تعلم التصوير

5 أسرار بسيطة لالتقاط صور مميزة لأطفالك

23 يوليو 2019   محرر أوراريد
5 أسرار بسيطة لالتقاط صور مميزة لأطفالك

لكل منا لحظات ممتعة، يريد أن يخلدها بمجموعة من الصور، فما بالك لو كانت هذه اللحظات لأطفال صغار، ولكن صور أطفال بنتائج ترضى عنها هي مشكلة عزيزي القارئ تواجه الآباء والأمهات، فما الحل؟!

طبقاً لموقع، BabyCenter إليك عزيزي القارئ بعض النصائح التي قدمها المصور العالمي Anne Geddes والتي ستساعدك على تخليد اللحظات السعيدة مع أطفاك، وتعطيك نتائج رائعة.

أسرار بسيطة لالتقاط صور مميزة لأطفالك

1- كن مستعداً

شعار الكشافة الشهير، كن مستعداً اجعل الكاميرا الخاصة بموبايلك أو الكاميرا المنزلية دائماً في وضع الاستعداد لالتقاط الصور، فإن أمتع صور أطفال تلك التي تكون عفوية، وأيضاً اعتياد طفلك للكاميرا سيسهل عليك الأمر في التصوير.

2- اختر الوقت المناسب

لكل طفل وقت ما يكون فيه سعيداً بشكل أو بآخر، بمعنى أنه قد أخذ قسطاً وافراً من النوم، ويشعر بالشبع، هذه اللحظات ستجده مستعداً للعب وهي لحظات ستكون مناسبة تماماً لالتقاط صور جيدة.

3- الإضاءة ثم الإضاءة

إن أفضل صور الأطفال تلك التي تؤخذ بإضاءات طبيعية، فهى تعطي الصور دفئاً خاصاً لا يحققه الضوء الصناعي أو ضوء الفلاش، والصور الخاصة التي تؤخذ خارج المنزل لها متعة خاصة، ولكن حاول أن تأخذها مبكراً أو قبل الغروب مباشرة، فسماء منتصف النهار قاسية جداً في التصوير، وقاسية جداً على ملامح الأطفال.

4- الحب يصنع أفضل الصور

لا يهم نوع الكاميرا التي تصور بها طفلك، تذكر ذلك، فكلما زاد الحب، زاد جمال الصورة، وذلك لن يؤثر فيه سعر الكاميرا أو نوعها، فإن سعادتك بتصوير ابنك هي المؤثر الأكبر في جمال الصورة.

5- لأن الزمن يمر

تذكر دائماً أن أطفالنا يكبرون بسرعة، فاجعل هناك خصوصية لهذه الصور ترتبط بالمكان وبالأشياء المحيطة، ولا تنس أن تضع نفسك فيها، فعندما يكبرون سيشكرونك على ذلك، فهم سيرون ما فاتهم وهم صغار.

عزيزي القارئ، اجعل من ألبوم صور أطفالك كتاباً للتاريخ يؤرخ لكل اللحظات التي مرت، بكل مراحل تطورهم بكل تعبيرات وجوهم، فإن ما يتبقى لنا هي تلك الذكريات التي نسترجعها مع تلك الصور.


تصوير تصوير الأطفال