بحث


معنى شعار النادي الأهلي المصري

يُعتبر النادي الأهلي المصري من الاندية العريقة في مصر والوطن العربي كما أنه من أكثر الأندية عراقة في افريقيا بل في العالم أجمع، وقد مر شعارة بالعديد من التغيرات منذ تأسيسه والى الآن، وفي هذا المقال سوف نتعرف على معنى شعار النادي الأهلي ومن أين جاء.

 

ما معنى شعار النادي الأهلي؟

جاء تصميم شعار النادي الأهلي عن طريق محمد شريف صبرى بك عضو النادي الأهلي وخال الملك فاروق وقد صمم شعار النادي الأهلي في 3 نوفمبر من عام 1917 واستمد شعار الأهلي من لون علم مصر في أثناء فترة الحكم العثماني لمصر.

الشعار الأول : 1907 لـ 1952

  • مزج علم الأهلى بين اللونين الأحمر و الأبيض وكان مزينًا بتاج الملك فى الطرف وهو ما يرمز للحكم الملكى في مصر خلال هذا الوقت وفى المنتصف النسر المحلق الذى يرمز للقوة والشموخ، وفي أسفل الشعار كتب "الأهلى".

الشعار الثانى :1952 لـ عام 2007

  • بعد ثورة يوليو تم تغيير الشعار وحذف التاج الملكي، و اقتصر على النسر فقط في المنتصف، مع وضع كلمة النادي في الطرف الأعلى بدلًا من التاج.

الشعار الثالث : فى 2007 حتى الآن

  • تم تغيير الشعار في مئويه النادى الأهلي عام 2007، تغيير شكل النسر و كتابه الأهلي بالإنجليزية في الأسفل مع إضافة تاريخ تأسيس النادي  1907 وأسفله عدد النجوم التي ترمز لعدد مرات تتويج فريق الكرة بدوري أبطال إفريقيا.


مقالات قد تُعجبك

الأهلي الأهلي المصري شعار الأهلي المصري معنى شعار الأهلي
تعليق عن طريق الفيس بوك