بحث


لماذا تحب النساء الرجال أصحاب اللحية او الذقن

أشارت بعض الدراسات الى ان لحية الرجل قد تكون سبباً في طول العلاقة العاطفية بين شخصين، وذلك بسبب أن لحية الرجل تُعتبر علامة من الجمال للرجال كما انه تجذب المرأة للرجل بصورة كبيرة، وأشارت الدراسة أيضاً ان الرجال أصحاب اللحية الطويلة محافظن على العلاقة بين الطرفين أكثر من عديمي اللحية.

تفاصيل الدراسة

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي تلغراف البريطانية" فذكرت الدراسة التي اُقيمت في جامعة "كوينزلاند" الأسترالية أن النساء ينجذبون بصورة كبيرة للرجال أصحاب اللحى، وذلك لأنها تُعطي إنطباع لدى المرأة أن الرجل مُفَعم بالرجولة.

وقد شملت الدراسة 8520 امرأة، وأُجريت الدراسة عن طريق عرض صور لرجال أصحاب اللحى ورجال آخرين لا يمتلكون لحى، مع الوضع في الإعتبار ان هؤلاء النساء اخترن بناءً على المظهر الخارجي فقط.

النساء يحكمن على طول العلاقة عن طريق اللحية

كبير الباحثين في هذه الدراسة وهو الدكتور "بارنابي ديكسون" لاحظ ان النساء يحكمن على مدة العلاقة بينها وبين الرجل عن طريق طول لحيته، وأضاف أيضاً أن طول اللحية تدل على الصحة الجسدية والجنسية التي يتمتع بها الرجل، وقد يكون هذا أيضاً سر جاذبية النساء لها.

دراسة اخرى في عام 2008

الجميع يرى ان كثافة الذقن لدى الرجال يمكن أن تؤثر على العلاقات العاطفية التي تربطهم بالجنس الآخر، وكشفت دراسة اخرى أجريت في عام 2008 في جامعة نورثمبريا، أن النساء تنجذب أكثر لأصحاب الذقون الكثيفة، مقارنة بغيرهم، وبينت الدراسة اعتقادها أن "الرجال الذين يتمتعون بكثافة الذقن يتسمون بالعدوانية في التعامل، أكثر من غيرهم، وقد تبدو هذه السمة إيجابية لبعض النساء وسلبية للبعض الآخر".

كما أشارت العديد من الأبحاث أن النساء يعتمدن على كثافة الذقن أو اللحية في معرفة مدى الرجولة التي يتمتع بها الرجل وهيمنته أيضاً، وأيضاً يعتمدن عليها في معرفة مدى طول قصر العلاقة والى أي مدى سوف تستمر فالرجال ذو اللحية الطويلة تستمر العلاقة بينهم لفترة طويلة، والرجال ذو اللحية الخفيفة فسوف تستمر العلاقة بينهم لفترة قصيرة.

وهُناك نساء اخرى تُشير ان كثافة اللحية لدى الرجل تُعتبر دليل واضح على نضجه الجسدي وبالتالي نضجه العقلي أيضاً، وبسبب هذا تتحدد طول العلاقة، ويجدر الإشارة الى ان جميع النساء التي تمت الدراسة عليها لا يحبذون المبالغة في طول اللحية.



مقالات قد تُعجبك

اللحية والنساء اللحية الذقن حب النساء للحية
تعليق عن طريق الفيس بوك