عبارات

أجمل العبارات الرومانسية

أجمل العبارات الرومانسية

الحب هو النواة الأساسية للعلاقات الإنسانية، وما يجعل الحب فريدًا أنه شعور يصعب للكثير من الناس وصفه لأنه يأتي من داخل أفئدتنا، ولكن الحب بالرغم من صعوبة وصفه إلا أن العديد من الشعراء وصفوه وعبروا عنه وفي هذه المقالة سنرصد إليكم أجمل العبارات الرومانسية وأجمل ما قيل في الحب من الشعر والخواطر.

أجمل العبارات الرومانسية

  • إلى الإنسان الذي أحببته حباً لا يوصف..إلى من تربّع في قلبي وجعل حبه وساماً على صدري.. إلى من يعيش ليلي ونهاري..إلى فارسي وفتى أحلامي..إلى من نقشته الأقدار في قلبي وحفرت اسمه في عقلي وعروقي..إلى الذي تهواه الروح والجسد وإليه تركن الآهات والوئام.. إلى من قضيت معه أسعد لحظات حياتي..إليك يا من تغار منه الشمس والقمر وكل البشر إليك يا أغلى من عمري.
  • أهديك قلبي وحبي وعمري لقد أصبحت كل شي في حياتي.
  • أنت دمعتي وبسمة حياتي أنت نبض قلبي أحلامي وآمالي أنت حبي الأول والأخير.
  • لأجلك أطرح العالم جانباً فقلبي لن يضم إلّا حبّك وصدري لن يضم إلّا شوقك وحنانك.
  • أقسم أنّني لا ولن أقدر على أن أشعر وأعيش إذا كانت الحياة خالية منك.
  • يا من يعانقني بشوقه وحنانه يا من يهدهد صرخات قلبي واشتياقي بالشوق والأمل والحنان.
  • لو كنت أملك أن أهديك عيني لوضعتها بين يديك..لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري وقدمته إليك..لو كنت أملك أن أهديك عمري لسجلت أيامي باسمك.. لكن لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات فلتكن هي هديتي إليك.
  • عندي قلب وعندك دقّاته..عندي الجسد وعندك حياته..عندي الحب وعندك حلاته.
  • سأظل أحبك ولو طال انتظاري فإن لم تكن قدري فأنت اختياري.
  • إذا لم تجمعنا الايام جمعتنا الذكريات وإذا القلب لم يراك فالعين لن تنساك.
  • إذا أحبك مليون فأنا منهم وإذا أحبك واحد فهو أنا وإذا لم يحبك أحد فأعلم أنّي مت.
  • أرسلت القمر ينور طريقك رجع زعلان قلتله مالك قال: نوره أعماني.
  • أحبك..كم كنت أردّدها..وأنشدها في عمقي.
  • لا تلمس الوردة..من الوردة عليك أغار..أنا أكثر من يحبك..لو محبينك كثار.
  • أقطفلك أحلى الزهور وأسابق كل الطيور وأعدّيلك جبال وبحور وأقلك مساءك نور.
  • أحدّد موقفي إذا كان حبك هو غلطتي فأنا آسف بكرّر غلطتي.
  • الورد يغار منك والعسل محتار منك والقمر خجلان منك وأنا مالي غنى عنك.
  • أهديك شيك بمليون قبلة..أصرفه من بنك حبي..شارع فكري..الطابق الأول من قلبي.

أفضل كلام فى الحب والرومانسية

تسألني ما الحب قلت عواطف منوعة الآجناس موطنها القلب، إنها النغمات، أمواج تتراقص فوقها الأحزان، تذوب فيها كل الأشجان، تولد في ثناياها الأحلام، تتمايل معها الروح وتتطاير خارج الجسد المنهك، لتلتقط شذرات البهجة المتناثرة في سماء العشق والهوى إنه الحب بأنفاسه الحارة ومشاعره الدافئة في لية باردة وهو نسمة الهواء في ليلة حارة فهو خلاصة مالدى الإنسان من رقي وتحضر وأسمى شعور وصلت له البشرية فهي كلمة نسمعها ولا نمل منها أبدا مهما تكررت في كل مرة لها مذاق مختلف شعورجديد يولد مع كل مرة تنتطق بها تلتمس أوتار المشاعر لتخرج عزفا من أرقى مايكون وللحديث عن الحب والرومانسية أمر لاينتهي ففي كل مرة يفاجئنا عاشق بطريقته وأسلوبه فيقول نزار قباني في قصيدته هل عندك شك " هل عندك شك أن دخولك في قلبي هو أعظم يوم في التاريخ وأجمل خبر في الدنيا " فهكذا يرى العاشق محبوبته ويقول أيضا "وكأنك أنثاي الأولي وكأني من قبلك ماأحببت " فنرى الحب ونسمع عنه كثيرا ولكن عند تجربته تتغير لدينا المفاهيم فهو أصدق مايكون لدى المرء من شعور وإحساس وهذا هو حديث الحب إنه الشعور المختلف الشعور الذي يتناقض مع الإحساس المادي فالحب هو الحرارة التي تصدر من جسدنا في فصل الشتاء وهو البردة التي نشعر بها في فصل الصيف فالحب هو مانحتاج إليه في كل أوقاتنا في فرحها وحزنها فهو المعادلة التي تقترب من الكمال في حياتنا فبوجود الحب نشعر باكتمال السعادة وهي أمر محال ولكن وجوده يصل بأعماقك إلى الكمال فتجدعائلة يجمعها الحب تبدو للناظر وكأنها مثالية حتى ولو كانت تمر بأزمات حياتية فوجود العاطفة تجعل من جميع المشاكل مهما علا شأنها أمرا هينا ومقبول فالحب كمنظار ترى الحياة من خلاله بشكل مختلف وطعم آخر غير الذي عرفته فالعواطف التي يبثها قلبك كما لو كانت ريشة فنان تداري العيوب فيمن تحبهم وتجعل الحياة بلون مختلف جذاب محبب للنفس وعندما نتحدث عن أجمل مايقال في الحب والرومانسية فنبدو وكأننا نخدع أنفسنا أو أننا لانفهم معنى الحب ولم تصل ترجمة عواطفنا لعقنا فالحب ليس شيئا أكاديميا تبحث عن مايقال في ذلك فتفعل فتكون شخصا رومانسيا الحب هو ماتشعر به في قلبك ماتود التحدث بأفضل الكلام الذي يلفت الانتباه ويصدقه السامع هو النابع من القلب فإن كان من يستمع يكن لك العاطفة فمهما كان كلامك يبدو غريبا لبعض الناس فسيراه أروع مايكون لأنه من القلب والكلام من القلب أصدق مايكون وأكثر تأثيرا على مسمع الناس والكثير من الشعراء تحدثوا عن الحب ووصفوه، فنجد مشاعرا صادقة يهتز بها قلب السامع ومن أبيات الشاعر فاروق جويدة يصف لمحبوبته أثر حبه على حياته فيقول "أحبك واحة هدأت عليها كل أحزاني أحبك نسمة تروي لصمت الناس ألحاني أحبك نشوة تسري وتشعل نار بركاني أحبك أنت ياأملا كضوء الصبح يلقاني ولو أنساكي ياعمري حنايا القلب تنساني" فنجد الشاعر جسد عواطفه لمحبوبته في كل حياته فهي من غيرت مجري حياته فقد توقفت الأحزان منذ عرفها ويخبرها عن مايدور بإنفعالات في جسده عندما يراها ويخبرها إذا ماأضاع نفسه فهو لايعرف سواها عنوانا فهي الملاذ والوطن. إذا دارت بنا الدنيا وخانتنا أمانينا وأحرقنا قصائدنا وأسكتنا أغانينا ولم نعرف لنا بيتا من الآحزان يؤوينا وصار العمر أشلاء ودمر كل مافينا.

وصار العمر أشلاء ودمر كل مافينا وصار عبيرنا كأسا محطمة بأيدينا سيبقي الحب واحتنا إذا ضاقت ليالينا سيبقى الحب واحتنا. إذا ضاقت ليالينا إذا دارت بنا الدنيا. ولاح الصيف خفاقا وعاد الشعر عصفورا إلى دنياي مشتاقا وقال. بأننا ذبنا. مع الأيام أشواقا وأن هواك في قلبي يضيء العمر اشراقا سيبقى حبنا أبدا رغم البعد.عملاقا نجد أن الشعر أفضل من جسد ووصف الحب والرومانسية هناك أغاني رائعة قد نجدها تعبر عن ما بداخلنا ولكن يبقي الشعر هو السيد فمهما بلغت الأغاني من روعتها فهي في الأصل كلمات شعرية ولكن الشعر له طريقتة كلام يعبر عن الحب بطريقة أفضل ووصف بليغ وهناك من الشعراء ماميز إبداعهم العشق والهوى فنسمع عن قيس ابن الملوح ومعشوقتة ليلى وعنتر بن شداد ومعشوقتة عبلة والمتنبي أيضا مر بمرحلة العشق بشعره فلابد للشاعر أن يمربحالات العشق فلها مذاق خاص في الشعر فنجد قيس يتحدث عن الحب في شعره ويقول أمر على الديار ديار ليـلى. أقبل ذا الـجدار وذا الجـدارا وما حب الديار شـغفن قلبي. ولكن حب من سـكن الديارا وعنترة بن شداد الذي كان يلقي شعره في قلب المعركة فلم يشغله القتال عن عشق وحب عبلة ولقد ذكرتك والرماح نواهل مني وبيض الهند تقطر من دمي فوددت تقبيل السيوف لأنها لمعت كبارق ثغرك المتبسم فياله من وصف في عز الاقتتال وشدةالدماء تسري ويتساقط الرجال ويصاب من يصاب ويقتل من يقتل ولكن ذلك لم يمنعه من تذكر محبوبتة والمتنبي عبقري الشعر يقول في محبوبته وما كنت ممن يدخل العشق قلبه ولكن من يبصر جفونك يعش.

يهواك ما عشت القلب فإن أمت يتبع صداي صداك في الأقبر. أنت النعيم لقلبي والعذاب له فما أمرّك في قلبي وأحلاك. وما عجبي موت المحبين في الهوى ولكن بقاء العاشقين عجيب
فيا لها من كلمات رائعة من عبقري مثل المتنبي فكثيرا قالوا في الحب وكثيرا تغنو به ووصفوه في خواطرهم وكلامهم فللحب طرق للتعبير ربما تكون بسيطة ولكنها للمحبين تساوي الكثير والكثير فأفضل مايقال في الحب هو مايخرج من القلب لأن أفضل مايصل للمسمع وللقلب هو مايخرج من قلب الناس لصدقه ولطبيعته فنصيحة للمحبين كن على طبيعتك وتكلم بمايدور في قلبك فهو الأكثر صدقا ومهما كانت طبيعة من يحبك فكلامك مهما كان سيكون له وقع مختلفا على آذانه فهكذا يري المحبين الحياة بشكل ولون مختلف عن مايراه غيرهم ولا تخجلا مما يدور في أعماقكم فإن كانت مشاعره صادقة فسيري في كلامك أروع مايكون وكأنه يخرج من أعظم الشعراء وأكثرهم إبداعا.

خواطر في الحب

  • ممكن أقول للوردة قبل ما تضم أوراقها، تصبحي على خير يا أحلى، وأعذب، وأرقّ مخلوقة.
  • دلّوني على قلبّ يحبّ من يخون، وعلى عين تشوف واحد مب مليون.
  • الثّلج هدية الشّتاء، والشّمس هدية الصّيف، والزّهور هدية الرّبيع، وأنت هدية العمر.
  • اللهم إنّي أحبّ عبدك هذا حبّاً خالصاً فيك، فاجمعني وإيّاه في رياض الجنان.
  • دورت رسالة أرسلها لك، ما لقيت أحلى من كلمة الله لا يحرمني منّك.
  • تعلن خطوط دمي عن إقلاع رحلة حبّي، الرّجاء من مطار قلبك الإذن لها بالهبوط.
  • أنت أمرك عجب عجاب، تدخل القلب من غير تدقّ الباب، والله العظيم أحبك.
  • أول شخص بالدنيا يستاهل كلمة كل عام وأنت ب 1000 خير، يا أحلى قلب بالدّنيا.
  • تمرّ أعياد وأنت الحبّ، عسى الله لا يفرّقنا، ترى مخباك صاير دبّ، علامك ما تعيّدنا.
  • لو كان كل النّاس مثلك، كان الوفاء تاج على كلّ مخلوق.
  • لو ينشرى قلبك ترى الكاش مدفوع، نشتري القلوب اللي ذبحنا غلاها.
  • من حبّي لك، وصدقي، وجنوني، نسيت كيف أطبق جفوني، على قلبي ولا على عيوني؟
  • أحبك كما أنت بحنانك وقسوتك، باندفاعك ويأسك، بقسوتك وضعفك، وأتمنى أن تبقى كما أحببتك.

عبارات حب عبارات رومانسية مقولات رومانسية