فقدان الوزن

كيفية الحصول على بطن مسطحة بعد الولادة؟

14 أغسطس 2019   محمود سامي
كيفية الحصول على بطن مسطحة بعد الولادة؟

يسعى العديد من النساء للعودة إلى شكلهم الطبيعي بعد الولادة، فأثناء الحمل تكبر بطن المرأة بشكل واضح بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في الوزن، ويصعب عادةً على النساء العودة إلى شكل ما قبل الحمل ويحتاجن إلى طرق سريعة لاستعادة بطنهن المسطح ومع ذلك، يوجد العديد من الطرق للعودة إلى الشكل الطبيعي بعد الولادة والتخلص من دهون البطن، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك على ذلك.

1. الرضاعة الطبيعية المنتظمة

قد تكون معلومة لا يعرفها الكثيريين، ولكن الرضاعة الطبيعية تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية لأن إنتاج الحليب يتطلب جهدًا معينًا من الجسم، وبالطبع هذا شيء طبيعي تفعله جميع الأمهات، وهذا بالتاكيد يساعد في تقليل الدهون المتراكمة في الجسم، وفي العادة تفقد النساء المرضعات بانتظام الكثير من الوزن مقارنة مع أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

2. لا تمارسي تمارين رياضية صعبة

كأم جديدة، لا ينصح بممارسة تمارين رياضية مؤلمة أو صعبة بعد فترة الحمل والولادة. ومع ذلك، يمكنك القيام بتمارين خفيفة مثل المشي والرقص والسباحة ومعظم التمارين الرياضية الأخرى التي لا تتطلب جهدًا كبيرًا.

3. اختاري الغذاء الصحيح لجسمك

الكثير من النساء يخطئون في هذا الأمر، كأم جديدة فمن المهم لجسمك أن يستعيد جميع العناصر الغذائية والحيوية المفقودة أثناء الحمل والولادة، ولكن هذا لا يعني أن تأكلي كل شيء وأي شيء، إذا كنتِ تسعين للحصول على بطن مسطحة بسرعة بعد الحمل والولادة يجب عليكِ اختيار طعام صحي للتخلص من زيادة الوزن والدهون في البطن.

4. شرب الكثير من الماء

الحفاظ على جسمك رطب شيء مهم للغاية، والماء من الأشياء المهمة لفعل ذلك، وأيضًا يساعد في التخلص من الوزن الزائد بسرعة وبالتالي حصولك على بطن مسطحة، الماء يساعد على التخلص من المواد السامة غير الضرورية في الجسم وأيضًا تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى التخلص من الدهون الزائدة.

5. لا تجوعي نفسك

يعتقد بعض الناس أنه يتعين عليهم في كثير من الأحيان تجويع أنفسهم من أجل الحصول على بطن مسطحة بعد الحمل والولادة، لا تفعلي هذا لأنه يضر بصحتك، خاصة للأمهات المرضعات.

أنتِ بحاجة إلى خطة نظام غذائي فعّال لتخفيض الدهون يمكنك اتباعها للحصول على أسرع النتائج، فهذه هي أفضل وأسرع طريقة لكي تحصلي على بطن مسطحة، بالإضافة إلى أنها لن تضر بصحتك وصحة طفلك.

6. تدريبات القوة

من أفضل الطرق لحرق الدهون والسعرات الحرارية هي تدريبات القوة، وتدريبات القوة هي التدريبات التي تقومين بها في صاحة الألعاب الرياضية (الجيم) مثل رفع الدمبل، هذه التدريبات لا يساعدك فقط على فقدان السعرات الحرارية أثناء الجلوس على الأريكة، ولكن تساعدك أيضًا على النوم جيدًا في الليل، بالإضافة إلى أنها تجعلك تفقدين الدهون حتى أثناء النوم، فهذا النوم من التدريبات فعّال للغاية ويستمر حرق السعرات الحرارية بعد التمرين ب 48 ساعة.

باختصار، هذه عدة طرق للحصول على بطن مسطحة في غضون بضعة أسابيع بعد الحمل والولادة، يمكنك البدء في تنفيذ هذه الاستراتيجيات وحرق السعرات الحرارية الآن. وأخيرًا، تجنب الإصابات وطلب المساعدة من أخصائي الصحة أمر هام أيضًا خاصةً إذا كنتِ لا تعرفين كيفية حرق الدهون في الجسم وتحسين صحة الجسم والصحة العامة.


فقدان الوزن التخلص من الكرش فقدان الوزن بعد الولادة