بحث


انتِ وصدمات حياتك

صدمات حياة بعض الفتيات تؤثر عليها وعلى حياتها ومستقبلها فتجعل منها انسانة كئيبة مملة مما يدفعها للابتعاد عن الناس وحبس نفسها داخل قوقعة لا تستطيع الخروج منها بحجة " أنا مش عاوزة اضايق حد بكأبتي "  ويصبح من وجهة نظرها التفاؤل والثقة بالله مجرد أقاويل على ألسنة الناس فهم لم يمروا بما مرت به! ، فتبتعد وتبعتد وتكره التعامل مع البشر وتتخلي عن طموحاتها وامانيها لمجرد أنها لا تحتمل صدمات اخري ولكن لو تعلم أن تلك الصدمات قادرة على تعلمها اشياء لم ولن تتعلمها إلا بمرور الاشخاص والمواقف في حياتها لجعلت من صدماتها مصدر لكسب القوة .

 إليكِ عزيزتي لماذا تعتبر الصدمات جزء مهم في تنمية عقلك و شخصيتك:

بشأن الحب

صدمتكِ في الحب ولا اقصد بالمعني هو حب شريك حياتك فقط بل الحب بمعناه الشامل والحقيقي ، فالخيانة والصدمة لا تأتي من الحبيب أو شريك الحياة فقط كما هو شائع ولكن أيضاً تأتي من أعز الاصدقاء وأحياناً افراد العائلة وتأتي ايضا من نفسك!

أعلم أن صدمات الحب قاسية ولكن كلما قست التجربة كلما كانت فرصتك في التعلم اكبر  ستتعلمين كيف تختاري شريك الحياة والصديقة المقربة وتميزين بين حبهم الحقيقي وحبهم المزيف القائم على التسلية والمصالح.

لا يمكن تغيير الواقع اقتنع بذلك ولكن يمكن التعامل معه ! وأفراد العائلة يمثلون واقع في حياتنا ويؤثرون في شخصيتنا بشكل كبير خاصة إذا كان معظم كلامهم سلبي يقلل من القدرة على الإنتاج والثقة بالنفس والتعامل معهم لا يتم إلا بتقديرك لذاتك وغلق اذنيكِ عن كلامهم المزيف البعيد تماماً عن الواقع " فأنتِ قادرة حقاً على فعل المستحيل  " رددى ذلك دائماً لهم والأهم داخلك.

بشأن الطموح والعمل

طموح الفتاة هو سر سعادتها وقوتها وإن سُلب منها لأي سبب من الاسباب تكتئب وترى أن ليس للطموحات مكان سوى الافلام والروايات ولكن تمسكك بطموحك دليل على أنك خلقتي لتحقيقه استسلامك ماهو إلا إثبات أن هذا الطموح " مكنش علي مقاسك " وبما أنكِ استطعتي اثبات ذلك بإستسلامك وضعفك فأنتي حقاً لا تستحقين ذلك الطموح!

الطموحات غالية وتحقيقها أغلى ويحتاج إلى المزيد من الصبر والجهد و أنتِ لا تملكين عصا سحرية ولكن تملكين إرادة حمل الجبال ! إذاً حددى اهدافك وطموحاتك وتعلمي كيف تحققيها ، فما عليكِ سوي أنكِ تُخطئي وكوني كثيرة الخطأ أيضاً لأن هو طريقك الوحيد للتعلم ولا تستلمي لأي صدمة بشأن طموحاتك صدمة تعليم أو تخصص أو ظروف أو بلد ! كلها لا تستحق التضحية بطموحاتك من أجلها لأنك حقاً قوية بطموحاتك!

أنتِ واكتئابك مجرد ضعف وأنتِ لستِ ضعيفة فحاولي التغيير من الآن وانظرى إلى العالم نظرة تفاؤل أن صدماتك القديمة علمتك الكثير وخلقت منكِ اليوم شخصية أفضل من أمس  سيري في طريقك يا فتاتي وحققي احلامك بسعادة وثقة بالله وإياكِ أن تجعلي للضعف مكان في حياتكِ.



مقالات قد تُعجبك

صدمات الحياة الإكتئاب
تعليق عن طريق الفيس بوك