شخصيات فنية

من هو عمر خورشيد

من هو عمر خورشيد، السيرة الذاتية لعمر خورشيد، نبذة عن عمر خورشيد، ما لاتعرفه عن عمر خورشيد

من هو عمر خورشيد

يُعتبر الفنان المصري عُمر خورشيد من أبرز الفنانين المصريين ممن تميزوا وتركوا بصمة كبيرة في عالم الفن، وقد أُطلق عليه ملك الجيتار وهذا دليل على تميزه الكبير في العزف بالجيتار، كما أنّه أول من أدخل آلة الجيتار إلى الفرق الشرقية والمصرية.

عمر خورشيد هو الأخ الأكبر للفنانة الاستعراضية الكبيرة والممثلة الرائعة شريهان، ومن المفارقات الغريبة في حياة عمر خورشيد أنّه كان له صديق من الجن تنبأ بوفاته، وأيضًا تنبأ له ببعض الأحداث التي حدثت له.

يُعتبر عمر خورشيد أيضًا ممثل مبدع وله العديد من الأفلام في السينما المصرية، وبسبب تميزه في الغناء والتمثيل فقد كان له العديد من المعجبات وكان فتى أحلام المراهقات في عصره.

معلومات عمر خورشيد الشخصية

الاسم بالكامل

عمر محمد عمر خورشيد

الوظيفة

منتج عازف ممثل

الجنسية

مصري

تاريخ الميلاد

9 أبريل عام 1945

الوفاة

9 مايو عام 1981

البرج

الحمل

حياة عمر خورشيد الشخصية

عمر خورشد ولد في العاصمة المصرية القاهرة في يوم 9 أبريل، وكان والد المصور السينيمائي أحمد خورشيد، وقد حصل عمر على ليسانس آداب قسم فلسفة.

كان خورشيد يعشق الموسيقى، وبسبب ذلك التحق بأحد المعاهد اليونانية للموسيقى وهو في السابعة عشرة من عمره، وفي نفس السن كون أول فرقة موسيقية خاصة به وكانت هذه الفرقة تعمل في الملاهي الليلية والأقصر الثقافية.

بعد ذلك كوّن فرقته الشهيرة التي عرفت باسم ميجا تورز، ولكنه تركها وكون فرقة أخرى باسم لا بيتي شاه وكان تلك الفرقة هي نقطة انطلاقته الحقيقية في عالم الفن، وقد أشاد بموسيقاه الفنان الراحل عبد الحليم حافظ وعرض عليه الانضمام لفرقة الماسية.

ليس فقط العندليب الأسمر من أعجب به فقد عمل خورشيد مع العديد من الفنانين الكبار أمثال فايزة أحمد وأم كلثوم.

كان لدى عمر خورشيد 4 أخوة من الذكور وفتاة توفيت في حادثة سير بالإضافة إلى الفنانة شريهان وهي أخته غير الشقيقة من والدته، وبسبب عمل والده كمصور سينيمائي كان لدى عمر خورشيد الكثير من المعارف من أدباء ومفكرين وفنانين.

زوجات عمر خورشيد

كان لدى عمر خورشيد العديد من الزوجات، فقد تزوج لأول مرة من أمينة السبكي عام 1971 ميلاديًا، ولكن للأسف لم يُكلّل الزواج بالنجاح فقد انفصلا بعد عام واحد فقط من زواجهما، ثم تزوج مرة أخرى من الفنانة ميرفت أمين عام 1972، وظلا نفس مُدة زواجه الأول ثم أنفصلا، بعدها تزوج من سيدة أعمال لبنانية، ظلت معه فترة طويلة لآخر أيام حياته، قم تزوج مها أبو عوف قبل وفاته بشهور.

حياة عمر خورشيد الفنية

كان خورشيد فنان منذ الصغر فقد كان موهوبًا في الموسيقى والسينما فقد كان مثالًا على الفنان الشامل فكل عمل فني شارك فيه ترك به، كما أنّه شارك في إنتاج بعض الموسيقى التصويرية عن طريق مقطوعات صنعها بجيتاره، فقد أبدع خورشيد في التمثيل، والعزف، وإنتاج الموسيقى التصويرية.

تنبأ الجن بوفاة خورشيد

يروي صديق خورشد حسن خنفي لمجلة الكواكب عن قصة حكاها له خورشيد، فقد كان يجلس في مكتبه ذات ليله، وفجأة ظل التيار الكهربائي ينقطع ويعود مراًر وتكرارًا، فصاح خورشيد بصوت مرتفع "هو فيه عفريت ولا إيه؟" فرد عليه أحد بصوت غريب وقال له نعم!

فزع عمر خورشيد وذهب إلى غرفة نومه ليتكرر الأمر مرة أخرى لأكثر من ليلة، ثم أخبره الصوت أنه جني عمره 1700 سنة، وأخبره بوفاته بعبارة لم يفهمها خورشيد، وقال له إن وجهك منعكس على شظايا الزجاج، عليها بركان أحمر على جبل قاتم.

وفاة عمر خورشيد

بعد فترة قصيرة، تعرض الفنان عمر خورشيد لحادث سير مروع عام 1981 ميلاديًا أودى بحياته، في شارع الهرم أمام مطعم خريستو، وكان بصحبة زوجته اللبنانية والفنانة الراحلة مديحة كامل، وقالتا أن السيارة تعرضت لملاحقة من أشخاص مجهولين وأكدتا أنّه حادث مُدبر، إلا أنّ هؤلاء المجهولون ضغطوا عليهما وأجبروهم على تغيير أقوالهم، وبهذا الحادث الأليم انتقل "خورشيد" إلى جوار ربه، تاركًا ذكرى عطرة بموسيقاه المميزة وفنه المبدع.


عمر خورشيد خورشيد