بحث


تَعّرف على أقوى مباريات الريمونتادا لنادي ريال مدريد

نادي ريال مدريد من أعرق الأندية الأوروبية والعالمية على الساحة الكروية وكان لنادي ريال مدريد العديد من المباريات التي استطاع فيها تحقيق الريمونتادا والتفوق على منافسيه بروح العودة بعد الهزيمة بسبب كبريائه، ويتميز نادي ريال مدريد بشخصيته القوية التي اشتهر بها عبر التاريخ والتي لم يتفوق عليها أي فريق الى الآن؛ لذلك في هذا المقال حاولنا أنّ نجمع لكم أشهر وأقوى مباريات الريمونتادا لفريق ريال مدريد الإسباني.

نبذة مختصرة عن نادي ريال مدريد

دعونا نتعرف في البداية بإختصار على نادي ريال مدريد أو كما يُطلق عليه الاسبان Real Madrid Club de Fútbol وتعني فريق ريال مدريد الملكي لكرة القدم تأسس مدريد في عام 1902 واتخذ من العاصمة الإسبانية مدريد مقراً له وقد فاز ريال مدريد بالعديد من الألقاب وقد حصد العديد من الأرقام التاريخية أهمها نادي القرن العشرين في أوروبا والعالم وأيضاً رقمه التاريخي في دوري أبطال أوروبا من حيث عدد الفوز بالبطولة وقد مرت العديد من المباريات التاريخية على هذا الفريق العريق وقد رصدنا لكم في هذا المقال أشهر تلك المباريات.

قصة أول ريمونتادا مدريدية - ريال مدريد ضد بروسيا مونشنجلابادخ

يُعتبر لاعب ريال مدريد السابق خوانيتو هو احد الرموز المدريدية التي رسخت فلسفة العودة بعد الهزيمة داخل الكتيبة الملكية حيث كان وقد خسر ريال مدريد في مباراته امام بروسيا مونشنجلابادخ الألماني بـ 5 أهداف لهدف في ذهاب بطولة كأس الإتحاد الأوروبي نتيجة كانت كافية لأن تفقد مدريد الأمل في التأهل للدور التالي ولكن عاد الملكي بعدها في مباراة العودة واستطاع الفوز ب أربعة أهداف نظيفة ومن هنا بدات قصة الريمونتادا المدريدية التي ما زالت مستمرة حتى الآن.

مباراة ريال مدريد وديربي كاونتي الإنجليزي - كبرياء مدريد

في الموسم الكروي 1975-1976 تحديداً في بطولة  كأس الأندية البطلة المعروفة باسم دوري الأبطال حالياً كان قد حقق فريق ديربي كاونتي الإنجليزي مفاجأة من العيار الثقيل حينما استطاع وقتها الفوز على فريق ريال مدريد بنتيجة 4/1 على أرض الأنجليز مما جعل النادي الملكي على أعتاب الخروج من بطولته المفضلة إلا ان ريال مدريد استطاع وقتها العودة والفوز بنتيجة 5/1 على أرضه ووسط جمهوره ليستطيع استكمال المسابقة فيما بعد محققاً أحد أشهر الريمونتادا في التاريخ ويصعد بعدها ريال مدريد للدور ربع النهائي وينجح في الأنتفاض لكبريائه.

ريال مدريد ضد سيلتك الاسكتلندي

عاش ريال مدريد حالة من التراجع في نهاية فترة السبعينيات وخاصة في بطولته المفضلة كأس الأندية البطلة، على اثر هذه الحالة استطاع فريق سيلتك الاسكتلندي الفوز على ريال مدريد بهدفين دون رد في مباراة الذهاب التي كانت في اسكتلندا.

قبل مباراة العودة على ملعب سنتياجو بيرنابو سادت حالة من الشك بين المشجعين المدريديين حول قدرة فريقهم في العبور للدور نصف النهائي، وقتها استطاع سانتيانا ورفاقة تسجيل ثلاثة أهداف مكنت ريال مدريد من عبور عقبة سيلتك واستطاع العبور المستحق للدور نصف النهائي من البطولة.

ريال مدريد وريال مايوركا

في موسم 2006-2007 من الدوري الإسباني الممتاز واجه ريال مدريد فريق ريال مايوركا في مباراة خرافية حيث كانت المباراة في الدقيقة 70 والنتيجة 1-0 لصالح ريال مايوركا وريال مدريد يحتاج الفوز لحصد لقب الدوري الإسباني، ليأتي ريال مدريد ويعادل النتيجة في الدقيقة 70 عن طريق راؤل ويأتي الهدف الثاني لمدريد عن طريق ركنية ولم يكتفي ريال مدريد بهدفين بل ويضيف الهدف الثالث من تسديدة اكثر من رائعة سكنت شباك مايوركا.

ريال مدريد وأوساسونا

في بطولة الدوري الإسباني من العام 2007 - 2008 وفي المباراة الأخيرة من البطولة كان فريق أوساسونا كان متقدم على ريال مدريد بنتيجة 1/0 والمباراة في الدقيقة 86 وريال مدريد يلعب بعشرة لاعبين ويحتاج للفوز لكي يتوج بالليجا.

ثم تأتي ضربة حرة مباشرة من طرف الملعب تُلعب عرضية ليسكنها الاعب روبن برأسه في شباك اوساسونا ليعادل الريال النتيجة ثم يأتي هجوايين ويضيف الهدف الثاني ليعلن تتويج ريال مدريد ببصولة الدوري الإسباني.

بعد أنّ تعرفنا على أشهر مباريات الريمونتادا لفريق ريال مدريد، لا تنسى مشاركتنا بمباراة لن تنساها لنادي ريال مدريد.



مقالات قد تُعجبك

ريال مدريد ريمونتادا ريمونتادا ريال مدريد مباريات مباريات ريال مدريد أقوى ريمونتادا
تعليق عن طريق الفيس بوك