صناعة المحتوى

نصائح عند كتابة وصف للصورة على تطبيق انستجرام

03 فبراير 2019   محمود سامي
نصائح عند كتابة وصف للصورة على تطبيق انستجرام

من المهم أنّ نعلم أنّ تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير انستجرام أصبح من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي من حيث الاستخدام، حيث بلغ عدد مستخدميه النشطين حوالي مليار مستخدم نشط في يونيو عام 2018. ليس هذا فقط من المتوقع أن ينمو هذا العدد في السنوات القادمة.

هذه الإحصائيات تُشير إلى أنّ منصة انستجرام تُعتبر واحدة من أفضل المنصات لبناء علامة تجارية وتحسين علاقتك مع عملائك، وبالطبع لن تحصل على ذلك إلا من خلال المشاركة باستمرار مع الوضع في الاعتبار ضرورة وضع تعليق مناسب على الصورة التي تقوم بنشرها.

فمن المهم جدًا كتابة التعليق المناسب حتى تحصل على المزيد من المتابعين لصفحتك على انستجرام، وفي هذا المقال نقدم إليكم نصائح لكتابة وصف للصورة عند نشرها على تطبيق انستجرام.

1. وصف مُضحك أو فكاهي

هل تواجه صعوبة في كتابة شيء ذكي أو شيء عميق؟ لا بأس، فيُمكنك استخدام الفكاهة كوسيلة لترويج مشاركاتك، فالفكاهة غالبًا ما تكون فعّالة وبالأخص على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولكن تذكر أن تجعل فكاهتك ذات علاقة بمنشورك، على سبيك المثال يُمكنك استخدام هذا الوصف:

أحتاج إلى إجازة لمدة ستة أشهر مرتين في السنة

قد يُصبح هذا الأمر مضحكًا لمن يعرفون صعوبات الحياة العملية.

2. الوضوح

وضع وصف الصورة بذكاء لا يعتمد فقط على المرح، فالوضوح من الأشياء الأساسية التي يجب أنّ تراعيها عند كتابة وصف على مواقع التواصل الاجتماعي لأنّك تتعامل مع شريحة مختلفة من الناس، على سبيل المثال لا يُمكنك أنّ تضع نكتة ما لأشخاص لا يهتمون بمحتوى النكتة، فالمهندسين لن يهمهم النكات التي يفهمها الأطباء، لذلك يجب عليك عند اختيار وصف للصورة مراعاة الوضوح والصلة بالجمهور المتلقي.

3. وضع كلمات الأغاني في الوصف

يحب الناس الأغاني المشهورة في العادة، وكلمات الأغاني المشهورة في منطقة معينة يُمكنك استخدامها عند وصف الصورة على انستجرام، أيًا كان نوع الأغاني التي سوف تنشرها، ولكن عليك معرفة نوع الجمهور الذي تتحدث معه عند اختيار الأغنية.

4. الهاشتاج (الوسم)

استخدم الهاشتاج عند كتابة المنشور وعندما تكتب الهاشتاج، راعي أن يكون قصير ومعبر، فمن المهم دائمًا وضع الهاشتاجات كلما أمكن ذلك. كما يُمكنك استخدام علامات الهاشتاجات في جميع منشوراتك بغض النظر عن نوع المشاركة التي لديك.

راعي أيضًا وضع الهاشتاجات بطريقة لا تجعل المنشور يبدو فوضوي، حيث يُمكنك وضعها في إطار المشاركة وفي عنوان المشاركة الرئيسي.

الخلاصة

يوجد العديد من الطرق لكتابة وصف للصورة على انستجرام أو كتابة المنشورات بشكل عام، وقد حددنا لكم 4 نقاط تصلح مع جميع أنواع المحتوى الذي تقدمة، يُمكنك الدمج بين هذه النقاط للحصول على أفضل نتيجة ممكنة، ويمكنك أيضًا ابتكار طريقتك الخاصة عند كتابة التعليق على صورك.


انستجرام