سؤال وجواب

ما معنى كلمة الجوزاء؟ برج الجوزاء

03 فبراير 2019   محمود سامي
ما معنى كلمة الجوزاء؟ برج الجوزاء

كلمة الجوزاء كلمة مشهورة جدًا، وذلك لارتباطها بأحد أكثر الأبراج انتشارًا وهو برج الجوزاء، وبالرغم من أنّ كلمة الجوزاء هي كلمة مشتقة من الأذدواجية، إلا أن لها معنى منفصل، وفي هذه المقالة سنعرف معنى كلمة الجوزاء وعن طريق معرفة معنى الكلمة يُمكنك أنّ تعرف لماذا سُمي برج الجوزاء بهذا الأسم.

معنى كلمة جوزاء

في اللغة العربية كلمة جوزاء أو الجوزاء ترمز إلى أحد الأبراج، وهي تعنى الأذدواجية، فعندما نقول جوزاء نعنى اذدواجية، على سبيل المثال عندما نقول أنّ هذا الشخص من برج الجوزاء نعني هنا أن هذا الشخص ذات شخصيتين مختلفتين.

لماذا سُمي برج الجوزاء بهذا الأسم

كما ذكرنا في الأعلى كلمة جوزاء تعني اذدواجية، وهو شيء مناسب لشخصية برج الجوزاء، فإذا نظرنا في صفات برج الجوزاء سنجد أنّها مناسبة تمامًا للأسم فبرج الجوزاء برج متلق يريد فعل أشياء وعكسها في نفس اللحظة. فالأشخاص من برج الجوزاء هما شخصين في نفس الشخص.

برج الجوزاء

برج الجوزاء هو ثالث برج من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أي قوس من دائرة مسار الشمس (رمزها Gemini.svg). برج من الجهة الشمالية للسماء. تمر الشمس في برج الجوزاء من 21 مايو إلى 21 يونيو. تكون الشمس في هذا البرج عند اواخر الربیع. فی ماضی البعید کانت كوكبة الجوزاء (التوأمان) فی هذه البرج و یسمی بالجوزاء و الیوم کوکبة فلکیة الثور فیها نتيجة لتقدم محور الأرض.


الجوزاء برج الجوزاء