الحياة الزوجية

10 علامات تدل على أن الشريك أب مثالي

10 علامات تدل على أن الشريك أب مثالي

الزوج المثالى حلم كل امراة، فكل النساء تتمنى أن يكون زوجها مثاليا وتريده أن يكون أبا وزوجا وحبيبها في نفس الوقت، وهذا ما يجعل المرأة في حالة من التوتر والقلق في أثناء مرحلة الحمل، حيث أن الكثير من السيدات يعانين من أن الزوج لا يساعدهن في تربية الأبناء ويقوم بدور سلبى للغاية في تربية الأبناء، وهذا الأمر ما يجعلهم دائما في قلق وتوتر، فلا داعي للقلق إليكي بعض العلامات التي تؤكد لكي أنه سيكون أبا مثاليا والعكس صحيح!

علامات تدل على أن الشريك أب مثالي

إذا كنتِ تريدين معرفة شخصية زوجك في التعامل مع أطفاله في المستقبل، يمكنك مراقبة سلوكه مع الأولاد في محيطكما كأولاد إخوانه وأخواته وهكذا ستكسشفين كيفية تعامله مع أبنائكما في المستقبل، وهذة أكثر الامور التي تؤكد لك إذا كان زوجك أب مثالي.

1 - أن يكون زوجك متأقلم

إن كان زوجك بطبعه يتأقلم بسرعة مع المحيط الخارجي وكل ما هو جديد بالنسبة إليه فاعلمي أنه سيتأقلم مع متغيرات حياتكما التي سيفرضها وجود الأولاد ليقوم بدوره كأب مثالي فبالتأكيد بعد الإنجاب ومع مرور مراحل التربية المختلفة بحسب أعمار الأبناء ستتغير حياتكما، لكن هناك بعض الأزواج الذين يستصعبون الفترة الأولى بعد الإنجاب فيشعرون بالقيود والأعباء وهذا لا يعني أنّه لن يكون أبا صالحا في المستقبل لكنه يحتاج لبعض الوقت لكي يتأقلم مع حياتكما الجديدة كأب وأم.

2 - يهتم بالمساعدة في بعض الأعمال المنزلية

إذا كان زوجك أو الرجل الذي اختارتيه ليكون شريك حياتك يهتم بأن يشارك ولو بالقليل في أعمال المنزل ولا يقضى وقته مثلا طوال جلوسه في المنزل أمام التلفاز أو اللاب توب أو غيرها من وسائل التسلية الأخرى أو حتى النوم فقط فهنا يكون ذلك مؤشر خطير حيث أنه لا بد وان يقوم الزوج بالمشاركة ولو بالقلة القليلة في أعمال المنزل مما سيؤهله ليكون ابا مثاليا بعد ذلك لأطفالك لأنه سوف يكون معتداد على مساعدتك ولن يجد أهم من أبنائه ليساعدك في تربيتهم.

3 - يعبر عن مشاعره

إن كان زوجك يعبّر عن مشاعره جهارا أمام الجميع دون خجل فهذا دليل على أنّه سيعبّر عن حبه للأولاد في المستقبل وهذا من شأنه أن يخلق علاقة ود ومحبة واحترام بين الأب والأبناء وسيكون التواصل بينه وبينهم أفضل وقد يلجأون إليه عندما توبخينهم أو تعاقبينهم إذ سيشعرون بالأمان والعطف والحنان الذي يمدهم به الأب وبذلك ستكون تربيته لهم سليمة.

4 - لا يتذمر من تحمل المسؤولية

إذا وحدتى ان الرجل مقبلا بقوة وبصدر رحب على تحمل المسؤولية ويرى أن هذا دوره الفعلى في الحياة ولا يتكاسل أو يتغاضى عن تحمل المسؤولية فإن هذا مؤشر جيد لأنه سوف يكون متحملا لكل مسؤوليات الأبناء معك أما إذا كان دائم التنصل من المسؤولية ويرى أنها عبء عليه ولا يفوت مناسبة حتى يبدر اعتراضه ومضايقته وتذمره فإن ذلك يعنى أنه ليس الأبا المثاليا لأبنائك ولن يساعدك بعد ذلك في تحمل مسؤولياتهم.

5 - أن يكون زوجك هادي

إن كان زوجك هادئ الطباع فهذه علامة على أنه سيتحمل الضغوط التي يفرضها الأولاد ولن ينزعج منهم كما سيقوم بدوره كأب بطريقة مثالية.

6 - ذات عقل وقلب كبير

إذا كان زوجك أو شريك حياتك ذات حكمه وقلب كبير وعقل كبير أيضا فاعلمى انه سوف يكون زوجا ناجحا وأبعا رائعا لأنه سوف يعلم ما هو الوقت اللازم ليقوم بمساعدتك في تربية الأبناء ويعلم ما الذي يجب عليه أن يفعله تجاههم دون ان تلفتى نظره كما انه إذا كان حنونا فسوف يساعده ذلك على إعطاء الأبناء كل الحنان والاهتمام دون تقصير في حقك أو حق المنزل وسوف يجعل الأبناء يحبونه بقوة أيضا ويتعلقون به.

7 - يعتمد على نفسه في بعض أمور حياته

إذا كان الزوج وشريك الحياة يعتمد على نفسه في بعض الأمور الحياتيه بأن يقوم بترتيب ملابسه مثلا وإعداد الطعام لنفسه واعداد المشروبات أيضا لنفسه فإن هذا الزوج زوج رائع وسوف يساعدك متقبلا في تحمل بعض الأعباء الخاصة بالأولاد عنك وسوف يقوم أيضا بغطعام الطفل بمفرده وتغيير ملابسه مثلا والكثير من المائل المتعلقة بالطفل الصغير وكذلك سوف يكون مساعدا بعد ذلك لك في تربية الأبناء عندما يكبروا ومساعدتهم في المذاكرة وهكذا.

8 - يهتم بك ويراعى مشاعرك

إذا كان زوجك يهتم بك دائما ويحرص على أن يراعى مشاعرك في كل وقت فإن هذا هو الأب المثالى والزوج المثالى أيضا ولذلك فإذا وجدتى أن الزوج أو شريك حياتك يهتم جدا بك وبكل احتياجاتك المعنوية والنفسية قبل المادية فهذا مؤشر رائع على أنه سوف يكون السند والمعين لك وللأبناء أما إذا كان عكس ذلك ولا يهتم بك ولا بمشاعرك فإنه لن يكون زوجا مثاليا وكذلك لن يكون أبا مثاليا لأن المشاعر لا تتجزء فلا يعنى مثلا ألا يهتم بك ولكن يهتم بأبنائه أو يهتم بك ولا يهتم بأبنائه.

9 - أن يكون حنونا على الأطفال الصغار

إذا وجدتى ان زوجك أو الرجل الذي اختارتيه ليكون شريكا لحياتك دائما ما يحب مداعبة الأطفال ودائما ما يضفى جوا من الألفة والمرح والحنان والدفء على المنزل فإن ذلك يعنى أنه سوف يكون أبا مثاليا أما إذا كان لا يحب الأطفال الصغار ويتضايق منهم بسرعة فإن ذلك مؤشر خطير لأنه لن يكون سندا قويا لك أو معينا في تربية الأبناء وتحمل مسؤولياتهم خصوصا في سنوات طفولتهم.

10 - طريقة تعامله مع أمّه

خلال فترة تعارفكما وخطوبتكما راقبي طريقة تعامله مع والدته فإن كان يتصرّف معها باحترام ولباقة ويحاول دوما نيل رضاها فاعلمي أنه سيتبع سلوكا جيدا في تربية الأولاد وسيساندك في دورك كأم كما سيحاول أن يؤدي الدور المثالي كأب، أما إن كان يتعامل مع والدته بطريقة سيئة فينهمك عنها بأمور الحياة فيكون ذاك الولد الأناني فهذا سينعكس على طريقة تربيته لأولادكما، لذلك حاولي دوما اختيار شريك حياة يتعامل مع والدته بعطف وحنان. وهنا عليك التمييز جيدا بين الرجل الذي يخضع لقرارات وآراء والدته ما يدل على ضعف في شخصيته وبين الرجل الذي يتميز بشخصية مستقلة لكنه حنون في سلوكه مع والدته.


شريك الحياة