بحث


لماذا ريال مدريد هو النادي الملكي ومعنى شعاره

يُعد نادي ريال مدريد أحد أعرق الأندية الأوروبية والعالمية، حيث تأسس النادي في عام 1902، كما أنه يُعد نادي القرن في العالم وأوروبا، وأيضاً النادي الملكي في اسبانيا أسسه "أدولفو ملينديز" ليحطم جميع الأرقام العالمية في ساحة كرة القدم الأوروبية والعالمية.

أول اسم لنادي ريال مدريد كان Madrid Club de Fútbol بمعنى نادي مدريد لكرة القدم ولكنه عندما منحه الملك ألفونسو الثالث ملك اسبانيا صفة الملكية أصبح اسمه Real Madrid البعض يعتقد أن كلمة Real مرادفها في العربية كلمة "حقيقي" ولكن هذا الكلام خاطئ، فكلمة Real هنا تأتي بمعنى ملكي ويُرادفها في الأنجليزية كلمة Royal إذاً فـ Real Madrid تعني بالعربية النادي الملكي.

وفي هذا المقال سنقدم لكم نبذة مختصرة عن قصة مَلكية ريال مدريد، ومعنى شعار ريال مدريد.

لماذا يسمى ريال مدريد بالنادي الملكي؟

ريال مدريد لم يحصل على صفة الملكي منذ تأسيسه في عام 1902، ولكن في عام 1920 وعندما تولى "بيدرو باراجيس" رئاسة النادي منح ملك اسبانيا ألفونسو الثالث لقب النادي الملكي لمدريد.

ولكن لم يستمر هذا الأمر كثيراً، ففي عام 1931 حدثت حرب أهلية في اسبانيا وتفكك النظام الملكي وتحول الى نظام جمهوري وتم منع أي رمز يدل على الملكية بما فيهم مدريد بالطبع وقد أُزيل التاج الملكي من شعار مدريد في ذلك الوقت.

وفي عام 1941 استعاد مدريد لقب الملكية بعد عامين من انتهاء الحرب الأهلية وتمت إعادة التاج الملكي الى مدريد مرة أخرى، ومنذ ذلك الوقت وريال مدريد هو النادي الملكي في اسبانيا.

وعن سبب إطلاق على النادي لقب ملكي في الأساس فجاء بسبب تحقيق الميرينجي للعديد من البطولات والألقاب مما دفع الملك لمنحه التاج الملكي.

معنى شعار ريال مدريد

عندما تأسس النادي في 1902 كان شعاره في البداية مكوّناً من أول ثلاثة أحرف في جملة "نادي مدريد لكرة القدم – Madrid Football Club" ، فكان حرفا C و M متداخلين ببعضهما البعض ويحتضنان حرف F بداخلهما وظل هذا الشعار مستخدما حتى عام 1908.

وبعد أن أطلق الملك لقب ملكي على النادي فتمت إضافة التاج إلى الشعار عام 1920، وبعدها بعشر سنوات عام 1930 تم إضافة الخط البنفسجي على شعار اللوس بلانكوس ليرمز إلى ولاية "قشتالة" الإسبانية بمناسبة انتهاء الحرب الأهلية ونجاح سياسة مملكة قشتالة وحاكمها فرانكو في إنهاء الإنقاسامات داخل البلاد.

وفي عام 1941 أُضيفت بعض التغييرات الطفيفة إلى الشعار وأصبح التاج مرصعاً بالجواهر، وتم تغيير لون الخط المائل من البنفسجي إلى الأزرق.



مقالات قد تُعجبك

ريال مدريد ريال مدريد الملكي شعار ريال مدريد معنى شعار ريال مدريد
تعليق عن طريق الفيس بوك