بحث


لماذا يفضل عشاق أبل الآيفون أكثر من أي هاتف آخر

لماذا يفضل عشاق أبل الآيفون أكثر من أي هاتف آخر؟ سؤال يطرحه العديد من المستخدمين سواء كانوا من مستخدمي الآيفون أو حتى مستخدمي الهواتف الأخرى.

في الحقيقة هوس هؤلاء الناس بكل ما تُقدمه أبل ليس وهم كما يعتقد الكثير من الناس فأي منتج أهم ما يميزه هو علامته التجارية وهي الميزة التي تستغلها أبل بذكاء، وفي هذا المقال نرصد اليكم بعض الأسباب التي تدفع عشاق أبل لاستخدام منتجاتها وانتظارها كل عام.

أولًا جودة المنتجات

مستخدمي أبل يعرفون جيدًا أنّ جودة منتجات أبل لن تخذلهم، فعلى سبيل المثال عندما أصدرت أبل ميزة التعرف على الوجوه في هاتفها الجديد آيفون إكس أصدرتها كما لم تفعل الشركات الأخرى من حيث الأمان وطريقة تحديد الوجه الذي وصلت دقته لـ 30 ألف نقطة وتحديد شكل الوجه عن طريق الآشعة تحت الحمراء بالأضافة الى عمل التقنية ف الظلام جعلها تتفوق بشكل كبير حيث وصلت احتمالية الخطأ في هذه التقنية لواحد في المليون أي من المستحيل اختراقها.

ثانيًا كفاءة أجهزة آيفون بغض النظر عن الامكانات

من الأشياء التي تتميز بها أبل أيضًا هي كفاءة الأجهزة حيث تحصل على أفضل النتائج بأقل الامكانات، فلا يهم أنّ تمتلك رام أعلى طالما أنّ هاتفي يعمل أسرع من هاتفك كذلك الأمر بالنسبة للكاميرا فربما تمتلك ميجا بيكسل أعلى ولكن جودة الصورة في الآيفون أفضل.

ثالثًا نظام التشغل

ثالثًا نظام التشغل

ربط نظام التشغيل الخاص بهواتف أبل وهو ios بأجهزتها فقط ومواصلة التحديثات له ودعم الأجهزة لفترة طويلة جعلها تتفوق على منافسيها وتفضيل المستخدم لها، فنظام تشغيل أبل بالنسبة لعشاقها لن يجعلهم شيء بسيط مثل إزالة مخرج السماعات يستغنوا عنه بسهولة.

فيجد المستخدمين أن أجهزتهم تعمل بصورة أفضل لوقت طويل وتظل محتفظة بسعرها وسط صراع شرس مع الشركات الأخرى إنه أمر جيد بكل تأكيد.

وبما أنّ نظام تشغيل أبل لا يمكن إصداره على أي هاتف آخر مثل الأندرويد فلا يوجد أي خطر حقيقي الى الآن على أبل بخصوص هذا الأمر.

رابعًا تركيز أبل على المستخدمين العاديين

عندما تصدر أبل جهاز آيفون فهمي تهتم بإضافة ميزات تفيد المستخدم العادي وهذا ذكاء كبير من الشركة لأن المهوسين سيشترون الهاتف الجديد بغض النظر عن الميزات الموجودة فيه وبالتالي تضمن أبل شريحة جديدة من المستخدمين كل عام.

خامسًا أبل هي من ابتكرت الهواتف الذكية

لاشك أنّ بعد إعلان ستيف جوبز عن أول هاتف ذكي في التاريخ (آيفون) ساعد ذلك الشركة في أنّ تستحوذ على عدد كبير جدًا من المستخدمين مما أحدث ثورة في سوق الهواتف الذكية وقتها.

كيف ساعد ذلك أبل؟ كما ذكرنا أنّ أبل استحوذت على عدد كبير من المستخدمين وقتها ولذلك هؤلاء المستخدمين يرفضون فكرة استخدام أي هاتف آخر.

بعد أنّ استعرضنا 5 أسباب تجعل مستخدمي أبل يفضلون هواتف آيفون عن أي هاتف آخر، برأيك، هل تستحق هواتف آيفون كل هذه الضجة؟



مقالات قد تُعجبك

آيفون أبل عشاق أبل iphone apple
تعليق عن طريق الفيس بوك