بحث


5 خطوات سهلة للحصول على لحية صحية وجذابة

اللحية الصحية والجذابة أمر هام بالنسبة للرجل، كما أنّها ليست حكرًا فقط على الأغنياء والمشاهير، فجميع الرجال يُمكنهم الحصول على لية جيدة فقط مع قليل من الجهد وتنفيذ هذه النصائح.

إذا كنت تُريد أن تنمو لحيتك بصورة صحية وخالية من القشرة التي يتعرض لها شعر الرأس وغيرها من الأمور، نقدم لك خمس خطوات سهلة وسريعة وأثبتت فاعليها من أجل الحصول على لحية صحية وجذابة.

أولًا ليس بالضرورة أنّ تبدو لحيتك مثل لحية رجل آخر

أول شيء عليك معرفته هو أنّ لحيتك ليس بالضرورة أنّ تبدو مثل لحية رجل آخر، فلا يجب عليك تصور أشياء لن تحدث؛ فهذا سوف يُعرضك الى خيبة أمل اذا لم تُحقق ذلك.

وكما هو الحال في الحياة بصفة عامة، فعليك أنّ تكون سعيدًا بما لديك وأنّ تتوقف عن النظر في ما لدى الآخرين، فالرضا بما لديك يجعلك تقطع شوطًا طويلًا في إدراك ذاتك، كذلك الحال بالنسبة للحيتك فكل رجل لديه لحيته الخاصة به التي لن تكون موجودة عن رجل آخر، فقد تكون لحية رجل غير كثيفة ولكن مع الإهتمام بها قد تصبح أكثر صحة وحيوية وأكثر جاذبية أيضًا.

فعندما تنظر الى المرآة كن سعيدًا بلحيتك فأول خطوة لكي يرضى الناس عن شكلك هو أنّ ترضى عنه أنت.

ثانيًا اغسل لحيتك بالماء والشامبو دائمًا

قد تبدو عليك الدهشة اذا عرفت عدد الناس ممن ينسون غسل لحيتهم أثناء حمومهم برغم أهمية هذا الأمر، فبمجرد عمل بسيط بغسل لحيتك بالماء والشامبو الخاص بك أثناء حمومك قد تفعّل العجائب في إزالة الأوساخ والأتربية العالقة بلحيتك.

في بعض الأحيان تكون لحيتك طويلة ومتشابكة لا تتكاسل وخذ وقتك في تنظيفها وغسلها جيدًا، فغسل وجهك بانتظام سيساعدك على إزالة الجلد الميت وفتح المسام مما يساعد أكثر على نمو الليحة وجعلها أكثر كثافة مع مرور الوقت.

كما أنّ غسل لحيتك بالشامبو وجعل رائحتها جيدة هو أمر هام جدًا وستُشعرك بنظافتها، يُمكنك أنّ تجرب ذلك وسوف تشعر بالفرق، وينصح باستخدام شامبو يحتوي على الجرجير أو الصبار لقدرتهم على التنظيف وإزالة العوالق.

وتَذّكر أنّ لا تُفرط في استخدام الشامبو على لحيتك بشكل مبالغ فيه، وأيضًا لا تُهملها، فالإعدال هو أفضل شيء من أجل لحية نظيفة وصحية.

ثالثًا تَجنب حكة لحيتك بشراسة

بعض الرجال يلجأون إلى حكة لحيتهم بشراسة لدرجة أنّها تصل في نهاية الأمر الى ظهور بعض الإلتهابات في لحيتهم مما يسبب العديد من المشاكل لهم.

بالطبع لا يمكنك مقاومة رغبتك في هرش وحك لحيتك، ولكن عليك أنّ تفعل ذلك بلطف، فمثلًا لا تستخدم أظافرك عند حك لحيتك واستخدم أطراف أصابعك حتى تتجنب الخدش والإلتهابات.

ويمكنك أيضًا تدليك لحيتك فهذا سوف يساعدك على التغلب على شعور الحكة مما يؤدي الى منع الأضرار التي قد تلحق بلحيتك بسبب الحكة بشراسة.

رابعًا استخدم زيت لطيف للحية

هُناك عدة زيوت مُخصصة للحية يُمكنك استخدامها فهي تُبقي ليتك نظيفة، كما أنّها تُخلصك من الحكة وتُساعد على نمو لحيتك بصورة أفضل.

ويُمكنك وضع زيت اللحية مباشرةً بعد غسل لحيتك وسوف يُساعدك هذا على بقاط اللحية رطبة ومنع الشعور بالحكة المفرطة مما يحافظ على صحة لحيتك بالإضافة الى التخلص من الكثير من مشاكل اللحية.

خامسًا جرب تمشيط لحيتك بانتظام

هل تملك مشط اللحية؟ إذا لم يكن كذلك، يُمكنك الحصول على واحد في أقرب وقت ممكن، فاللحية تنمو في جميع الإتجاهات وبأطوال مُختلفة مما يجعل من الصعب توجيهها مما قد يجعلها تبدو بصورة سيئة وغير مُستحبة.

ومواصفات مشط اللحية بأنّه مشط لديه أسنان ضيقة مما يسمح لك بتمشيط اللحية بشكل أكثر توازن، وتمشيط اللحية سوف يُساعد على ظهور اللحية بشكل مقبول ترضاه أنت، بالإضافة الى فوائده الأخرى مثل أنّه يُساعد على منع تشابك شعيرات اللحية بالإضافة الى أنه يُزيل القشرة ويُقلل من ظهور الرقع في لحيتك.

في النهاية فتنفيذ هذه الخطوات الخمس البسيطة من اليوم تُساعدك على الحصول على لحية صحية وجذابة ترضى عنها ولكن قد يتطلب هذا بعض الصبر.

وبغض النظر عن ما تفعّله فإن للجينات عامل مهم أيضًا في كيف ستبدو لحيتك، ولكن مع الإهتمام بها فإنك تجعلها تبدو بصورة أفضل وأكثر صحة، كما لا تنسى أيضًا أنّ النظافة من الإيمان.



مقالات قد تُعجبك

لحية الحصول على لحية صحية الإهتمام باللحية الحصول على لحية كثيفة لحية كثيفة تنظيف اللحية
تعليق عن طريق الفيس بوك