بحث


حقائق غريبة عن النوم والأحلام

النوم هو سلطان كل إنسان، ولا يستطيع أحدًا أنّ يعيش بدون نوم فهذا بمثابة الشيء المستحيل، ويُعد النوم من الأشياء الغريبة التي تحدث للإنسان ولم يستطع العلماء الإلمام بماهية النوم كاملة، كذلك الأمر بالنسبة للأحلام التي نشاهدها خلال نومنا والتي تعد أغرب شيء يحدث للإنسان خلال نومه، ولكن المعروف عن النوم أنّه لإراحة عقل وبدن الإنسان، ونقدم لكم في هذا المقال حقائق غريبة رُبما لا تعرفها عن النوم والأحلام.

حقائق غريبة عن النوم

الحقيقة الأولى

ليلة واحدة بدون نوم تكفي لكي تؤثر على دماغك بشكل كبير، لدرجة أنّك ستكون تقريبًا بلا أي محاكمة عقلية وستنخفض نسبة إدراكك للواقع بشكل كبير وملحوظ.

الحقيقة الثانية

وضع الرأس على مكان بارد يُساعد في تحسين جودة النوم، لذلك أغلب الناس يبحثون عن الجهة الباردة في الوسادة التي ينامون عليها.

الحقيقة الثالثة

2% فقط من سكان العالم ينتمون الى نوع "قليلي النوم" أي أنّ الشخص قليل النوم لا ينام إلا لبضع ساعات في الليل، ولكنه يتمتع بكامل نشاطه وصحته خلال النهار، ويقول بعض الباحثون أنّ هؤلاء الأشخاص في الواقع سعداء أكثر من غيرهم.

الحقيقة الرابعة

كلما كنت سعيدًا أكثر في حياتك، كلما احتجت ساعات نوم أقل، فهناك احصائيات تُشير الى أنّ الأشخاص السعداء ينامون عدد ساعات أقل من الأشخاص التُعساء، وذلك لأن راحة النفس والبال تؤثر بشكل كبير على راحة الجسد.

الحقيقة الخامسة

إذا كنت ترى خلال نوم حلم أو اثنين فهي إشارة من الممكن أنّ تدل على أنّك مُصاب الإكتئاب.

حقائق غريبة عن الأحلام

الحقيقة الأولى

يقول العلماء أنّ الإنسان رُبما ينسى الإنسان مايقرب من 90% من أحلامه بعد استيقاظه من النوم ب 10 دقائق فقط، كما أنّ هناك العديد من الشعراء والأدباء الذين استلهموا أعمال لهم من أحلامهم، ولكن لم يستطيعوا إكمالها بسبب أنّهم نسوا بقية الحلم.

الحقيقة الثانية

يقول العلماء أيضًا أنّ الإنسان لا يرى في أحلامه سوى الأشخاص التي قد شاهدها مسبقًا حتى ولو كان لا يعرف هذه الأشخاص، فبمجرد رؤية شخص ولو لمرة واحدة فقط، فمن المرجح أنّ يلعب دور في حلم من أحلامك.

الحقيقة الثالثة

هناك دراسة غريبة قد أجريت عن الأحلام وقد اتضح أنّ هُناك ما يقرب من 12% من الأشخاص يحلمون بالأبيض والأسود وليس بالألوان.

الحقيقة الرابعة

الأحلام لا تدل في الواقع على الأشياء التي تراها فالعقل الباطن يستطيع توفير صورة رمزية عميقة مشابهة للحقيقة ولكن بشكل رمزي ليس شبيهًا بالواقع اطلاقًا.

الحقيقة الخامسة

العقول تستخدم بعض المؤثرات الخارجية لإضافة حبكة درامية للحلم، نعم تمامًا مثل الأفلام، فعقلك يعمل على توظيف المؤثرات الخارجية بصورة رائعة خلال الحلم، على سبيل المثال اذا كنت تشعر بالجوع فيعمل عقلك على توظيف هذا الشعور داخل الحلم بطريقة ما.

بعد أنّ استعرضنا لكم حقائق غريبة عن النوم والأحلام ينبغي أنّ ننوه أنّ هُناك العديد من الأشياء الغريبة التي يكتشفها العلماء يومًا بعد الآخر عن النوم والأحلام، والتي قد يكون بعضها لا يُصدق فعقولنا ما زالت لغز الى الآن يُحاول العلماء جاهدين تفسيره.



مقالات قد تُعجبك

غرائب غرائب النوم غرائب الأحلام أحلام النوم
تعليق عن طريق الفيس بوك