلمات وصف حبهما له. ولهذا السبب عندما فقدوا حيوانهم الأليف المحبوب ويدعى "السير لانسلوت" في عام 2008 بسبب السرطان قرروا اختيار إجراء عملية استنساخ الكلاب ليحظوا بكلبهم مرة أخرى.

نتيجة لهذه العملية فالسير لانسلوت انكور، وهو من نوع لابرادور أصفر سعره 155 ألف دولار أمريكي، وجعل هؤلاء الزوجين يفوزون في مزاد للفنون الحيوية في سان فرانسيسكو.

5. كلب الدرواس التبتية (الكلب الأسد)

5. كلب الدرواس التبتية (الكلب الأسد)

Tibetan Mastiff, a dog which looks like a lion (Image: 101breeds)

سعره هو 582 ألف دولار أمريكي.

كلب الدرواس التبتية هو واحد من أغلى الكلاب وبالطبع أروعها على الإطلاق لعشاق الكلاب في العالم العالم. فسوف تقع في الحب مع هذا الكلب من النظرة الأولى. وهو كلب نادر جدًا وينتمي إلى أكبر سلالة من الكلاب على هذا الكوكب.

ولهذا السبب أيضا في أن الدرواس التبتية هو أيضًا الكلب الأغلى، بقيمة 582 ألف دولار أمريكي. ويزن هذا الكلب أكثر من 50 رطلا.

4. أشبال الأسد الأبيض

4. أشبال الأسد الأبيض

White Lion Cubs (Image: latimes)

سعره يصل إلى 138 ألف دولار.

تعتبر أشبال الأسد الأبيض من سلالة نادرة جداً من الأسود. وعلى الرغم من أنه يمكن العثور على أسود بيضاء ، إلا أنها نادرة للغاية ولا تُرى إلا في محمية جنوب إفريقيا للحياة البرية. ولم يتم اعتبارهم حتى الآن نوعًا فرعيًا منفصلاً، وبالتالي أُعلن أنهم محليون في منطقة "تمبافاتي" في جنوب إفريقيا.

ووفقًا لصندوق حماية الأسد الأبيض العالمي، فيوجد فقط 300 أسو أبيض على هذا الكوكب. وهذا هو السبب في قيمة الأشبال المرتفعة التي يصل سعرها إلى 138 ألف دولار أمريكي. لذلك تعتبر واحدة من أغلى الحيوانات على وجه الأرض.

3. خنفساء الأيل

3. خنفساء الأيل

Stag Beetle (thetimes.co.uk)

يصل سعر خنفساء الأيل إلى 89 ألف دولار.

خنفساء الأيل هي واحدة من أصغر المخلوقات الموجودة على الأرض لذلم تأتي مع ثمن باهظ جدًا. وهي أحد أغرب الأنواع وأندرها في العالم كله.

تنتمي هذه الخنفساء إلى عائلة Lucanide التي لديها 1200 فئة من الحشرات. ويبلغ طول هذه الخنفساء من 2-3 بوصات، مما يجعلها طويلة جدًا. وينبثق منها قرون حمراء ولديها خرزة على رأسها الأسود، وهذا يجعلها تبدو فريدة من نوعها.

تم إحضار خنفساء الأيل إلى بائع تجزئة وكانا يزيد طولها عن 3 بوصات، وتمكن المربي من بيع الخنفساء بسعر كبير وصل إلى 89 ألف دولار أمريكي.

2. صفير الببغاء

2. صفير الببغاء

Hyacinth Macaw (gettyimages)

سعر هذا الببغاء هو 14000 دولار.

هذا الببغاء، ترجع أصوله إلى شرق ووسط أمريكا الجنوبية، وهو أكبر أنواع الببغاء وأيضًا أكبر طائر موجود في هذا الكوكب.

لديه منقار قوي لتناول طعامه الطبيعي، والذي يتضمن بذور ونواة المكسرات الصلبة. باستخدام مناقير قوية تمكنهم حتى من كسر جوز الهند وجوز المكاديميا. ومع كونها واحدة من أكبر الطيور فهي أيضًا من أغلاها، حيث تصل قيمتها إلى 14000 دولار.

1. ببغاء نخيل كوكاتو

1. ببغاء نخيل كوكاتو

Palm Cockatoo (Image: icytales)

سعره هو 16000 دولار أمريكي.

ببغاء كوكاتو هو ببغاء أسود كبير مع بقع حمراء مرئية ويصنع على أنه نوع من الببغاء. هذا الطائر هو العضو الوحيد في الأنواع المنفردة للطيور التي تسمى Probosciger.

طوله من 55 إلى 60 سم ويزن حوالي 910-2100 جرام. لا يبدو هذا الببغاء فريدًا فحسب، بل يأتي أيضًا بفاتورة فريدة تبلغ 16000 دولار.

هذه الحيوانات بالتأكيد جميلة وفريدة ومكلفة. إذا كنت من محبي الحيوانات، ومحبي الأنواع والسلالات التي تتميز بها، ولديك الكثير من المال لإنفاقه، فقد تفكر في تبني واحدة من أغلى الحيوانات الموجودة في العالم.



مقالات قد تُعجبك

حيوانات أغلى الحيوانات أغلى 10 حيوانات
تعليق عن طريق الفيس بوك