كمبيوتر وأنترنت

5 نصائح لتحصل على متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

27 يناير 2019   محمود سامي
5 نصائح لتحصل على متابعين على مواقع التواصل الاجتماعي

هل تبحث وتُحاول أنّ تُنمي صفحتك على مواقع التواصل الإجتماعي وتحصل على آلاف وملايين المتابعين؟

يُمكن أنّ يشكل الحصول متابعين جدد على وسائل التواصل الاجتماعي تحديًا بالنسبة للكثير من الناس، وبالأخص في وقت أصبح فيه الدفع للحصول على متابعين أمرًا سهلًا للغاية، ولكن الدفع للحصول على متابعين ليس هو ما يهدف إليه بعض الناس، خاصة إذا كنت تسعى لزيادة التفاعل على صفحتك.

إذًا كيف يمكنك الحصول على متابعين حقيقيين في ظل اذدحام وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من الأشخاص؟

نصائح لتحصل على متابعين أصليين على مواقع التواصل الاجتماعي

قد يكون الحصول على متابعيين أصليين في وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا صعبًا، ولكنه يستحق الوقت والجهد. في ما يلي خمسة نصائح رائعة حول وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المزيد من المتابعين لصفحتك:

أولًا: اجعل منشوراتك عالية الجودة، وقابلة للمشاركة

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي مذدحمة للغاية، لذلك لكي تحصل على متابعيين أصليين ينتظرون منشوراتك يجب أنّ ترفع من سقف تواقعاتهم فيما يتعلق بالمحتوى الذي تنشره، يمعنى آخر إذا كنت تُريد أن تحصل على كثير من الإعجابات والمشاركات والتعليقات، فيجب أن تكتب محتوى عالي الجودة يستجيب له الأشخاص.

إذا كنت تستخدم منصة إنستجرام، فاستثمر في معدات جيدة أو تعلم تحرير الصور حتى تظهر لمُتابعيك بشكل أفضل، أما إذا كنت تستخدم منصة فيسبوك فيُمكنك مشاركة أشياء ممتعة وجذابة للمستخدمين ونشر محتوى متنوع من الصور والفيديوهات، وهكذا..

ثانيًا: تفاعل مع مُتابعيك

إن الحصول على متابعين جدد يعني أن تكون نشطًا ومتفاعلًا مع مُتابعيك، بمعنى آخر لا تكن مثل الشبح الذي ينشر منشوراته ولا يعرفه المتابعين حق المعرفة، فلكي تستطيع التأثير في مُتابعينك ينبغي أنّ تتفاعل معهم عن طريقة الرد على التعليقات والمشاركة في النقاشات التي تتم على صفحتك.

ثالثًا: انشر باستمرار

إذا كنت ترغب في كسب متابعين، فعليك النشر بشكل متكرر ومتسق. لا يمكنك النشر مرة واحدة في الأسبوع ثم تختفي لعدة أشهر في كل مرة.

تحدد خوارزميات مواقع التواصل الاجتماعية من يشاهد مشاركاتك، وسيعاقبك العديد من هذه لعدم نشرك الكثير من المحتوى باستمرار وستموت صفحتك إذا لم تنشر بشكل متكرر.

حاول النشر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ومواكبة النشر. يمكنك استخدام أداة جدولة إذا كانت حياتك مشغولة ولا يمكنك أن تكون على الشبكات الاجتماعية في الكثير من الأوقات.

رابعًا: استخدم الوسوم (#الهاشتاجات)

لا تزال الهاشتاجات وسيلة رائعة لاكتشاف المحتوى الخاص بك من قبل مستخدمين جدد. فالوسوم أو الهاشتاجات تُمثل مُفتاح للتأكيد على المستخدمين أن محتواك ذو صلة بهم، المُهم في الأمر هو أن تستخدم الهاشتاج بذكاء وليس بشكل عشوائي. يُمكنك البحث لمعرفة أي الوسوم المناسبة لكي تستخدمها.

خامسًا: تحسين السيو محركات البحث

تمامًا مثل استخدام الهاشتاجات، فإن تحسين SEO لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعية يجعلك تجده أسهل عندما يبحث الأشخاص عبر الإنترنت.

وإذا لم يكن لديك خبرة كبيرة في السيو فيُمكنك البدء بأن تكتب محتوى صفحتك بنفسك ولا تنسخ وتلصق منشوراتك فهذا سيحسن كثيرًا من السيو الخاص بك وبالتالي ستحصل على متابعين جدد بصفة مستمرة.


مواقع التواصل الحصول على متابعين تكبير صفحتك على مواقع التواصل