كمبيوتر وأنترنت

6 أسرار SEO تجعلك تحتل المراكز الأولى في جوجل

26 نوفمبر 2018   محمود سامي
6 أسرار SEO تجعلك تحتل المراكز الأولى في جوجل

يبحث العديد من الناس لجعل مواقعهم ومدوناتهم تحتل المركز الأولى في بحث جوجل عن طريق تحسين السيو SEO لموقعهم، ولم لا وتحسين ترتيب موقعهم في محركات البحث له تأثير كبير جدًا على حركة زوار الموقع.

ويستخدم محترفي السيو أساليب عديدة ومتنوعة لمساعدة الموقع أو المدونة في الحصول على ترتيب أعلى وبالتالي كسب زيارات أكثر للموقع وجمهور مستهدف، إذا كنت تسعى لذلك فهذه المقالة لك.

دعونا نُلقي نظرة على 6 نصائح وأسرار في السيو يُمكنك استخدامها لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

1. ابحث عن الكلمات المفتاحية Keyword

قبل البدء في إنشاء محتوى لابد أنّ تضع استراتيجية من أجل تحسين السيو عن طريق إجراء القليل من البحث على الكلمات المُفتاحية الصحيحة. إذا لم يكن المحتوى الخاص بك جيدًا ويستخدم كلمات مفتاحية خاطئة، فأنت تخاطر بجذب الجمهور الخطأ إلى موقعك.

الكثير من الموقع تأتي إليها الكثير من الزيارات ولكنها في الحقيقة لا تستفيد من هذه الزيارات في أي شيء ولا تؤثر هذه الزيارات على أرباحها بالإيجاب، فإن كنت تحصل على آلاف الزيارات يوميًا ولكنك لا تستفيد منهم شيئًا لأنهم لم يجدوا ما يريدون داخل مقالتك فيقومون بإغلاق المقالة على الفور وهذا له تأثير سلبي كبير على موقعك.

ولكي تحصل على الكلمات المُفتاحية الصحيحة فيوجد العديد من الأدوات التي يُمكنك استخدامها لتحديد أفضل الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الزوار منها بحث جوجل نفسه، وأيضًا أدوات مثل https://keywordtool.io.

2. ضع كلماتك المُفتاحية بذكاء

في الماضي، لم يكن من المهم عدد الكلمات المفتاحية الموجودة في محتواك. هذه الأيام اختفت تمامًا فالآن تحتاج إلى طريقة أكثر ذكاء تذع بها الكلمات المُفتاحية المُستهدفة داخل محتواك.

الأمر لا يتعلق بكم مرة استخدمت كلماتك المفتاحية داخل المحتوى، ولكنه يتعلق بأماكن وجود الكلمات المفتاحية. بمعنى يجب أن لا تضع الكلمات المفتاحية بكثرة داخل المحتوى، ولكن ضعها في أماكن محدّدة مثل العنوان، والمقدمة، والعناوين الفرعية، وأيضًا في الخاتمة، ولا مانع من وضعها في المحتوى بذكاء.

مُفتاح تصدرك نتائج البحث هو استخدام الكلمات المفتاحية بطريقة طبيعية بحيث لا يكون المحتوى كله عبارة عن الكلمة المفتاحية فقط، فإن كنت تكتب مقالة يجب أنّ تكون تلك المقالة ذات جودة عالية وقابلة للقراءة في المقام الأول، مع تضمين الكلمة المُفتاحية المستهدفة داخل المحتوى.

3. اختر المواضيع التي تهم جمهورك

الغرض من المحتوى الخاص بك أو أي محتوى على الإنترنت هو جذب جمهور معين. وللقيام بذلك، يجب أنّ تكتب موضوعات تهمهم حقًا. فإذا كانت مشاركاتك لا تهم جمهورك وتعرض الأفكار المتعلقة بهم ويريدون معرفتها فلن ينقروا على موقعك مرة أخرى عند رؤيته.

فمعدل الإرتداد لموقعك من الأشياء الهامة جدًا في ترتيب موقعك، فعندما يقل هذا المعدل يشعر جوجل أن موقعك ليس جديرًا بالمراكز الأولى.

لا تحاول الكتابة لجمهور عام، فأفضل محتوى هو الذي يستهدف جمهور مُعّين، اختر الموضوعات التي تظن حقًا أنها تهم جمهورك، وفكر جيدًا قبل كتابة مقالة هل حقًا جمهورك ينتظرها أم لا.

كلما زادت القيمة التي يمكنك تقديمها لجمهورك، كلما زاد التفاعل الذي ستحصل عليه. إذا كنت تبحث عن المزيد من التعليقات والإعجابات والمشاركة، فإن المحتوى القيّم هو المفتاح لذلك.

4. لا تجعل محتواك قصير جدًا

نحن لا نُنكر هُنا أنّ هُناك بعض المواقع التي تُقدم محتوى قصير، وتتصدر به نتائج البحث، ولكن يجب أنّ تُلاحظ عدة أشياء، فغالبًا ما تكون هذه المواقع ذات محتوى إخباري متجدد دائمًا، وبالتالي ليس من الضروري عليها أنّ يكون كل خبر يُقدم 500 كلمة أو أكثر، وإذا لم يكن محتوى الموقع إخباري فبالتأكيد لن تجد موقع يُقدم مقالة أكثر تفصيلًا وتُقدم معلومات أكثر في النتائج الأخيرة في البحث.

مُحركات البحث أصبحت ذكية جدًا وتعرف أنّ تُفرق بين المحتوى الذي سيهم الزائر حقًا وبين المحتوى السيء، وبالتأكيد المحتوى الذي سيقدم معلومات أكثر سيكون أكثر قيمة من غيره، وبالتالي فمحركات البحث تُفضل المحتوى الذي يتكون من 500 كلمة فأكثر وسيكون أكثر مثالية بكل تأكيد إذت استطعت كتابة مقالة مكونة من 2500 كلمة صدقني سيحبها جوجل كثيرًا.

ولكي تصل لعدد محتوى كبير عليك بإعطاء الزائر ما يريده بالتفصيل حتى لا يضطر إلى قراءة مقالة أخرى غير مقالتك.

ولكي تفهم وجهة نظرنا هنا فالنفترض أنّ المقالة ذات ال 500 كلمة يقيمها جوجل ب 5 نقاط، فبالتأكيد أن المقالة التي تحتوي على 1000 كلمة يقيمها جوجل ب 10 نقاط.

5. انشر محتواك باستمرار وبشكل متكرر

إذا أردت زيادة مُعدل الارتداد لموقعك يجب أنّ تنشر محتوى بشكل يومي، وبالتالي فأنت تُريد أنّ تضع جدولًا زمنيًا لنشر محتواك، كما يجب أنّ تحدد هذا الجدول وفقًا لجمهورك. على سبيل المثال بدلًا من أنّ تنشر مقالتين كل يومين أنشر مقالة واحدة كل يوم في الساعة ال9 مساءً.

تذّكر دائمًا أن تُحدث محتواك ولو بشكل أسبوعي على الأقل، فغير ذلك سيعتبر جوجل أنّ موقعك ميت ولن يأرشف مقالاتك الجديدة بسرعة.

6. اهتم بجودة المحتوى

جودة المحتوى من الأشياء الهامة جدًا والتي تساعد في جعل موقعك في المراكز الأولى فالمحتوى هو الملك أيًا كان نوع المحتوى مقالات أو فيديو أو منتجات، فالجودة هي أساس النجاح، ولقد تحدثنا مسبقًا عن كيفية كتابة مقالة ناجحة وذات جودة عالية لموقعك ومدونتك، يُمكنك قراءة المقالة وتطبيق النصائح التي بها للحصول على أفضل نتيجة.


seo سيو أسرار السيو أسرار جوجل كيف تحتل المراكز الأولى في جوجل جوجل بحث جوجل