بحث


5 نصائح لتجعل صفحتك على فيسبوك ناجحة ومميزة

يُعتبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك من أشهر المواقع العالمية التي تستطيع بها أن تروج لمشروعك أو موهبتك أو أي شيء تريد أن تروج له وتجلب متابعين لك ومهتمين بنفس مجال الخدمات التي تُقدمها، حيث يصل مستخدمين الموقع ما يقرب من مليار وثمانمائة مليون مستخدم نشط يوميًا، بل والبعض أصبح مدمن تواصل إجتماعي في هذه الأيام بشكل كبير.

فأغلب الجمهور المحتمل لمشروعك أو صفحتك موجود على موقع الفيسبوك وإذا ألقيت نظرة سريعة على الإعلانات أو الترويج الذي يتيحة لك موقع الفيسبوك ستجد أنّك تستطيع أن تحدد الجمهور المستهدف لإعلانك عن طريق المنطقة والعمر والإهتمامات وحتى تستطيع تحديد جمهور معجب بصفحات معينة.

ونقدم لك في هذا المقال 5 نصائح ذهبية لكي تجعل صفحتك على هذا الموقع ناجحة لتستطيع أن تروج لمنتجك أو مدونتك أو موقعك أو موهبتك أو أيًا كانت الخدمة التي تقدمها.

أولًا اهتم بالأمور التقنية لصفحتك

ينبغي عليك الاهتمام بالأمور التقنية لصفحتك، بداية من اختيار اسم الصفحة واختيار عنوان رابط لصفحتك ليسهل البحث عن الصفحة والوصول إليها، وحاول أنّ يكون اسم الصفحة وعنوان الرابط من السهل حفظهم حتى يستطيع الزائر الوصول لصفحتك بسهولة ويكون الاسم عالق في ذهنة إذا أراد زيارة الصفحة مجددًا.

نصائح

  • حاول أنّ يكون الاسم سهل القراءة والكتابة.
  • لابد أنّ يُعَّبر الاسم عن مشروعك.
  • ينبغي عليك كتابة وصف مُفصل عن الخدمة التي تقدمها في وصف الصفحة.
  • عند اختيار عنوان رابط الصفحة لاتكتب عنوان كبير جدًا
  • عنوان رابط الصفحة لابد أنّ يُعبر عن الصفحة أو أن يكون ترجمة مثلًا لعنوان الصفحة الرئيسي.

ثانيًا اهتم بالمحتوى والأمور المرئية قبل الترويج للصفحة

قبل التفكير في أنّ تحصل على معجبين لصفحتك ينبغي عليك أولًا الاهتمام بالمحتوى ورفع صورة شخصية للصفحة ورفع كافر "cover" مميز للصفحة، ويُعتبر محتوى الصفحة، أهم من المعجبين الذين يأتون لصفحتك فمعروف للمواقع والمدونات الألكترونية أنّ المحتوى هو الملك، فمحتوى صفحتك يُعبر عن أنّ الصفحة تستحق المتابعة وتستحق أنّ يُعجب المتابع بالصفحة بكل أريحية، أما إذا دعوت أصدقائك مثلًا للإعجاب بالصفحة فسوف يُعجبون بها ولكن لن يهمهم ما تنشره وما تقدمة بعد ذلك.

من الأشياء المهمة عند نشرك لمحتواك أنّ تضع صور عالية الوضوح يُصاحبها وصف مختصر للصورة فهذة الأشياء يُحبها المتابعين.

ويمكنك أيضّا بعد انتشار الصفحة أن تجعل الجمهور يشاركك كتابة محتواك فالجمهور إذا كان لدية ثقة في صفحتك فسيتمنى أنّ يشاركك محتواك فقدم له الفرصة ليشاركك المحتوى فهذا سيُزيد من التفاعل في صفحتك بشكل كبير.

ثالثًا ضع هدف لصفحتك

ثالثًا ضع هدف لصفحتك

إن لم يكن لصفحتك هدف فأعلم عن عُمر الصفحة قصير لأنك لن تشعر بنجاح الصفحة فالهدف يجعلك قادر على قياس وملاحظة نجاحك، ولكن لا تبالغ في تحديد هدفك ولا تختار هدف غير قابل للتحقيق أو هدف لا يمكن قياسه، كما ينبغي أنّ يكون الهدف أيضًا مُحدد بوقت وذو صلة بموضوعك.

رابعًا قم باختيار فريق عمل للصفحة

من الأشياء المهمة أنّ يكون لديك فريق عمل لصفحتك على الفيسبوك، كما من المهم أيضًا تنظيم هذا الفريق وتوزيع المهام عليه واختيار وقت نشر المحتوى؛ لأنّ وقت النشر من الأشياء المهمة على شبكات التواصل الإجتماعي فحدد هدفك من النشر واختار الوقت المناسب لنشرة، وبالطبع فريق عمل الصفحة سوف يُساعدك بشكل كبير على هذه الخطوة.

خامسًا الجمهور

من الأشياء الرئيسية في نجاح أي صفحة على الفيسبوك أو على أي موقع تواصل اجتماعى آخر هو "الجمهور" فالجمهور المستهدف هو من يصنع نجاح الصفحة فمثلًا عند سؤال الممثل العالمى "فان ديزل" عن سر نجاح صفحته على الفيسبوك والمكاسب التي حققها موقع الفيسبوك من وراء ذلك قال أنّه يتواصل مع جمهوره بشكل مستمر ولا يتجاهل أي ردود حتى لو كانت سلبية وفيما يلى نصائح للتعامل مع جمهور صفحتك.

نصائح للتعامل مع جمهور صفحتك

  • شارك جمهورك لحظات نجاحك وانتصارك لأنّ الجمهور يُريد مشاهدة ذلك بسبب أنه يشعر وكأنه جزء من هذا النجاح حتى لو لم يحققه بنفسه.
  • دائمًا قدم لهم أخبار جيدة تخصهم فهم لا يريدون مشاهدة الأخبار السيئة المنتشرة حولهم يريدون دائمًا مشاهدة أخبار جيدة تخص منتجك ومشروعك.
  • اجعل جمهور يشعر أنه جزء من أسرة موقعك وعرف نفسك للجمهور بشكل مبسط لكي يشعروا أنهم جزء من أسرتك وأنت جزء من أسرتهم.
  • لا تتجاهل ردودهم السلبية فأنت لن تستطيع أن تُرضى الجميع.


مقالات قد تُعجبك

تواصل اجتماعي ترويج صفة الفيسبوك صفحات فيسبوك ناجحة
تعليق عن طريق الفيس بوك