الصحة العامة

كيفية الحصول على جسم جذاب

24 سبتمتبر 2019   محرر أوراريد
كيفية الحصول على جسم جذاب

حياتك مرتبطة بصحتك الجسدية،و اليوم سنشاركك بعض النصائح حول اللياقة لمساعدتك على السيطرة عليها.

خسارة الوزن و بناء العضلات تحتاج التزاما، و ليس فقط تفكيرا مليئا بالأمل. هذه نصيحة شخص خسر 15 كغ في هذا الصيف، ففكرة خسارة الوزن تبدو صعبة ،لكن النتائج تعوض عن كل ذلك التعب، فإذا كنت تخاف من وزن نفسك ، قم بالاجابة على هذا السؤال:ما الذي ستفعله للسيطرة على جسدك و خسارة تلك الدهون؟

سواء أأعجبك ذلك أم لا، عندما يتعلق الأمر بالحصول و المحافظة على حياة صحية، يلعب الأكل السليم و التمارين الرياضية دورا هاما، لكن أن تمتلك الصحة فذلك يتطلب أكثر من أكل الأرز البني و زيارة النادي الرياضي 5 مرات في الأسبوع.

هل تريد أن تحقق تلك الغاية؟ إذن سنقدم لك 25 طريقة عبقرية لمساعدتك على الحصول على جسم رشيق في حياتك اليومية. الأمر بين يديك الآن. حاول السيطرة على جسدك لأنك تملك واحدا فقط.

كيفية الحصول على جسم جذاب

25. اشتر الأحذية الرياضية الأفضل و ليس الأجمل

ارتداء الأحذية الرياضية الجيدة أثناء أداء التمارين حتما يصنع الفارق. يجب أن تعرف أن لكل حذاء غرض خاص منه، فشراء الحذاء يعتمد على حاجتك و نوعية النشاطات التي تقوم بها.

24. استمتع بوقتك

عندما تذهب إلى أي نادي، احرص على الرقص، فحسب منشورات هارفرد الصحية، يمكنك أن تحرق أكثر من 200 سعرة حرارية (حسب وزنك) في 30 دقيقة من الرقص السريع.

23. توقف عن ركوب المواصلات العامة للوصول إلى أماكن قريبة

عوض ذلك قم بالسير، فكلما تحركت أكثر كلما حافظت على صحتك.

22. نظف سيارتك على الأقل مرة في الأسبوع

غسل السيارة يساعدك على حرق 250 سعرة حرارية في الساعة، فعليك بفعل ذلك.

21. نظف منزلك كلما سنحت لك الفرصة

تماما كغسل السيارة،تنظيف المنزل يساعدك على تخليص جسمك من السعرات الحرارية، فالمسح لمدة ساعة يخلصك من 150 سعرة حرارية، الحك لمدة 15 دقيقة يخلصك من 90 سعرة حرارية، و الكنس لمدة 30 دقيقة يخلصك من110 سعرة حرارية. بذلك ستحافظ على نظافة منزلك و على صحة جسدك في وقت واحد.

20. انظم لنادي رياضي

أنت تحتاج إلى مكان لتتمرن فيه، و بالتالي استخدم ذلك المكان الذي دفعت نقودا للانضمام إليه، مما سيمنحك دافعا للذهاب كل يوم.

19. سجل تطورك

أكتب كل ما يحدث لك فيما يتعلق باللياقة البدنية. سوف يساعدك ذلك كثيرا، التقط صورا لجسدك كل شهر لتستطيع رؤية الفارق،فذلك سيعطيك الحافز الذي تحتاجه للمواصلة.

18. لا تعد الدقائق أو الساعات التي تتمرن فيها

في المدرسة كانت لدينا تلك العادة السيئة باحتساب الدقائق حتى ينتهي الدرس،و البعض منا ما يزال يحتفظ بها. بتركيزنا في الوقت لن نركز في التمارين، ففي حالة ذهابك إلى النادي أو أي مكان للتمرن،تجاهل الوقت وركز على التمارين.

17. أشرب الماء مهما حصل

شرب الماء يمنحك النشاط و الحيوية،شرب الماء أثناء التمرين يعطيك نتائج أفضل و أسرع،و سيساعدك على الحفاظ على صحتك أثناء العملية.

16. انظم لنادي أهلي

النادي الأهلي أداة فعالة و مساعدة للحصول على اللياقة، و لقد حقق شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة. الشيء الجيد أن أي أحد يستطيع القيام به،هو عبارة عن برنامج يجمع بين حركات صعبة في وقت محدد، ربما يكون صعبا لكن النتائج مذهلة.

15. كل عدة مرات في اليوم

يعتقد الكثير من الناس أن تجنب الأكل يساعد في خسارة الوزن،فبدلا من أن تستهلك وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة،قسمها إلى 5 أو 6 وجبات صغيرة،هذا سيشعرك بالشبع و سيساعدك على خسارة الوزن.

14. اختر وجباتك بحكمة

زيادة عدد الوجبات أكثر لا يعني أن تأكل ما تشاء. بالإضافة إلى ذلك،ما تأكله قبل و بعد التمرين يصنع الفارق في ما يتعلق بأدائك و صحتك، فاستهلاك الكربوهيدرات ساعات قليلة قبل التمرين سيعطيك الطاقة ،بينما أكل البروتين فيما بعد سيساعدك على استرجاع قوتك.

13. اللعب بالألعاب الالكترونية التي تستلزم الحركة

بدل الجلوس على الأريكة و تناول الطعام المضر بالصحة، اشتر ألعابا تتطلب الحركة،و بذلك ستتمرن دون حتى أن تحس بذلك.

12. ارتدي ملابس جميلة عند الذهاب إلى النادي الرياضي

من الأسباب التي تجعلك تتمرن هي الرغبة في أن تبدو جميلا، فإذن لماذا لا تبدو كذلك أثناء التمرن؟ فذلك سيحفزك لكي تعمل بنشاط أكبر لكي تبدو أجمل و أنت ترتدي تلك الملابس في المستقبل.

11. مارس رياضة تعجبك

إذا كنت تجد التمارين الرياضية مملة، و إذا كنت من الأشخاص الحيويين الذين يكرهون البرامج الجدية، اختر رياضة و مارسها 3 مرات في الأسبوع على الأقل،و بذلك ستقابل أصدقاء جدد و ستحسن من صحتك الجسدية.

10. اعثر على صديق تتمرن معه

إيجاد شخص يملك نفس الطموح و نفس الأهداف يساعدك على النجاح في تحقيق غايتك، و يمكن، أن يكون تجربة مسلية تمنحك التحفيز الضروري.

9. اجعل بيتك مكانا لائقا للحصول على اللياقة البدنية

اخلق جوا مثاليا للتمارين الرياضية ،وضع في كل ركن من منزلك ما يمكنك من ممارسة الرياضة كوضع سجادة اليوغا بالقرب من سريرك لتتمكن من ممارستها قبل النوم.

8. تناول طعاما متنوعا

لديك طعام مفضل،لكن الخيار الأمثل هو أن يكون متنوعا، فبذلك ستضمن أن جسدك سيستهلك كل ما يحتاجه. قم بتجربة طعام جديد أو تناول طعاما لم تتناوله منذ مدة طويلة.

7. اختر مكانا لقضاء الإجازة يكون مناسبا لأداء الرياضة

عندما تذهب في إجازة فإنك سترغب في الاحتفال، أكل الطعام اللذيذ، و الاستمتاع بوقتك، لكنك لطالما فعلت ذلك،فلماذا لا تختار مكانا لممارسة الرياضة كتسلق الجبال، التزلج، السباحة، فقط كتغيير.

6. صادق الأشخاص الذين يحفزونك لتكون أنشط

لا تتجاهل قوة الحياة الاجتماعية،حاول إيجاد أشخاص نشطين يشجعونك لتكون مثلهم،و لربما سهلوا عليك مهمة الخوض في تلك التجربة الجديدة.

5. كافئ نفسك بوجبة لذيذة

تطبيقك للحمية لا يعني أن تمتنع عن بعض أنواع الطعام اللذيذ.فعندما تخسر بعض الوزن يمكنك أن تتناول طبقا لذيذا،لكن لا تغش كثيرا و لا تبالغ في ذلك،كما أن تلك الوجبات يمكن أن تساعدك في عملية خسارة الوزن.

4. تحدى نفسك و حقق أحلامك

الحفاظ على النجاح أمر صعب،لكن فكرة انجاز شيء ما تمنحك شعورا بالرضا خصوصا عندما تتعب كثيرا من أجل تحقيقه، فتحدى نفسك، حدد أهدافا صغيرة، بإمكانك أن تفاجئ نفسك.

3. تعامل مع الضغط

القلق يزيد الوزن، فهو يضاعف من نسبة الكلسترول، ضغط الدم، و يسبب ارتفاعا في نسبة السكر. يجعلك تستهلك السكر بكثرة و يقلل من قدرتك على حرق الدهون، فتفادى القلق، و الخبر السعيد هو أن النشاط البدني يخفف من التوتر النفسي.

2. خذ بضعة أيام للراحة أثناء التمارين

الكل يحتاج للراحة،حتى الرياضيين المحترفين،و ذلك لأن جسدك يحتاج وقتا لإعادة الطاقة للعضلات ،أخذ وقت للاسترخاء سيقلل من خطر الإصابة، و سيعطي جسدك القدرة لتحمل تمارين إضافية.

1. اجعل توقعاتك واقعية

لربما كنت شخصا طموحا لدرجة البحث عن الكمال، لكن يجب عليك أن تدرك أن تطوير جسدك من الصفر هي عملية صعبة للغاية،عليك أن تزور مختصا في المجال،و ان ترسم أهدافا قابلة للتحقيق، فلذلك انزع صور أرنولد من الحائط فنحن نؤكد لك بأنك لن تبدو مثله في بضعة أشهر و حتى أعوام.


الحصول على جسم جذاب