شخصيات مشهورة

من هو اندريه ريو André Rieu

16 أغسطس 2017   هاجر محمد
من هو اندريه ريو  André Rieu اندريه ريو

من منّا لا يعشق الموسيقى ؟! وخصوصاً موسيقة آلة الكمان التي اصفها دائماً بآلة الدفئ والانسجام، الآلة التي تنطق بكل الأحاسيس الداخلية ولكنها في المقابل تحتاج إلى ناطق بارع يستطيع الدخول إلي عالمها ليخرج لنا جميع اسرارها ويوزع لنا الدفئ والامان؛ لذلك نتستعرض في هذا المقال حياة " ناطق الكمان " الذي لطالما بحثنا عنه هو لقب العازف الشهير وقائد الاوركسترا { اندريه ريو }

من هو اندريه ريو André Rieu ؟

من هو اندريه ريو André Rieu ؟

هو عازف هولندي ولد بمدينة " ماسترخت" نشأ في أسرة موسيقية حيث عمل والده قائد اوركسترا لفريق لورمبرخ السيمفونيه واعجبه ذلك في الخامسة من عمره حيث بدأ مشواره الفني بتعلم آلة الكمان وتزوج وهو في عمر السادس والعشرون من صديقته منذ الطفولة "مارجوري" وأنجب منها ولدين هما بيار ومار.

مشواره الفني

مشواره الفني

بدأ "ريو " العزف علي آلة الكمان في سن الخامسة والتحق بعدها بالمعهد الموسيقي الملكي في لييج وبكونسرفاتوار ماستريخت، وأنهى دراسته الموسيقية بحصوله على "الجائزة الأولى" من الأكاديمية الموسيقية في بروكسل في عام 1977.

كما انشأ اوركسترا ( يوهان شنراوس) الذي تكون من ١٢ موسيقي في البداية حتي وصل إلى ٤٣ موسيقي ، وكان يأتي إليه الناس من جميع انحاء العالم لحضور حفلاته الراقية ذات الموسيقي الساحرة فهو بارع في اختيار انواع الموسيقي وحتي شكل المسرح .

لقب" بسفير موسيقى الفالس " والفالس هي رقصة نمساوية ألمانية ثنائية تتصف بالدورات الانزلاقية السريعة، ويطلق مصطلح الفالس أيضًا على موسيقى هذه الرقصة التي لاقت إعجابا كبيرا من الناس وكانت سببا في انطلاق اندريه ريو نحو الشهرة في كل أنحاء العالم.

حفلاته

كان أهم ما يميز اندريه ريو لمسته الساحرة على آلة الكمان واختياره للموسيقى الكلاسيكية ودمجه بين الموسيقى الراقية وروح الفكاهة، ففي احد حفلاته قام بعزف مقطوعة schneewalzer الشهيرة وكان الجمهور في غاية السعادة وقام احد منظمين الحفل بإلقاء ما يشبه بالثلج علي الجمهور مما جعلهم يتفاعلون مع الموسيقي بشكل كبير وملحوظ وامتلأ المسرح بالتصفيق الحاد.

وهناك ايضا حفله اخري عزف فيها مقطوعة nightingale serenade مع صوت الطيور بإحساسه الدافئ مما خلق جو الاسترخاء "relaxation " المذهل داخل الجمهور و في كل أرجاء المسرح .

معزوفاته الفرديه

The last rose 

the second waltz

ومازال اندريه ريو يسعدنا بسحره حتى الآن ودون أن ندري يقتحم افدئتنا ليعالجها من كل حزن تسلل إليها او شعور بالوحدة والنقصان ذلك العازف الاسطورى الذي لن نمل من سماعه مطلقاً.


من هو اندريه ريو