الصحة العامة

خطوات بسيطة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء

15 نوفمبر 2018   محمود سامي
خطوات بسيطة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء

يُعاني العديد من الناس من الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا مع قدوم فصل الشتاء، وبما أنّ الوقابة هي خير من العلاج، لذلك يتوجد علينا اتخاذ بعض الاحتياطات حتى لا نصاب بهذا المرض المزعج، إليكم بعض الخطوات البسيطة والتي يمكن لأي أحد تطبيقها حتى نتجنب الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء.

خطوات بسيطة لتجنب الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء

غسل اليدين جيدًا في كل الأوقات

يُنصح دائمًا في فصل الشتاء بغسل اليدين جيدًا في كل الأوقات وذلك لتجنب العدوى والجراثيم التي تتواجد في اليد، كما يُنصح بغسل اليدين فورًا بعد مصافحة أحد الأشخاص وذلك لأن العدوى تنتقل عن طريق اليد.

النوم جيدًا

النوم الجيد هو أحد أهم الأسباب التي يجب أن تفعلها لتتجنب الإصابة بالأمراض في العموم وبالإنفلونزا خاصة، لأن عدد ساعات النوم الكافية تُساعد جسمك على الاسترخاء والقوة في الصباح مما يزيد من مناعة الجسم.

أخذ حقنة مضادة للإنفلونزا

بما أنّ الوقابة خير من العلاج إذًا عليك وقاية نفسك بأخذ حقنة مضادة للإنفلونزا ويُمكنك الذهاب لأي صيدلية للحصول عليها.

المحافظة على الطعام الصحي

المحافظة على الطعام الصحي وتناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي بالإضافة إلى تناول الخضروات سيعمل على تقوية مناعتك مما سيجعل جسمك يقاوم البرد والإنفلونزا بصورة أفضل.

التمرين

من الأشياء التي تعمل على تقوية المناعة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

قف بعيدًا عن من هم مصابون بالعدوى

عندما تتحدث مع شخص مصاب بالعدوى حافظ علي وقوفك على مسافة جيدة بينك وبينه، وأبرز الأعراض التي سوف تظهر على المصاب بالعدوى هي الكحة والعطس.

تجنب التدخين

التدخين يسبب ضعف في مقاومة البرد لأنّه يُغير تركيب جهازك التنفسي و يُقلل من الـ celia الموجودة به كما أنّه يُقلل شعيرات الأنف التي تلعب دورًا أساسيًا في مقاومة الأمراض.

عند العطس

عندما تقوم بالعطس ولا يوجد لديك منديل تجنب العطس في يدك لأن ذلك يساعد على نقل الجراسيم إليك مرة أخرى.


البرد الإنفلونزا برد الشتاء