الحياة الزوجية

كيف تحافظين على خطيبك؟

11 نوفمبر 2019   محرر أوراريد
كيف تحافظين على خطيبك؟

هناك الكثير من المواضيع التي تتحدث عن كيفية المحافظة على الحبيب أو الزوج بينما يوجد القليل من المواضيع التي تتحدث عن المحافظة على الخطيب وهل يوجد فرق بينهما بالتأكيد هناك فرق بين الزوج والخطيب من حيث التعامل وطريقة الحديث بينكما حتى لا تفقديه.

الاهتمام

يجب أن يشعر خطيبك بأهتمامك به ولو بأقل الأشياء كما يجب ان لا يطول غيابه عنك اسألي عليه في حالة غيابه ولاكن من الافضل الآ تسأليه عن سبب تغيبه، فقط اجعليه يشعر بوجودك الاهتمام هو الطاقة التي تجعل الحب في آمان فأذا كان يوجد أهتمام يوجد حب والعكس صحيح.

اهتمي بنفسك

الرجال يحبون النساء التي تهتم بنفسها وينجذبون لهم، لذلك يجب ان تهتمين بجمالك وببشرتك فغالبا معظم الرجال يهتمون بالوجه فقط، ليس جميعهم ولاكن أغلبهم ويجب أن يكون أهتمامك بنفسك ليس فقط لخطيبك ولاكن الاهتمام بالنفس هو واجب وليس أمر اهتمي برشاقتك فهي سر جمالك اهتمي بمظهرك ومن الافضل عدم استخدام الماكياج كثيرة حاولي بقدر الامكان ان تظهري بشكلك الطبيعي لا داعي للمكياج فبعض الرجال لا تحب الماكياج الكثير، والبعض لا يحبه من الاساس وقد يعكس جمالك بالنسبة له.

التفاهم بينكما

التفاهم في الحب هو شيء أساسي في أستمراره، بينما النقض الدائم يكون سبب لفشله لذلك يجب ان تتفاهمان في الامور يجب ان يستمع كلا منكم رأي الاخر وأحترامه حاولي دائما ان تستمعي منه مشاكله وأن تشاركيه في حلها، جميل كل هذه الامور ربما سمعتها عن المحافظة على الحبيب فما المختلف في الخطيب.

كيف أحافظ على خطيبي؟

في الحقيقة هناك أختلافات بين الحفاظ على الحبيب والحفاظ على الخطيب وهي ان معظم اختلافات الخطوبة وفسخها يأتي بسببك تصرفاتك وليس تصرفاته الخطوبة هيا عبارة عن فرصه تعارف كلا من الطرفين ولاكن للاسف البعض لا ينتبه إلى التصرفات.

هناك أنواع من الشباب كل ما يهتمون به هو أخذ خطوة جديد في العلاقة كـ بوسة أو حضن أو ربما أشياء أخرى تأتي بعد هذه الخطوة وفي هذه الحالة انتي تفقدينه تفقدينه بسبب غبائك في التعامل مع هذه المواقف إذا طلب منك خطيبك أي شيئ من هذا سواء كان في الموبايل أو إذا كانت في مقابله شخصية فالحل الامثل لكي وله انت تغادري المكان وإذا كانت في مكالمة تلفونية يجب ان تغلقي الموبايل عندها سوف يختلف الأمر تماما بالنسبه له أما إذا طاوعتيه فتأكدي بأنه لن يثق بك مرة أخرى وبعد ذلك يحاول ان يجد طريق ليبتعد عنك!

طريقة الكلام

الكلام بينكما يفضل ان يكون متجدد ومن الافضل ان يكون الكلام عن حياتكم المستقبليه في أثناء حديثه لكي انظري اليه وأجعليه يشعر بأنك تهتمين لاستماعه الكلام لا يجب ان يتعدي حدود الادب وأذا بدأء الحوار ان يتعدي حدود الادب أخرى منه بأي شكل من الاشكل أو غير الموضوع بأي شيئ، لا يجب ان تتعدي حدود الأدب.

الحدود

لماذا لا يجب ان تتعدي الحدود بينكما سواء فيما يطبله أو فيما يتحدث عنه الخطوبة بالنسبة للرجل: المرحلة ما قبل الاخيرة، فهذة المرحلة بالنسبة للرجل عبارة عن بحث وتقيم وأكتشاف، فأذا اكتشف الخطيب ان زوجته المستقبلية يمكن ان تتعدي حدودها معه في فترة الحطوبة فيعتقد ان ما تفعلينه معه يمكن بسهولة ان تفعليه مع غيره ومن هنا فأن ثقته بك تنتهي تمام وربما تنتهي الخطوبة بسبب هذه الامور والافعال التي  كان يجب ان ترفضيها ولاكن فعلتي العكس، وهذا الأمر هو مهم جدا في الحفاظ على الخطيب وقد يكون سبب مؤكد في فشل الحب في أثناء الخطوبة لذلك يجب ان يتوفر بينكما الاحترام وإذا لم يتوفر من ناحيته يجب ان يتوفر من ناحيتك اللهم بلغت اللهم فاشهد.

نصائح مختصرة للحفاظ على خطيبك

  • يجب ان تكوني لطيفة في حديثك معه وفي طريقة كلامك
  • يجب ان تهتمين بنفسك وبمظهرك ورشاقتك
  • يجب ان يكون الحديث بينكما في المتوسط لا هو كثير ولا قليل
  • يجب ان تجعليه يشعر بأنكي تهتمين لما يقوله، انظري إلى عينه
  • يجب ان تتفاهمان في الامور التي تختلفون عليها
  • لا يجب ان يكون الكلام متكرر حتى لا يسبب الملل
  • لا يجب ان تتعدي حدود الادب بينكما
  • لا يجب ان تنفذي له جميع طلباته
  • لا يجب ان تنتقدية كثيرة

وفي النهاية نحو ان تظهري حبك له دون تصنع أو أي مبالغة، وتذكري دائما حدودك معه لا يجب ان تتعدي حدودك معه حتى لا يفقدك ثقته بك ويبدأ في إيجاد طرق ليبتعدك عنك!


الخطيب خطيبك الكحافظة على خطيبك