بحث


أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم في عام 2017
كرستيانو رونالدو

تُعتبر كرة القدم أيقونة الرياضة في جميع أنحاء العالم، وقد سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصدارة على قائمة فوربس الرياضيين الأعلى أجرا للسنة الثانية على التوالي.

وقد شغل هذا المنصب سابقا تيغر وودز أو فلويد مايويذر لمدة 15 سنة على التوالي، وعلى مدى الاثنى عشر شهراً الماضية، حصل 100 رياضي رفيع المستوى على 3.1 مليار دولار، وهو اقل بقليل من 3.15 مليار دولار في العام السابق.

وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم في عام 2017.

أعلى 10 رياضيين أجراً في العالم هم

  • 10- لويس هاميلتون
  • 9- جيمس هاردن
  • 8- ستيفن كاري
  • 7- روري مسيلروي
  • 6- أندرو لوك
  • 5- كيفن دورانت
  • 4- روجر فيدرر
  • 3- ليونيل ميسي
  • 2- ليبرون جيمس
  • 1- كرستيانو رونالدو

واليكم تفاصيل القائمة..

10- لويس هاميلتون

10- لويس هاميلتون

حصل لويس على أرباح إجمالية تُقدر بـ 46 مليون دولار، إلى جانب رواتب ومكافآت قدرها 38 مليون دولار.

هاملتون هو سائق سباق الفورمولا وان، ويُعتبر واحداً من أفضل السائقين في الفورمولا وان في تاريخ هذه الرياضة، وقد فاز بالبطولة ثلاث مرات.

حصل هاميلتون على اللقب الأول في عام 2008 مع ماكلارين بعد ذلك فاز مع مرسيدس في عام 2014 ثم مرة أخرى في عام 2015.

ليس هناك سائق بريطاني لديه عدد انتصارات أكبر من هاميلتون في تاريخ الفورمولا وان، حيث تصل عدد انتصاراته إلى 57 انتصار.

9- جيمس هاردن

9- جيمس هاردن

في هذا العام، بلغ مجموع إرادات جيمس الى 46.6 مليون دولار مع رواتب ومكافآت قدرها 26.6 مليون دولار، وقد وقع أكبر عقد في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين هذا العام في يوليو.

لاعب كرة السلة الأمريكية يلعب لنادي هيوستن روكتس في الدوري الاميركي للمحترفين.

هاردن لعب كرة السلة في كلية ولاية أريزونا حيث لعب اللعبة من السن الأولى في عام 2009، كما هداف الدوري الأميركي للمحترفين والأكثر غزارة في التهديف.

 وحصل على أفضل مطلق كرات 5 مرات من قبل، وقبل هيوستن روكتس، لعب ل أوكلاهوما سيتي ثاندر، وسيمول تمديده لمدة أربع سنوات.

 ووقع عقد مع شركة روكتس بمبلغ 57 مليون دولار في المتوسط سنوياً ويبلغ مجموعه 228 مليون دولار، وبحلول نهاية هذا العقد، فإن مجموع أرباحه المهنية بعد الجمع بين الراتب والعقودات سيكون لديه 560 مليون دولار!

8- ستيفن كاري

8- ستيفن كاري

تبلغ ايرادات كاري 47.3 مليون دولار وهو لاعب كرة سلة شعبي في الولايات المتحدة، وتبلغ قيمته الصافية 60 مليون دولار، ويبلغ راتبه 40 مليون دولار.

وكان موسمه الأول مع ووريورز ناجحاً جدا، ولكن في موسمه الثاني كان وقد تعرض الى اصابة.

وفي يونيو 2012، فاز ستيفن ووريورز ببطولة أخرى بفوزه على كليفلاند كافس في خمس مباريات.

ستيفن متزوج من عائشة الكسندر، لديهم ابنتان، وهو يعيش في ولاية كاليفورنيا وشقيقه الأصغر سيث هو أيضا لاعب كرة سلة، وهو أول لاعب يكسب أكثر من 40 مليون دولار في الموسم الواحد.

7- روري ماكلروي

7- روري ماكلروي

مع مجموع أرباح يصل الى 50 مليون دولار من لعبة الغولف لروري ولاعب كرة القدم الأمريكية أندرو لوك، فإن كلا اللاعبين متعادلين في المرتبة السادسة والسابعة.

روري ينحدر من ايرلندا الشمالية وهو لاعب جولف لديه قيمة صافية قدرها 110 مليون دولار، وهو نجم على ملعب الغولف للهواة ولكن تحول اللى لعبة الغولف الإحترافية في عام 2007.

وحتى الآن بلغ إجمالي أرباحه 34 مليون دولار.

وقد انتقد المشجعين ووسائط الإعلام روري لتعليقاته حول المعلق الغولف جاي توسند على تويتر، كما انتقد من قبل أتباعه لعدم حضور بطولة اللاعبين في عام 2011 ، ووفقا لمحاسبي روي، فإنه يمتلك اموال تتجاوز 400 مليون دولار.

6- أندرو لوك

6- أندرو لوك

أندرو لوك هو لاعب كرة قدم أمريكي يبلغ صافي قيمته 40 مليون دولار وراتب سنوي قدره 24 مليون دولار، لعب كرة القدم الأمريكية في سنوات دراسته في الثانوية وتخرج كمرشح أعلى في اللعبة.

5- كيفن دورانت

5- كيفن دورانت

من لعب كرة السلة، فقد حصل كيفن دورانت على 60.6 مليون دولار في هذا العام، وهو واحد من أفضل لاعبي كرة السلة التي تبلغ قيمتها الصافية 150 مليون دولار، لعب دورانت كرة السلة للمدارس الثانوية لثلاث مدارس مختلفة. لعب كرة السلة ل لونغورنز في جامعة تكساس لكنه قرر دخول الدوري الاميركي للمحترفين وهو لا يزال طالب وسمي صبي الدوري الاميركي للمحترفين لعام 2007، وكان أيضاً هداف لدورة 2009-2010.

وخلال عام 2015، حصل على 88 مليون دولار من الراتب وحده، ويُعتبر نجم الدوري الاميركي للمحترفين ثلاث مرات، دورانت هو واحد من الرياضيين الأعلى أجرا في عام 2017 ففي الفترة ما بين يونيو 2016 ويونيو 2017، قال انه حصل على 60 مليون دولار من الراتب والمكافئات.

4- روجر فيدرر

4- روجر فيدرر

حصل لاعب التنس الشهير على ما يقرب من 62 مليون دولار هذا العام، وهو لاعب محترف سويسري ولديه قيمة صافية قدرها 450 مليون دولار ومجموع الكسب من لعبة التنس يقدر بـ 105 مليون دولار اعتباراً من يوليو 2017.

وقد بدأ يلعب التنس في سن مبكرة جداً وسرعان ما ظهر أنه لديه موهبة كبيرة في التنس، وفي سن ال 13، قبل دعوة من قبل مركز تدريب التنس الوطني السويسري.

وأصبح في نهاية المطاف لاعب من أعلى الاعبين ترتيب في العالم، وصنف على انه المصنف الأول في اللعبة لمدة 237 أسبوع متتالي.

3- ليونيل ميسي

3- ليونيل ميسي

واحداً من لاعبي كرة القدم الأكثر شهرة في العالم، ليونيل ميسي حصل على 80 مليون دولار من لعب كرة القدم، وهو لاعب كرة قدم محترف أرجنتيني ، ويلعب كطرف مهاجم لفريق برشلونة الإسباني وفريقه الوطني الأرجنتيني.

لعب ميسي أول مباراة كرة قدم كبيرة له في سن ال 17، وكان أصغر شخص يلعب على الإطلاق في برشلونة.

تلقى ميسي حفاوة دائمة خلال أول مباراة له بعد أن سجل جنبا إلى جنب مع النجم رونالدينيو في سبعة عشر مباراة في الدوري الاسباني، وأعطى فريقه ستة أهداف، وهو ثاني لاعب بعد إيفان زامورانو تسجيلاً ضد ريال مدريد.

2- ليبرون جيمس

2- ليبرون جيمس

ليبرون جيمس هو لاعب كرة السلة الأمريكي للمحترفين ويبلغ صافي قيمته 400 مليون دولار.

وهو يكسب حوالي 25 مليون دولار من المرتبات كل عام، وكان من بين أفضل 100 رياضي في العالم وكان من ضمن 32 لاعباً في الدوري الاميركي للمحترفين.

1- كريستيانو رونالدو

1- كريستيانو رونالدو

بجانب ان رونالدو هو نجم كرة قدم فهو أيضاً نجم على وسائل التواصل الاجتماعية مع 277 مليون متابع على الفيسبوك وتويتر وإينستاجرام، ويبلغ عدد مشاركاته أكثر من 1500 مشاركة مع 1.7 مليار تفاعل.

ويعد رونالدو الأعلى بين الرياضيين ومن بين أفضل 100 رياضي في العالم، وصافي قيمته هو 400 مليون دولار أمريكي، ويكسب راتب أساسي قدره 40 مليون دولار و 40 مليون دولار إضافية من المكافئات.



مقالات قد تُعجبك

لويس هاميلتون كرة القدم كرة السلة جيمس هاردن ستيفن كاري روري مسيلروي أندرو لوك روجر فيدرر ليونيل ميسي ليبرون جيمس كرستيانو رونالدو كيفن دورانت
تعليق عن طريق الفيس بوك