بحث


دروس تعلمناها من أميرات ديزني

أميرات والت ديزني نتعلم منهم كل الصفات الجميلة التي تنعكس علينا بشكل إيجابي فتثبت لنا أن الخير هو الذي ينتصر مهما وقفت أمامه الشرور والعوائق، كما تؤثر على قلوب الناس تاثيراً كبيراً وخاصة على الفتيات والاطفال؛ لأنهم يميلون إلى حب الخيال والمغامرة ولكن هل نعرف شخصيات جميع أميرات ديزني القديمه وماذا تعلمنا منهم ؟ وسنتعرف في هذا المقال عن أكثر ما يُميز أميرات ديزني وما تعلمناه منهم.

١- الأميرة أريل "حورية البحر " Ariel

١- الأميرة أريل

تميزت أريل بالشخصية المرحة وحبها للمغامرة حيث كانت ترفض الروتين الذي وضعها والدها الملك فيه هي وأخواتها الأميرات وتمردت عليه وبعد وقوعها في حب الشاب الذي رأته يغني في السفينة فقررت التحول إلي إنسانة لتتزوجه بأي شكل من الأشكال فعقدت إتفاق مع ارسولا الشريرة حتى تحقق هدفها ولكن بشروط كانت قاسية جدًا .

الدروس المستفادة من حورية البحر

  • عدم أخذ المعاونة من الأشرار والغرباء لأنها تُعتبر مجازفه.
  • إنتصار الخير على الشر دائمًا.

٢- الأميرة أورورا " الأميرة النائمة " Aurora

٢- الأميرة أورورا

 تميزت أورورا بالجمال والبساطة كانت كثيرة الأحلام وكانت تمتلك أمل في ان تجد ذلك الشاب الذي لطالما رأته في أحلامها وحينما وجدته لم تهتم إذا كان اميراً أو فلاح بسيط وحزنت كثيراً عندما أخبروها أنها مخطوبة للأمير..

الدروس المستفادة من الأميرة النائمة

  • الحب ليس بالمال أو المنصب وانما بإتفاق القلوب.
  • قوى الخير هي التي تنتصر على قوى الشر مهما كانت قوى الشر أقوى وأكبر .

٣- الأميرة بيلا Belle

٣- الأميرة بيلا Belle

الجميلة والوحش " كانت شخصية إيجابية مرحة و محبة للقراءة فكانت تشجع والدها في عمله وتقول له دائماً أنها تحبه وتُقدر ذكاءه رغم كل ما قالوه عنه الناس أنه مجنون وإختراعاته ليست ناحجة..

كانت بيلا تحلم بحياة مثل حياة الكتب؛ لذلك تجد نفسها في القراءة حيث الحياة الخيالية حتى وجدت الوحش الذي حولته الساحرة بعد غروره وتصرفه بعجرفة وأحبته رغم مظهره وشكله، والحب الصادق بعد ذلك أبطل سحرها و تحول الوحش إلى أمير وسيم  وتزوجا في النهاية.

الدروس المستفادة من بيلا " الجميلة والوحش "

  • التواضع وعدم الغرور ومساعدة الآخر.
  • حب القراءة والمرح والعيش بإيجابية.
  • الحب هو حب القلوب وليس حب المظاهر.

٤- الأميرة سندريلا Cinderella

٤- الأميرة سندريلا Cinderella

هي أشهر أميرات ديزني تميزت بلين القلب والحنان والبساطة والرضا دائماً فكانت دائماً صبورة على عذاب وقسوة زوجة والدها، ورغم ذلك كانت لا تجد من زوجة والدها سوى المكائد والخداع المستمر ولم تستلم يومًا، كانت تتذكر والديها في حب واشتياق حتى وجدت الساحرة الطيبة التي جهزتها لتحضر حفل إختيار الأمير لعروس له وأعجب بها الأمير وتزوجا بعد بحثه عنها في كل أنحاء القرية ..

دروس تعلمناها من سندريلا

  • البساطة ولين القلب
  • مساعدة الآخرين بتواضع وحب.
  • الصبر على المصائب والرضا التام.
  • الإنسان الخيّر لا يجد سوى الخير أمامه.

٥- الأميرة روبانزل Rapunzel

٥- الأميرة روبانزل Rapunzel

 " الأميرة المفقودة " تميزت بشعرها الطويل جدًا جدًا الذي يتميز بلونه الذهبي الجميل وهي فتاة تحب الحرية حالمة ولها عدة مواهب كالطبخ والرسم والغناء وبعد أن خطفتها الأمرأه العجوز وانتحلت شخصية الأم الحنون بسبب شعرها المسحور لتعيد لها شبابها بقولها " يا وردة ألمعي .. خلي القوة تبان .. " كانت روبانزل تحلم بمشاهدة تلك أنوار السماء عن قرب التي تظهر في يوم ميلادها فقط بعد أن منعتها امها " المرأة العجوز " من الخروج وتتوالي الاحداث حتي تجد ذلك الشاب " يوجين"  الذي تحبه ويخرجها من البرج الذي تسكنه وتعرف الحقيقة وتعود لأهلها وتتزوج هذا الشاب في النهاية.

دروس تعلمناها من تعلمنا من روبانزل

  • عدم إستغلال الآخريين والقضاء على سعادتهم وحياتهم في سبيل المصلحة.
  • أغنية يا وردة المعي المترددة على فم كل من يشاهد فيلم الكارتون tangled.
  • بالحب الصادق ننتصر على الشر.

٦- الأميرة سنو وايت snowwhite

٦- الأميرة سنو وايت snowwhite

تميزت بالجمال الطبيعي والرقة وحبها للحيوانات والطيور فكانت رقتها وطيبة قلبها وحبها للخير سبباً من أسباب نجاتها حين طلبت الملكة من حارسها أن يقتل سنووايت ولم يستطع قتلها بسبب طيبتها ولين قلبها وطلب منها الابتعاد إلى الغابة لكي لا تقتلها زوجة والدها الملكة وايضا اتصفت بالصوت العذب الجميل وحبها للغناء فكانت الطيور والحيوانات تحبها وتغني معها حتى وجدت الأقزام وعلمتهم النظافة والحب . 

دروس تعلمناها من الأميرة سنووايت

  • رقة ولين القلب وحب الخير أكبرعامل يُبعد الشر والأذي عنا.
  • النظافة في كل شيء.
  • البراءة والجمال وعدم أذية الآخريين.

وما زال هناك العديد من شخصيات ديزني ممن أثروا قلوبنا ونخرج من قصصهم بدروس وعبر كثير فلقد علمتنا الخير ولين القلب وتنفرنا من الشر وأعماله الشريرة .



مقالات قد تُعجبك

أميرات ديزني ديزني الأميرة أريل حورية البحر دروس مستفادة سندريلا الأميرة أورورا بيلا روبانزل سنو وايت
تعليق عن طريق الفيس بوك