بحث


كيف تكتب منشوارت تسويقية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أصبح التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الأشياء الهامة لأي شركة سواء كانت شركة ناشئة أو شركة كبيرة، والسبب في ذلك هو القدرة الرهيبة التي تُمكن شبكات التواصل الاجتماعي من الوصول إلى جمهورك المستهدف بسهولة كبيرة، فقد أظهرت بعض الإحصائيات أن 65% من البالغين يستخدمون أكثر من تطبيق تواصل اجتماعي، ونعني البالغين هنا الأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا.

وعلى الرغم من ذلك، فلا تزال بعض الشركات لا تُفكر في وضع استراتجيات تسويق لمنتجاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والبعض الآخر يسوق على هذه المواقع بطريقة خاطئة عن طريق كتابة منشورات نمطية لا تسوق لمنتجاتهم ولا تفيدها في شيء.

ومن هذا المنطلق فقد خصصنا هذا المقال لعرض بعض النصائح التي وضعها بعض خبراء هذا النوع من التسويق لكتابة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة تجذب العملاء المستهدفين، إليكم النصائح:

كيف تكتب منشوارت تسويقية لصفحتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

أولًا: يجب عليك فهم جمهورك

من الأشخاص الذي تحاول الوصول إليهم؟ هذا سؤال مُهم جدًا يجب عليك الإجابة عليه فمعرفتك بالجمهور المستهدف ستسهل عليك التحدث إليهم، فإن استطعت تحديد الأشخاص الذيين تكتب لهم فعندها تكون قد أتممت أحد أهم أجزاء الكتابة لوسائل التواصل الاجتماعي.

كما سيُساعدك التعرف على جمهورك في تحديد نوع الطريقة واللهجة التي ينبغي عليك استخدامها في مشاركاتك ومنشوراتك.

ثانيًا: اجعل منشوراتك ثابتة

نقصد هنا أنّه بمجرد اتخاذك قرار بشأن طريقة كتابتك، لا تُغيرها، وابقى متناسقًا، فجمهورك لا يُريد أن يرى منك طريقة احترافية في المشاركات لمدة اسبوع واحد ثم في الأسبوع التالي ترجع صفحتك كما كانت غير احترافية، فذلك يؤدي إلى إرباك جمهورك ويجعل علامتك التجارية غير متناسقة.

وعلى الرغم من أنّ صفحتك أو حسابك على مواقع التواصل الاجتماعية يمثل نشاطًا تجاريًا، ولكن لا يزال الناس يتوقعون أنّ يكون لديه شخصية ما.

ثالثًا: استخدم المنشورات الحماسية

مهما كانت طريقة كتابتك لمنشوراتك عليك باستخدام منشورات حماسية تُشجع بها جمهورك دائمًا، إليكم مثال على ذلك، هاتان الجملتان يؤديان نفس المعنى ولكن أيهما أفضل؟

  • لقد بعنا هذا العام 1000 موبايل جديد.
  • وأخيرًا وبفضلكم وبفضل عملائنا المخلصين وثقتهم بنا فقد بعنا هذا العام 1000 موبايل جديد شكرا للجميع وانتظروا هدية بمناسبة هذا الرقم.

بالطبع الجملة الأولى مملة جدًا، أما الجملة الثانية فهي جملة مُحمسة ومشجعة.

رابعًا: اجعل جمهورك أولًا

إذا كانت صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن نشاطك التجاري فقط وتظن أن هذا هو الهدف فقط من إنشاء صفحتك، التسويق فقط فيجب عليك مراجعة نفسك في هذا الأمر.

فأنت دائمًا تحتاج إلى التركيز مع جمهورك وتضعه هو ومصلحته دائمًا في المُقدمة، وفكر دائمًا في هذا السؤال كيف يفيد نشاطك التجاري جمهورك؟ فهذا هو السؤال الذي دائمًا ما يطرحه المتابعين، كيف يفيدني هذا النشاط؟ لذلك عليك وضع ذلك في الاعتبار عن كتابة منشوراتك.

مثال على ذلك

في ظل غلاء الأسعار وحرصًا على رضاء عملائنا خصم 20% على أي هاتف جوال يتم شراءه بالإضافة إلى جراب هدية من اختيارك.

الملخص

هذه ليست سوى بعض النصائح للكتابة لوسائل التواصل الاجتماعي. إذا وضعت هذه النصائح في الاعتبار، فستنشئ إستراتيجية تضع جمهورك أولاً وبناءًا على ذلك فسوف ترى معدلات مشاركة أعلى لمنشوراتك على هذه المواقع وبالطبع سيعود ذلك بالنفع على علامتك التجارية.



مقالات قد تُعجبك

كيف تكتب لصفحتك مواقع التواصل الاجتماعي التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
تعليق عن طريق الفيس بوك