سياحة عربية

أفضل الأماكن السياحية في دبي

21 اكتوبر 2019   محمود سامي
أفضل الأماكن السياحية في دبي

تعتبر دبي من أفضل المدن السياحية في العالم وفي كل عام ترتفع نسبة السياح في المدينة بشكل ملحوظ، وتشتهر دبي بالسياحة الحديثة التي تكمن في الاسترخاء والتسوق والحياة الليلية، وفي هذه المقالة سنسلط الضوء على أكثر المواقع جذبًا للسياح في مدينة دبي.

أفضل الأماكن السياحية في دبي

1. مركز دبي للتسوق (The Dubai Mall)

يعتبر مركز دبي للتسوق أكبر مجمع للتسوق والترفيه بالعالم بعدد من السياح تجاوز عدد زوار مدينة نيويورك. وبغض النظر عن 1200 متاجر التجزئة المتواجدة في مركز دبي للتسوق، فهو يضم حوض الأكواريوم الذي يحتوي على أكبر ممرات المشاهدة في العالم، إضافة إلى حديقة الحيوانات المائية وحلبة التزلج ذات المقاسات الاولمبية.

2. برج خليفة (Burj Khalifa)

يعتبر برج خليفة أطول برج في العالم حتى الآن. عند زيارة منصة المراقبة في قمة البرج لمشاهدة المنظر الخلاب من هناك (تستغرق الزيارة في العادة نحو 90 دقيقة لكن بوسعك البقاء لوقت أطول إن شئت) يمكنك أيضا مشاهدة منظر البرج الرائع من المقاهي المتواجدة في المنصة خارج مركز دبي للتسوق. ويبقى أروع منظر على الإطلاق ذلك المطل من حانة الكوكتيلات الأنيقة سوانكي نيوز التي تقع قبالة الفندق.

3. منتجع التزلج الداخلي (Indoor ski park)

يمتد منتجع دبي الداخلي للتزلج على مساحة قدرها 22.500 متر مربع، وهو جزء من مول الإمارات شاسع الارجاء. تم افتتاحه في عام 2005، ويحتوي على جبل يبلغ ارتفاعه 60 مترا وخمسة منحدرات متباينة الصعوبة – منها أول منحدر اسود داخلي في العالم- كما يحتوي المنتجع الثلجي على زلاجات ومزالق وبرج ثلجي للتسلق.

4. عين دبي (The Dubai Eye)

في بداية عام 2016، تمت الموافقة على مشروع بناء أكبر عجلة ملاهي في العالم كجزء من مركب سياحي جديد. ستفوق عين دبي ذات 201 متر عجلة سنغابور الدوارة التي يبلغ ارتفاعها 165 مترا التي تعتبر حاليا أعلى عجلة دوارة في العالم. تعطي عين دبي منظرا بانوراميا يطل على ساحل دبي إضافة إلى اهم المواقع كبرج العرب ونخلة جميرة وبرج خليفة. تشكل العجلة الدوارة جزءا من مشروع جزيرة المياه الزرقاء، التي ستضم مركبات للتسوق والترفيه ومجموعة من المحلات والمطاعم والاسواق إضافة إلى فندق فاخم خمسة نجوم وبنايات سكنية خاصة.

5. أطول فندق في العالم (The world’s tallest hotel)

تم افتتاح الفندق المبهر في بداية فبراير من هذه السنة، ويعتبر فندق دبي جي دبليو ماركيز ماريوت أعلى فندق في العالم بالاضواء البيضاء التي تتوجه كالالماسات البراقة. تقع غرفه الالف وستمائة وثمانية الفاخرة في علو يفوق علو برج ايفل بمائة قدم، وقد استوحى تصميم الفندق المتعرج شكله من جذع اشجار النخيل الخلابة. وهو يتواجد في علو شاهق إلى درجة استيقاظ النزلاء فوق الغيوم في الأيام الرمادية، إلى جانب قمم ناطحات السحاب التي تبدو وكانها مستلقية على حقول من القطن.

6. حديقة دبي المعجزة (Dubai Miracle Garden)

تم افتتاح أكبر حديقة للازهار الطبيعية في دبي يوم عيد العشاق في سنة 2016، وتقع هذه الحديقة في دبي لاند بجانب المرابع العربية، وهي تحتوي على أكثر من 45 مليون زهرة تمتد على مساحة قدرها 72 ألف متر مربع. وتتميز الحديقة بممرات الزهور التقليدية إضافة إلى ممرات باهرة أخرى متعددة الاشكال والانواع فمنها التي تحمل شكل القلب والنجوم والاهرامات والاكواخ وغيرها. ويتغير استعراض الزهور كل فصل حتى يتسنى للزوار خوض تجربة جديدة كل مرة يأتون فيها إلى الحديقة المعجزة.

7. البرج الملتوي (The twisted tower)

يعتبر برج كيان الذي يبلغ ارتفاعه 1010 قدم (307 امتار) والذي يحتوي على 495 وحدة سكنية في 75 طابق أعلى برج بشكل ملتوي في العالم. وتمد بنية البرج اللولبية للمقيمين في جزئه السفلي بمنظر يطل على واجهة دبي مارينا البحرية، بينما يطل المقيمون في الطوابق العلوية على خليج دبي. ويعد الشكل اللولبي للبرج ميزة فنية معمارية، إضافة إلى تقليصه لقوة الرياح بشكل كبير.

8. فندق تحت الماء (Underwater hotel)

سيسمح فندق دبي المائي للزوار بالنوم تحت سطح البحر، بمنظر مطل على الحياة المائية. وتنقسم اجنحة الفندق الواحدة والعشرين والمصممة من طرف تكنولوجيا اعماق المحيط إلى قرصين رئيسيين، احدهما فوق الماء والاخر تحته، وتشمل منشآته بارا ومركزا للغطس.

9. حي دبي للتصميم (Dubai’s Design District)

يقع حي دبي للتصميم، والذي يشبه المعالم التي يجاورها، بالقرب من خليج دبي التجاري، وقد تم تصميمه كي يكون مركزا لقطاع الموضة والتصميم في الامارات العربية. سيتم إنشاء مرافق اقتصادية وسوقية خصيصا للمصممين، إضافة إلى إنشاء معاهد للازياء والتصميم، واجهة مائية للتنزه، مراكز للمؤتمرات ومنشآت اكاديمية أيضا.

10. طابق دبي (The Dubai Floor)

يمنح طابق دبي لضيوف فندق رافلز المبهر بتصميمه الاهرامي فرصة حجز طابق مخصص لهم بالكامل، ويمتد طابق دبي على مساحة قدرها 2000 متر مربع، وقد كان مخصصا سابقا لاقامة مالك الفندق الشيخ مانع بن خليفة آل مكتوم. يتميز الطابق الرابع عشر بلمسات فريدة من الرفاهية والفخامة، ويتم الولوج اليه عن طريق مصعد خاص، كما يتمتع ضيوفه بصالون شعر وصالة استجمام، إضافة إلى ثلاثة مطابخ وصالة سينما خاصة، علاوة على الطاهي والسائق ورئيس الخدم المسخرين لخدمة الضيوف.

11. الآيبادات الذهبية (Golden iPads)

يقدم فندق برج العرب، وهو من أكثر الفنادق فخامة في العالم، لنزلائه أيبادا من الذهب الخاص عيار 24 قيراط تبلغ قيمته 6715 جنيه استرليني. تحمل هذه الأيبادات الذهبية الفاخرة العلامة الخاصة بالفندق وهي مبرمجة لتكون بمثابة خادم الكتروني يقدم كافة المعلومات للنزلاء حول خدمات الفندق المتعددة، ويقوم النزلاء بإعادة الايباد الذهبي إلى الفندق عند مغادرتهم.

12. مول العالم (Mall of the World)

في سنة 2015، كشفت المدينة عن احتضانها لمشروع إنشاء أكبر مول في العالم، وهو يفوق مول دبي الحالي مساحة من حيث قدرته على استقبال نحو 80 مليون زائر في العام. وسيحتوي المول على أكبر مركز للتسوق في العالم، إضافة إلى حديقة العاب ومراكز عالمية للترفيه ومعارض فنية وحوالي 100 فندق.

13. الجزر الصناعية (Artificial islands)

تم إنشاء جزر دبي الصناعية من طرف شركة نخيل، ويتكون هذا الارخبيل الصناعي الواقع في ساحل دبي من ثلاثة جزر وهي نخلة جميرة، نخلة جبل على، ونخلة ديرة. تشتمل الجزر الصناعية على فنادق واقامات سكنية فاخرة وفيلات شاطئية باهرة، إضافة إلى المطاعم ومراكز التسوق والحدائق المائية والمنشآت الرياضية.

يتمثل مشروع شركة نخيل الآخر في إنشاء ارخبيلين صناعيين هما ارخبيل جزر العالم، وهي جزر مصممة على شكل خريطة العالم، إضافة إلى ارخبيل جزر الكون التي ستأخذ شكل مجرة درب التبانة والمجموعة الشمسية، ولا يزال هذا المشروع قيد الاجراء رغم حدوث تأخيرات بسبب أزمة 2008 الاقتصادية.

14. فندق أتلانتيس النخلة (Atlantis، The Palm)

تبلغ مساحة جناح الجسر الملكي في فندق نخلة جميرة 924 متر مربع، وهو يمتد على شكل قوس يربط نصفي الفندق معا. يحتوي الجناح ذو المدخل والمصعد الخاص على ثلاثة غرف للنوم، غرفة معيشة وغرفة طعام ب16 مقعد، إضافة إلى فريق من الطهاة والخدم مسخرين لخدمة النزلاء.

15. مركز ابن بطوطة للتسوق (Ibn Battuta Mall)

يعتبر مول ابن بطوطة أكبر مركز للتسوق ذو طابع خاص في العالم، يحتوي على أكثر من 275 محل للتجزئة، 50 مطعم، و21 شاشة سينما بما في ذلك مسرح ايماكس الوحيد في الإمارات.

16. تاج العرب (Taj Arabia)

كشفت دبي في سنة 2015 عن مشروع إنشاء مبنى جديد في دبي بمبلغ 665 جنيه استرليني يماثل مبنى تاج محل الموجود في الهند شكلا ولكنه يفوقه حجما باربعة اضعاف إضافة إلى احتوائه على مركز للتسوق وفندق خمسة نجوم بثلاثمائة غرفة وشقق مزودة بكافة الخدمات ومحلات فساتين الزفاف.


دبي أماكن سياحية أماكن سياحية في دبي